كم يبلغ سعر أرخص آيفون جديد يُمكنك شراؤه حالياً؟

سعر أرخص آيفون

هناك العديد من إصدارات هواتف آيفون المتاحة للشراء من شركة آبل في الوقت الحالي، لكن إذا كنت ترغب بإنفاق ميزانية محدودة وتريد معرفة سعر أرخص آيفون جديد يُمكنك شراؤه حالياً، فالأمر بسيط.

يعتبر هاتف iPhone SE إصدار 2022 (الجيل الثالث) هو أرخص هاتف آيفون جديد متاح للشراء حالياً من شركة آبل وذلك بسعر 430 دولاراً أمريكياً لإصدار 64 جيجابايت، ويباع الهاتف في الإمارات العربية المتحدة بسعر 1850 درهماً إماراتياً لنفس الإصدار.

يعتبر شراء هذا الهاتف الخيار الأنسب حالياً لمن يحتاجون أرخص هاتف آيفون مع إمكانية الحصول على آخر تحديثات نظام iOS لعدة سنوات قادمة والاستفادة من كافة المزايا التي يقدمها النظام.

يمتاز الهاتف بدعم شبكات الجيل الخامس وبتصميم مضغوط وهيكل زجاجي متين مع تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار وشاشة ساطعة وبدقة ألوان رائعة، كما أنه يعتمد على معالج حديث Apple A15 Bionic وبالتالي لن تشعر بأي بطء أو اختناق للهاتف. أداء الكاميرات مميز للغاية ويوجد مكبرات صوت بأداء من الدرجة الأولى.

من المهم الإشارة إلى أن الهاتف لا يلائم المستخدمين الذين يفضلون الشاشات الكبيرة كون الهاتف يأتي بشاشة صغيرة “4.7 إنش” ولا يُمكن القيام بالكثير من المهام عليها، لذلك يُمكنك بدلاً من ذلك الاعتماد على هاتف آيفون 11 الذي يمتاز بشاشة 6.1 إنش. يباع الهاتف بحالة جديدة من آبل بحوالي 500 دولاراً أمريكياً إصدار 64 جيجابايت، وداخل الإمارات بحوالي 2100 درهماً إمارتياً.

ماذا عن الهواتف المستعملة أو المجددة المتاحة في الأسواق الآن؟

لا يزال هاتف iPhone SE الجيل الثاني إصدار 2020 خياراً جيداً للشراء في حال حصولك على صفقة معينة، لكن كما أشرنا ستضطر للتعايش مع شاشة صغيرة وستفقد كذلك دعم شبكات الجيل الخامس. باقي المواصفات متطابقة تقريباً مع الجيل الثالث باستثناء وجود المعالج الأحدث. من الصعب الحصول على الهاتف بحالة جديدة كلياً في الأسواق الآن، لكن سعر الإصدار المستعمل بحالة جيدة أو الإصدار المجدد يتراوح ما بين 220 – 300 دولاراً أمريكياً.

بالطبع يوجد هواتف آيفون أخرى مجددة أو مستعملة بأسعار أرخص من هاتف آيفون SE الجيل الثالث. وإذا حصلت على سعر مغري فيمكنك الاعتماد عليها لكننا ننصحك بالابتعاد عن هاتف آيفون 7 وآيفون 8 كونها حالياً في نهاية دورة الدعم لنظام iOS. لذلك إذا كنت مهتماً بالحصول على آخر تحديثات النظام فيجب عليك البحث عن هاتف آيفون رخيص أحدث.

خالد الحسنات
الكاتبخالد الحسنات
مدون تقني
مدون تقني وخبير بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية