تعرف على أشهر يوتيوبر في العالم العربي

أشهر يوتيوبر في العالم العربي

تعتبر “شفا” الكويتية أشهر يوتيوبر في العالم العربي وفقاً لأحدث الإحصائيات المتاحة حتى هذه اللحظة. وتضم قناة شفا الأساسية على يوتيوب حوالي 38 مليون متابع ما يجعلها أشهر يوتيوبر عربي على الإطلاق.

تمتلك شفا قناة أخرى باسم “شفا 2” وتضم القناة الثانية عدد مشتركين أكبر (حوالي 39 مليون مشترك) ما يجعل قناتها الأولى والثانية ضمن قائمة أشهر قنوات يوتيوب في العالم وهي القنوات العربية الوحيدة الموجودة ضمن أكبر 100 قناة يوتيوب من حيث أعداد المشتركين.

شفا هي يوتيوبر كويتية من مواليد عام 2011 وتقيم في الإمارات العربية المتحدة. تم إطلاق قناتها الأولى في مارس 2015 وجمعت حتى هذه اللحظة أكثر من 21 مليار مشاهدة إجمالية، بينما تم إطلاق قناة “شفا 2” في نوفمبر 2017 ووصلت عدد المشاهدات الإجمالية في القناة 23 مليار مشاهدة.

مع ذلك لا تمتلك “شفا” شعبية على باقي شبكات التواصل الاجتماعي مثل انستقرام أو تويتر أو فيس بوك، وذلك على عكس بعض اليوتيوبر العرب الذين يمتكلون ملايين المتابعين على باقي الشبكات الاجتماعية.

في المركز الثاني يأتي اليوتيوبر سيد مؤسس قناة شبكة ألعاب العرب والتي تضم أكثر من 18 مليون مشترك وحوالي 8.6 مليار مشاهدة كما يبلغ عدد متابعيه على انستقرام حوالي مليون متابع.

واستكمالاً لقائمة أشهر يوتيوبر في العالم العربي لدينا قناة أنس وأصالة التي تضم 14 مليون مشترك وحوالي 3 مليار مشاهدة وكذلك قناة أترو التي تضم 13.5 مليون مشترك وحوالي 2.3 مليار مشاهدة، وأخيراً قناة اليوتيوبر السعودي خالد ناصر المشهور باسم ناز والتي تضم قناته حوالي 11.7 مليون مشترك وحوالي 2 مليار مشاهدة.

من المهم الإشارة إلى أن هناك بعض القنوات العربية التي تحظى بملايين المشتركين لكنها في نفس الوقت ليست تابعة لشخص محدد يظهر في القناة بل هي قنوات إعلامية متخصصة مثل قناة طيور الجنة والتي تضم أكثر من 30 مليون مشترك وحوالي 27 مليار مشاهدة.

الخلاصة

  • شفا هي أشهر يوتيوبر عربي على الإطلاق حيث يبلغ عدد المشتركين في قناتها الثانية 39 مليون مشترك
  • قناة شبكة ألعاب العرب لمؤسسها سيد هي ثاني أكبر قناة عربية في يوتيوب وذلك بحوالي 18 مليون مشترك
  • قناة أنس وأصالة، وقناة أترو، وقناة ناز تعتبر من أشهر القنوات العربية على يوتيوب
هاني محمود
مدون تقني