كيفية إيقاف ميزة Always On على آيفون 14 برو

iPhone 14 Pro Always On

تعتبر ميزة الشاشة دائمة التشغيل Always On أحد أبرز المزايا التي تم طرحها مع هاتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس والتي تتيح للمستخدم إعتام شاشة القفل مع الاستمرار في عرض معلومات مفيدة، مثل الوقت والأدوات وخلفية الشاشة.

وإذا كنت تمتلك هاتف آيفون 14 برو أو آيفون 14 برو ماكس، فسوف تلاحظ أن هذه الميزة تعمل افتراضياً مع الهاتف ويُمكنك تخصيص الشاشة دائمة التشغيل عن طريق تخصيص شاشة القفل بالصور والألوان والأدوات التي تريدها.

قد يلجأ بعض مستخدمي هواتف آيفون 14 برو لإيقاف تشغيل ميزة Always On للحفاظ على البطارية لكن قبل أن تقلق بشكل متزايد حول عمر البطارية، فمن الجيد التذكير بأن آبل اعتمدت على بعض التقنيات لتوفير مدة شحن البطارية حيث تصبح الشاشة مظلمة تمامًا في حال كان الهاتف في جيبك أو حقيبتك أو عند تفعيل وضع تركيز النوم أو عند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة قيد التشغيل أو عند توصيل الآيفون مع CarPlay وغيرها من الحالات. وبفضل الذكاء الاصطناعي يقوم هاتف آيفون 14 برو باكتشاف الأوقات التي لا تحتاج فيها للشاشة دائمة التشغيل ويقوم بإيقافها تلقائياً مثل عدم استخدام الهاتف لفترة أو إذا كنت تستخدم ساعة آبل وابتعدت عن الهاتف.

وعلى الرغم من أن شركة آبل استخدمت تقنيات متقدمة لتحسين الميزة وجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة إلا أنك ستحصل على عمر بطارية أفضل قليلاً عند إيقاف تشغيل هذه الميزة كلياً. وحتى إذا لم تكن مهتماً بعمر البطارية فقد ترغب بإيقاف تشغليها لأي سبب آخر، وهو ما سنقوم بتوضيحه في الخطوات التالية.

كيفية إيقاف ميزة Always On على آيفون 14 برو


1- انتقل إلى الإعدادات Settings

2- اضغط على شاشة العرض والإضاءة Display & Brightness

3- مرر للأسفل، وفي تبويب الشاشة دائمة التشغيل Always-On قم بإيقاف تشغيل الميزة من خلال سحب شريط التمرير

هكذا يُمكنك إيقاف تشغيل ميزة Always On كلياً ويُمكنك بالطبع إعادة تفعيلها في أي وقت باتباع نفس الخطوات. وبالطبع يعود قرار استخدام ميزة الشاشة دائمة التشغيل للمستخدم نفسه كونها قد تكون مفيدة أو غير مفيدة بحسب سلوك المستخدم اليومي.

هاني محمود
مدون تقني