كيفية حذف سجل البحث في متجر جوجل بلاي

حذف سجل بحث جوجل بلاي

يوفر متجر جوجل بلاي إمكانية تنزيل التطبيقات بطريقة رسمية على هاتف أندرويد الخاص بك، لكن مع وجود ملايين التطبيقات على المتجر ستحتاج من حين لآخر لإجراء عمليات بحث للوصول إلى التطبيق الذي تحتاجه.

يساعد الاحتفاظ بسجل البحث داخل متجر جوجل بلاي على الوصول للتحديثات الخاصة بالتطبيقات التي تبحث عنها باستمرار وذلك في حال عدم تفعيل التحديثات التلقائية، لكن في المقابل قد تؤدي عمليات البحث الكثيرة المخزنة إلى إزعاج المستخدم كما أنها لا تحافظ على خصوصيته في حال استخدام الجهاز من شخص آخر.

وإذا كنت من الأشخاص الذين يجربون العديد من التطبيقات والألعاب فهذا يعني أنك تقوم بالكثير من عمليات البحث داخل متجر جوجل بلاي، وربما تفكر الآن في التخلص من هذه العمليات لسبب أو لآخر.

لحسن الحظ يُمكنك حذف سجل البحث في متجر جوجل بلاي بطريقة سهلة وسريعة من داخل الإعدادات الخاصة بالمتجر، وذلك كما هو موضح في الخطوات التالية.

كيفية حذف سجل البحث في متجر جوجل بلاي


1- شغل متجر جوجل بلاي على هاتف أندرويد الخاص بك

2- اضغط على صورة ملفك الشخصي أقصى يسار الشاشة

3- اضغط على الإعدادات Settings

4- اضغط على السهم الصغير مقابل الإعدادات العامة General ثم اضغط على إعدادات الحساب والجهاز المفضلة Account and device preferences

5- مرر للأسفل وفي تبويب السجل اضغط على “محو سجل البحث على الجهاز” Clear device search history

6- بعدها ستظهر لك رسالة لتأكيد عملية حذف سجل البحث اضغط على محو السجل

الآن ستلاحظ أن كافة عمليات البحث عن التطبيقات والألعاب تم حذفها من متجر جوجل بلاي.

من المهم الإشارة إلى أن حذف عمليات البحث بهذه الطريقة لا يؤثر على سجل بحث جوجل المرتبط بتطبيقات أخرى مثل تطبيق بحث جوجل أو متصفح جوجل كروم أو يوتيوب وغيرها، بل سيتم حذف عمليات البحث داخل متجر جوجل بلاي فقط.

هاني محمود
مدون تقني