أدلة ونصائح

أسرار ونصائح وحيل لعبة Red Dead Online

لعبة Red Dead Online

كيف تصبح لاعباً محترفاً في لعبة Red Dead Online .. مجموعة من النصائح والحيل والأسرار التي ستجعلك تهزم أعدائك بسهولة 

لعبة Red Dead Online هي لعبة عالم مفتوح مشابهة في الفكرة وطريقة  لعب الإصدار الأصلي Red Dead Redemption 2، لكنّها تحتوي على أنظمة ومهمات مختلفة ومناسبة للعب مع الأصدقاء أكثر من طريقة اللعب الفردية، ووعدت شركة روكستار بدعم اللعبة بالتحديثات والمحتوى المستمر.

التعرّف على جميع هذه الأنظمة المختلفة والاعتياد عليها ربما يستغرق وقتًا كبيرًا للاعبين الجدد، ونحن نعرف ذلك، ولذلك قمنا في هذا المقال بجمع النصائح والأسرار التي يجب عليك معرفتها قبل بدء اللعبة، لتحصل على تجربة سلسة وممتعة، وتصبح من المحترفين في وقت قصير.

ملاحظة: إن كنت تمتلك اللعبة الأصلية فستحصل على وضع الأون لاين مجاناً، إما في حال كنت تريد فقط تجربة لعبة Red Dead Online فهي أيضاً متاحة ضمن إصدار مستقل عن اللعبة الأصلية.

أسرار ونصائح وحيل لعبة Red Dead Online


اختر شخصيتك بعناية

لعبة Red Dead Online

تبدأ لعبة Red Dead Online بإنشاء شخصيتك. قم بتفصيل مظهرك وسماتك قبل أن تنطلق في رحلتك حيث ستحصل على حصان، وتقيم معسكرًا، وتتعقب كنزًا، وتجهز أول بطاقة قدرة، وتلتقي ببعض الشخصيات المشؤومة مع قصة أكبر لترويها، تنطوي على ملاحقة الحقيقة والانتقام والشرف.

فكر جيدًا في شكل وتصميم الشخصية التي تصنعها في البداية في Character Creation، اضبط اسمك وعمرك ولون بشرتك ووزنك وباقي سماتك حسب رغبتك الخاصة.

يمكنك تغيير هذا الشكل لاحقًا مرة واحدة فقط بعدها ستضطر للدفع مقابل تغيير مظهر الشخصية، يمكنك تغيير الحصان المبدئي الذي سوف تحصل عليه لاحقًا في اللعبة، لكن هذا أيضًا سوف يستغرق وقتًأ ونقودًا، لذلك فكر جيدًا في شكل ونوع الحصان الذي سوف تختاره في البداية، لأنه سيظل معك لفترة ليست قصيرة.

لتغيير مظهر الشخصية انتقل إلى Online Options ثم اختر Change Appearance.

الحصان أفضل أصدقائك في لعبة Red Dead Online

الحصان أفضل أصدقائك في سلسلة ألعاب Red Dead. في نظام الأونلاين لا يموت الحصان بسهولة، إذا حدث ومات الحصان بأي طريقة، سواءًأ في نظام اللعب الفردي أو أحد أنظمة الأونلاين، سوف تجد الحصان يعود مجددًا بعد انتهاء المهمة.

يمكنك أيضًا تغيير اسم أي حصان تحصل عليه، الموضوع ليس ثابتًا مثل شكل الشخصية، فقط عليك أن تقوم بالانتهاء من مهمة Honor Among Horse Thieves، وستعطيك اللعبة الفرصة لإعادة تسمية الحصان مجددًا.

يمكنك من قائمة Stables في اللعبة اختيار الحصان المناسب وتسجيله لكل نظام مختلف بصورة منفردة، حتى لا تتعب نفسك في اختيار الحصان المناسب في كل مرة تدخل فيها اللعبة، ويُطلق على هذه الخاصية اسم Specialty Horses.

سوف ينهار الحصان إذا استنفد شريط الصحة بالكامل. يسمح شراء تأمين الخيل لحصانك بالتعافي تلقائيًا بمرور الوقت في حالة تعرضه لإصابة خطيرة.

إنشاء رابطة قوية مع حصانك سيكون بمثابة مساعدة كبيرة في رحلاتك. الاستمالة والعناية بالخيل تزيد من مستوى الترابط لديك.

مؤشر الصحة والقدرة

يجب أن تهتم بمؤشر الصحة في أسفل الزاوية اليسرى، يُظهر الشريط الخارجي صحتك المتبقية. بينما يشير المؤشر الداخلي لمدى سرعة إعادة تعبئة صحتك.

بمرور الوقت يتم استنزاف صحتك الأساسية، وحين يكون المؤشر فارغاً ستواجه تأثيرات سلبية كثيرة، يُمكنك تناول المؤن لاستعادة بعض من صحتك، لكن عليك أن تعرف أن التأثيرات تكون مختلفة بحسب المؤن، فمثلاً تناول الطعام سيعيد ملء صحتك الأساسية، بينما تناول طعام ذات جودة أفضل سيملء المزيد في مؤشر الصحة.

أما مؤشر القدرة على التحمل Stamina فينفذ فيه الشريط الخارجي عند الجري أو القفز أو التسلق، بينما يشير الداخلي على مدى سرعة إعادة تعبئة القدرة على التحمل.

ستكون سرعة حركتك محدودة عندما يكون مؤشر Stamina فارغاً وبالطبع سيؤدي تناول المؤن إلى إعادة ملء طاقة التحمل الخاصة بك، مع العلم أن حقيبة Satchel هي المكان الذي ستجد فيه جميع المؤن والمستندات والغنائم.

الحصول على المال

بالنسبة للحصول على الأموال في اللعبة، للأسف لا يوجد طريقة سهلة وسريعة للحصول على المال، لأن هذه اللعبة مثل ألعاب الأونلاين الأخرى تعتمد على Microtransactions، والتي يجب عليك فيها استعمال نقود حقيقية للتقدّم بصورة أسرع في اللعبة.

أما إذا قررت أن تلعب اللعبة بصورة عادية، فعليك أن تعرف أن الحصول على ألواح الذهب سوف يستغرق وقتًا كبيرًأ، لكن هناك بعض الطرق التي يمكنك بها تجميع قدر لا بأس به من الأموال، وسوف نذكر هذه الطرق لاحقًا ونحن نتكلم عن جميع الأشياء التي يمكن عملها في اللعبة.

في البداية عليك أن تلعب مهمات القصة المتوفرّة في اللعبة، لأنها تعطي قدرًا من المال لا بأس به، خاصًة مهمة Kill Them, Each And Everyone والتي تعطي مكافأة قدرها 250 دولارًا عند إتمامها لأول مرة.

وعندما تصل للمستوى 7 من اللعبة، ننصح بشراء سلاح Bolt-Action Rifle، لأن هذا السلاح سوف يساعدك كثيرًا في صيد حيوانات Bison، والاستفادة من جلودها في الحصول على المال السريع. الصيد هو من أكثر الطرق سهولة للحصول على النقود في نظام الأونلاين.

يمكنك مهاجمة مخيّمات المجرمين، وقتل جميع من فيها، لكن تذّكر أن تترك رئيس هذا المخيّم حيًا، لأن هذا الأمر سوف يتيح لك الحصول على خرائط كنز تعطيك قدرًا كبيرًا من المال، أو يمكنك لعب سباقات الأحصنة للحصول على المال السريع أيضًا، وإذا كنت غير مهتمًا بالحفاظ على مستوى شرفك، يمكنك سرقة بعض الأحصنة من اللاعبين الآخرين وبيعها. ولا تنسى أن تبحث في جثث جميع الشخصيات التي قمت بقتلها أثناء اللعب للحصول على معدّات ونقود وأشياء يمكن بيعها لاحقًا.

القتال مع الآخرين في لعبة Red Dead Online

بالنسبة لإمكانية القتال مع اللاعبين الآخرين، عليك أن تعرف أن جميع اللاعبين لديهم حرّية الهجوم على أي مخيّم موجود على الخريطة، وإذا كنت تريد حماية نفسك من ذلك، قم برفع علم الاستسلام الأبيض من قائمة المخيّم الخاصة بك حتى لا تدخل في معارك لا تريدها، لكن لا تخرج خارج حدود المخيّم حتى لا يتم القضاء عليك.

أما إذا قررت الهجوم على اللاعبين الآخرين، فعليك أن تعرف أنه بعد أن تقوم بقتال نفس الشخص لمرات عديدة، تتيح لك اللعبة الاختيار بين Parley أو Feud، الاختيار الأول Parley يجعل المعركة تتوقّف تمامًا، ويمكنك حل مشاكلك الشخصية مع الطرف الآخر عن طريق الدردشة الصوتية، أما الاختيار الثاني Feud ينقل المعركة إلى مستوى جديد وهو معركة Deathmatch تستمر لمدة ثلاثة دقائق، وأكبر عدد من القتل هو الذي يحدد الفائز في المعركة.

التنقل السريع

التنقّل السريع أو Fast Travel في هذه اللعبة يحتاج إلى نقود كثيرة، 10 دولارات لكل مرة تريد فيها الانتقال إلى مكان ما، لكن هناك بعض الطرق للتغلّب على هذه المشكلة، أول شيء يجب عليك معرفته هو أنك في المستوى 65 سوف تتمكن من السفر إلى أي مكان تريده مجانًا، يمكنك أيضًا من قائمة البداية في اللعبة أن تختار واحدًا من عدّة أماكن للانتقال اليها، ورغم أن هذا الاختيار سوف يجعلك تهبط في مكان عشوائى على الخريطة، وليس المكان الذي تريده، لكن أن تمشي خطوات قليلة في كل مرة أفضل بالتأكيد من إنفاق نقود كثيرة.

إعادة الظهور

إذا وجدت نفسك في موقف صعب بدون مخرج، فربما تكون عالقًا نتيجة لخلل غير متوقع، توجه إلى Online Options وحدد Respawn بالضغط باستمرار على X أو A بيد التحكم. ستقتل اللعبة شخصيتك تلقائيًا وتعيد إظهارها في مكان آمن، مما يجعلك مستعدًا لبدء اللعب مرة أخرى.

نقاط الخبرة

الحصول على نقاط الخبرة، يعتمد على مقدار براعتك في لعب أنظمة اللعب المختلفة، إتمام أحد أنظمة Multiplayer يتيح لك الفرصة للحصول على 500 نقطة خبرة، أمّا إتمام سباقات الأحصنة يتيح لك الفرصة للحصول على 200 نقطة خبرة فقط.

إعادة لعب مهمات القصة لا يتيح لك الفرصة للحصول على نقود مجددًا، لكن نقاط الخبرة يمكن الحصول عليها مرارًأ وتكرارًا عند إعادة لعب القصة.

اختيار المهمات الشريفة في اللعبة يعطيك نقاط خبرة أكثر من أن تكون لاعبًا غير شريف. استعمال سلاح القوس والسهم يعيطك نقاط خبرة أكثر من الأسلحة الأخرى، كما أن التصويب على الرأس يعطيك ضعف نقاط الخبرة المطلوبة لقتل أحد الأشخاص. اصطياد الحيوانات لا يعطي الكثير من نقاط الخبرة، لكنه مفيد في الحصول على النقود فقط.

خاصية Dive

المباريات متعددة اللاعبين في لعبة Red Dead Online عبارة عن كوابيس موت مليئة بالرصاص. لذلك عند اشتداد القتال في اللعب عليك دائمًا أن تستعمل خاصية Dive للافلات من أي رصاص يتم تصويبه عليك. كل ما عليك فعله هو تصويب سلاحك والضغط على زر مربع أو X وستجد أن الشخصية ستغوص سريعاً في الأرض وتصبح مائلة ثم تعود للوضع الطبيعي تلقائياً.

احصل على صورة مثالية مع الأصدقاء

تمامًا كما هو الحال في Red Dead Redemption 2، يمتلك كل لاعب كاميرا محمولة خاصة به، والتي يمكن إعدادها لالتقاط صور سيلفي أو صور عادية عن طريق. حدد التوقيت المناسب للصورة، ومن المحتمل أن تحصل على لقطة رائعة لصديقك يلكمك في وجهك.

لا تتجاهل الأسلحة القوية

هناك أيضًا العديد من الأسلحة النادرة الموجودة في الخريطة، التي عند الحصول عليها سوف تعطيك أفضلية في المعركة من حيث عدد النقاط التي يتم الحصول عليها. يمكنك أيضًأ تغيير حركاتك Emotes من خلال قائمة Online Options.

تتميز العديد من الأوضاع التنافسية بظهور بعض الأسلحة القوية من حين لآخر في مكان ما على الخريطة، ستلاحظ رمز هذه الأسلحة على الخريطة المصغرة، ومن المهم أن تشق طريقك إليها قبل أن يتمكن أي شخص آخر من ذلك، خاصة وأن الأسلحة النادرة تمنحك غالبًا نقاطًا أكثر لكل عملية قتل في لوحة الصدارة. تشمل أنواع الأسلحة الأقواس والسهام، والبنادق، وبنادق القنص.

الجوائز في لعبة Red Dead Online

خاصية Awards في اللعبة مشابهة لخاصية Trophies أو Achievements على المنصّات، فائدتها الوحيدة هي أن تتفاخر بالإنجاز الذي قمت به، لكن هذه اللعبة تعطيك خاصية الحصول على أحزمة ذهبية تضعها على شخصيتك لتكون واضحة أمام جميع اللاعبين في أي مباراة.

مستويات اللاعبون على الجانب الآخر مهمّة، لأنها تتيح لك الحصول على مكآفأت مقابل كل مستوى تصل إليه، وهذه قائمة بجميع الجوائز التي يمكن الحصول عليها لأن اللعبة لا تقوم بإيضاح ذلك منذ البداية.

  • Rank 05: Pump Action Shotgun
  • Rank 07: Bolt Action Rifle
  • Rank 08: Throwing Knife, Varmint Rifle
  • Rank 09: Schofield Revolver
  • Rank 10: Bow, Comeback Stronger ability card, Horseman ability card
  • Rank 11: Repeating Shotgun
  • Rank 12: Lancaster Repeater
  • Rank 13: Rolling Block Rifle
  • Rank 14: Fishing Rod
  • Rank 15: Cleaver
  • Rank 16: Dynamite, Necessity Breeds ability card
  • Rank 17: Double-Action Revolver
  • Rank 18: Lichfield Repeater, Landon’s Patience ability card
  • Rank 19: Sawed-off Shotgun
  • Rank 20: Binoculars, Hunker Down ability card
  • Rank 21: Volcanic Pistol
  • Rank 22: Semi-Automatic Pistol, To Fight Another Day ability card
  • Rank 23: Lock Breaker
  • Rank 24: Slow and Steady ability card, Fire Bottle
  • Rank 26: The Unblinking Eye ability card
  • Rank 28: Hatchet, Eye For An Eye ability card
  • Rank 30: The Gift of Focus ability card
  • Rank 31: Express Pistol Cartridges, Express Repeater Cartridges, Express Revolver Cartridges, Express Rifle Cartridges
  • Rank 32: Machete, Strange Medicine ability card
  • Rank 34: Mauser Pistol, Take The Pain Away ability card
  • Rank 36: Tomahawk, Cold Blooded ability card
  • Rank 38: Springfield Rifle, The Short Game ability card
  • Rank 40: Of Single Purpose ability card
  • Rank 41: High Velocity Pistol Cartridges, High Velocity Repeater Cartridges, High Velocity Revolver Cartridges, High Velocity Rifle Cartridges
  • Rank 42: Semi-Auto Shotgun, Hangman ability card
  • Rank 44: Shotgun Slug, Quite An Inspiration ability card
  • Rank 46: Never Without One ability card
  • Rank 48: Winning Streak ability card
  • Rank 50: Carcano Rifle, Slippery Bastard ability card
  • Rank 65: Fast Travel Post
  • Rank 100: Unknown
محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.