إليك 5 طرق لكسب المال من العملات المشفرة

مصدر الصورة: https://pixabay.com

عالم العملات المشفرة هو عالم شيق جداً ومليء بالفرص التي تنتظر من ينتهزها، وأفضل ما في الأمر أن هذه الطرق متعددة ومختلفة، وتلائم جميع الأشخاص، ومختلف الميزانيات، في هذا المقال نستعرض معكم خمس طرق لا يزال بإمكانك كسب المال عن طريقها من العملات الرقمية.

التداول

التداول في العملات الرقمية لا يزال مربحاً، لكن علينا أن نحذرك بأن هذه الطريقة تتضمن بعض المخاطر، فأمام كل فرصة ربح هناك فرصة للخسارة، وإذا لم تكن حذراً وتتداول بحرص، فإنّك قد تنتهي بخسارة جزء كبير من رأس مالك أو خسارته بالكامل أثناء التداول.

رغم ذلك، إذا ما اتبعت بعض الاستراتيجيات البسيطة، ستتمكن من تخفيض مخاطر التداول إلى الحد الأدنى، وتبدأ في تحقيق بعض الأرباح. يعتمد تحقيق الربح من التداول على قيامك باستغلال تذبذبات الأسعار، ومحاولة الاستفادة من هذه التذبذبات عن طريق الشراء أثناء انخفاض الأسعار، ثم البيع عندما ترتفع مجدداً.

يُمكن البدء في تحقيق أرباح من التداول مهما كان رأس مالك، حتى بـ 10 دولارات يُمكنك أن تبدأ التداول في بعض المنصات، ولا تحتاج لموافقات أو معدات خاصة، كل ما ستبدأ به هو رأس مالك، وجهاز كمبيوتر أو هاتف محمول متصل بالإنترنت.

الاستثمار طويل الأجل

المصدر: https://immediate-edge.io/ae

الاستثمار في العملات الرقمية شبيه بعض الشيء بالتداول، لكن بدلاً من البيع والشراء على الدوام، فإنك تقوم باستثمار طويل الأجل، أي تشتري عملات وتنتظر لفترة تتراوح بين عدة أشهر وحتى عدة سنوات ارتفاع أسعارها. إذا قررت خوض تجربة الاستثمار فاحرص على وضع أموالك في عملات يتوقع لها ارتفاعات مستقبلية كبيرة، ونوع سلة استثماراتك حتى تقلل من المخاطر. أيضاً فكر في تكديس أموالك (راجع الفقرة التالية) لتعظيم أرباحك من الاستثمار في العملات الرقمية.

التكديس

التّكديس أشبه بـ”تجميد” العملات لفترة معينة من الوقت، مقابل فوائد تحصل عليها في نهاية المدة. العملات التي تعمل بمبدأ إثبات الحصة فقط هي التي تسمح بالتكديس، حيث تعمل عملاتك المجمدة أثناء تلك الفترة على تأكيد المعاملات في شبكة سلسلة الكتل الخاصة بالعملة.

من أهم العملات التي يمكن تكديسها للحصول على أرباح، عملتي كاردانو وإيثيريوم. والكثير من منصات تداول العملات الرقمية تقوم بإدارة عمليات التكديس نيابة عنك مقابل رسوم منخفضة.

يمكن اعتبار التكديس استثماراً طويل الأجل أيضاً، إذ أنك لن تتمكّن من التصرف في عملاتك طوال فترة تكديسها، وبالتالي ستربح من العملات التي ستحصل عليها كفوائد، وأيضاً ستربح مع ارتفاع قيمة العملات في نهاية فترة الاستثمار.

التعدين

مصدر الصورة: https://pixabay.com

رغم أن تعدين العملات المشفرة لم يعد مربحاً كما كان في السابق، إلا أنه لا يزال خياراً لتحقيق أرباح جيدة، وعلى العكس من التداول، مخاطر التعدين منخفضة جداً، واحتمالية خسارة أموالك منخفضة أيضاً، لكن ستحتاج للقيام بالكثير من الحسابات أولاً قبل أن تشقّ طريقك في هذا العالم.

أمامك خيارين للبدء في تعدين العملات المشفرة، الأول أن تؤجر عتاد تعدين من شركات متخصصة في ذلك، وتقوم بالتّعدين عليها والحصول على أرباحك والدّفع لتلك الشّركات من الأرباح. وهذا الخيار مناسب للمُبتدئين، والذين لا يرغبون أو لا يعرفون كيفية التعامل مع العتاد، لكنه بالطبع أقل ربحية.

الخيار الثاني هو شراء عتاد التعدين واستخدامه بنفسك مباشرة، في منزلك أو مرآبك أو محل عملك. سيسمح لك هذا الخيار بالتحكم بشكل أكبر في عتادك، لكنك ستحتاج إلى بعض الخبرة حتى تقوم بإعداده بشكل صحيح للمرة الأولى، لكن إذا سارت الأمور على ما يرام فإن أرباحك ستكون أكبر مقارنة بالخيار الأول.

العنصر الأكثر أهمية في عمليات تعدين العملات الرقمية هو سعر الطاقة، وتحديداً الكهرباء التي تستهلكها منصات التعدين، فلتحقيق ربحية، ستحتاج إلى وجود مصدر طاقة رخيص نسبياً، لذا فإن معظم المعدنين يتواجدون في دول تبيع الكهرباء بأسعار أرخص لمواطنيها.

الإقراض

تسمح لك بعض منصات تداول العملات المشفرة بإقراض عملاتك إلى المتداولين على المنصة، مقابل فوائد تدفع لك بنهاية مدة الإقراض. تتكفل المنصة بالحصول على الضمانات من المقرض، والتي تكون غالباً وحدات من العملة يمتلكها بالفعل في حسابه، وغالباً ما تستخدم الأموال المقترضة في تمويل عمليات التداول التي تجري عن طريق الرافعة المالية. ليس هناك مخاطر تقريباً في إقراض العملات عن طريق المنصات، إذ ستضمن حصولك على أموالك مع الفائدة بانتهاء مدة الإقراض.

الخلاصة

هناك العديد من الطرق لتحقيق الاستفادة المادية من العملات المشفرة، مثل التداول، والاستثمار طويل الأجل، والتكديس، والتعدين، والإقراض. لذا مهما كان رأس مالك صغيراً أو كبيراً، ومهما كانت درجة المخاطرة مقابل الربح التي تريدها، ستجد من هذه الطرق شيئاً يناسبك.

نتفرّد بنقل الأفضل!
Exit mobile version