عدد مشتركي نتفليكس Netflix

عدد مشتركي نتفليكس

يبلغ عدد مشتركي نتفليكس في الوقت الحالي 220.67 مليون مستخدم، ويخص هذا الرقم إجمالي العضويات المدفوعة النشطة في خدمة نتفليكس وفقاً لأحدث التقارير المالية التي نشرتها الشركة.

ولا تزال خدمة نتفليكس تعاني من فقدان الكثير من العضويات المدفوعة، فخلال الفترة ما بين أبريل ويونيو 2022 فقدت نتفليكس حوالي 970 ألف عضوية مدفوعة، وهو ما سيدفعها لاتخاذ خطوات غير مسبوقة لمواجهة هذا التراجع بما في ذلك إطلاق خطة اشتراك منخفضة التكلفة مدعومة بالإعلانات.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الباقة الرخيصة المدعومة بالإعلانات في بداية عام 2023 وهو نفس الموعد الذي تنوي فيه الخدمة تضييق الخناق على 100 مليون حساب يعتمد على مشاركة كلمات المرور ولا يدفع مقابل الخدمة.

وكانت خدمة نتفليكس متساهلة نوعاً ما مع فكرة مشاركة كلمات المرور وهو ما يتيح استخدام الحساب بين العديد من الأشخاص بدون مشكلة، لكن يبدو أننا نقترب من نهاية ميزة مشاركة الحسابات حيث تختبر نتفليكس العديد من الطرق للحد من هذه الميزة من بينها إمكانية تحديد المنزل الخاص بالمشترك بحيث يمكن مشاركة الحساب بين أفراد الأسرة فقط.

ومن المتوقع ارتفاع عدد مشتركي نتفليكس خلال عام 2023 بفضل إطلاق الباقة الجديدة المدعومة بالإعلانات وتضييق الخناق على الحسابات المشتركة، ودفع المزيد من المستخدمين للاشتراك في الخدمة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة البلدان الأكثر اشتراكاً في نتفليكس تليها البرازيل ثم المملكة المتحدة ثم فرنسا ثم ألمانيا. أما في العالم العربي فتعتبر الإمارات الدولة الأكثر اشتراكاً في نتفليكس.

وفي الوقت الحالي تبدأ أسعار الاشتراك في نتفليكس في الدول العربية من 8 دولارات أمريكية للخطة الأساسية بدون أي إعلانات، وتصل الأسعار إلى الضعف تقريباً للخطة المميزة والتي تتيح لك المشاهدة بجودة Ultra HD وحتى 4 حسابات في نفس الوقت.

على الجانب الآخر تواجه خدمة نتفليكس منافسة شرسة جداً في مجال بث الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت وذلك بعد إطلاق العديد من الخدمات المشابهة مثل ديزني بلس وهولو وأمازون برايم وHBO Max وآبل تي في بلس وغيرها وهو ما يجعل من الصعب جداً على المستخدمين الاشتراك في كل هذه الخدمات في نفس الوقت.

ويعتبر لعبة الحبار Squid Game المسلسل الأكثر مشاهدة على نتفليكس بينما يتصدر Red Notice قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة حتى الآن. وتعمل نتفليكس حالياً على إنتاج الجزء الثاني من المسلسل وكذلك الفيلم.

مدون تقني
Exit mobile version