أكثر 10 ألعاب سوني مبيعاً على الإطلاق

ألعاب سوني

تمتلك شركة سوني مجموعة من الألعاب الحصرية المميزة التي تقوم بتطويرها استوديوهات الطرف الأول التابعة للشركة. وكل عام يتم بيع ملايين الإصدارات من هذه الألعاب الحصرية على منصات بلاي ستيشن 5 أو بلاي ستيشن 4.

وفي الربع الأول من عام 2022 باعت سوني أكثر من 70.5 مليون لعبة على منصتي بلاي ستيشن 5 وبلاي ستيشن 4، من بينها 14.5 مليون لعبة من تطوير استوديوهات الطرف الأول التابعة لسوني.

ومع هذه الأرقام الضخمة قد ينتابك الفضول لمعرفة أبرز ألعاب سوني وأكثرها شعبية بين اللاعبين، وما هي الألعاب التي حققت أفضل نتائج للشركة من حيث المبيعات.

في القائمة التالية نتعرف على أكثر ألعاب سوني مبيعاً حتى الآن، مع توضيح حجم المبيعات الخاص بكل لعبة، مع العلم أن القائمة مقتصرة على ألعاب سوني التي تم إطلاقها على منصات بلاي ستيشن 5 أو بلاي ستيشن 4.

أكثر 10 ألعاب سوني مبيعاً على الإطلاق


1- لعبة The Last of Us – المبيعات: 24 مليون نسخة (تشمل إصدار الريماستر الصادر عام 2014)

2- لعبة Marvel’s Spider-Man – المبيعات: 20 مليون نسخة

3- لعبة God of War – المبيعات: 20 مليون نسخة (تشمل إصدار البي سي)

4- لعبة Horizon: Zero Dawn – المبيعات: 20 مليون نسخة (تشمل إصدار البي سي)

5- لعبة The Last of Us part 2 – المبيعات: 17 مليون نسخة (تقديرات)

6- لعبة Uncharted 4 – المبيعات: 16 مليون نسخة

7- لعبة Gran Turismo Sport – المبيعات: 8 مليون نسخة

8- لعبة Days Gone – المبيعات: 8 مليون نسخة

9- لعبة Ghost of Tsushima – المبيعات: 8 مليون نسخة

10- لعبة Infamous Second Son – المبيعات: 6 مليون نسخة

من المهم الإشارة إلى أن شركة سوني لم تعلن حتى الآن عن حجم المبيعات الإجمالي لبعض الألعاب الحصرية التابعة لها مثل لعبة The Last of Us part 2 والتي اكتفت بالإعلان عن وصول مبيعاتها لأربعة ملايين نسخة خلال أول ثلاثة أيام من إطلاقها. نفس الأمر ينطبق على الإصدار الأحدث في سلسلة السباق غران تورزمو Gran Turismo 7 والتي لم تكشف سوني عن مبيعاته حتى الآن.

عمرو شكري
الكاتبعمرو شكري
إذا كنت تبحث عني، فستجدني خلف الشاشة ويد التحكم، استمتع بالألعاب من جميع الأنواع. وحينما أتوقف عن اللعب، ابدأ بالكتابة عن الألعاب التي أحببتها.