أفضل 10 هواتف صينية حتى الآن

هواتف صينية

توفر شركات الهواتف الصينية خيارات متنوعة للمستخدمين بكافة المواصفات والأسعار الممكنة ما جعلها تطغى على مختلف الأسواق العالمية خصوصاً في بعض البلدان الناشئة. سوف تجد هواتف صينية رائدة بأسعار اقتصادية مقارنة بالهواتف من الفئة العليا التي توفرها شركات أخرى مثل سامسونج وآبل، وذلك إلى جانب الهواتف المتوسطة والهواتف منخفضة المواصفات بأسعار زهيدة.

وحتى لا يختلط الأمر على القراء، فنحن نقصد بـ “هواتف صينية” الهواتف التي تنتجها شركات صينية مثل شاومي وأوبو وهواوي، وليس الهواتف التي يتم تجميعها أو تصنيعها داخل الصين من قبل شركات أخرى.

وإذا كنت تبحث عن أفضل هواتف صينية متوفرة في الأسوق في الوقت الحالي، فسوف تجد في القائمة أدناه اختياراتنا لأفضل هذه الهواتف من مختلف الشركات مع حرصنا على تقديم بعض البدائل لكل هاتف مذكور في القائمة والاختيار من بين كافة الشركات.

أفضل 10 هواتف صينية حتى الآن


هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra

تعد شاومي أقوى شركة هواتف صينية حتى الآن، وهي ثالث أكبر مصنع للهواتف حول العالم بعد سامسونج وآبل.

هاتف الشركة الأقوى حتى الآن Xiaomi Mi 11 Ultra مزود بشاشة AMOLED منحنية وجذابة قياس 6.81 إنش وبدقة 1440*3200 بيكسل وبمعدل تحديث 120 هرتز، مع سطوع ودقة ألوان مثيرة للإعجاب.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 888 5G وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير.الساعة، مع قدرات شحن سريعة جداً، ودعم للشحن اللاسلكي والشحن العكسي، مع مكبرات صوت ستريو رائعة. يتوفر الهاتف بعدة إصدارات لذاكرة الوصول العشوائي لغاية 12 جيجابايت والسعة التخزينية لغاية 512 جيجابايت.

يضم الهاتف 3 كاميرات خلفية الأولى كاميرا واسعة بدقة 50 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 والثانية كاميرا مقربة بدقة 48 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/4.1 والثالثة كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابيكسل f/2.2.

يمتاز الهاتف بتصميم جذاب وشاشة منحنية مثيرة للإعجاب بمعدل تحديث 120 هرتز، وبنية ممتازة مع خلفية من السيراميك وتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار. توفر جميع الكاميرات جودة صور وفيديوهات ممتازة ومن الأفضل حتى الآن في السوق.

أداء البطارية مميز من كافة النواحي، سواءً عمر البطارية أو قدرات الشحن السريع. الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس وتقنية NFC ومعيار واي فاي 6e ومنفذ للأشعة تحت الحمراء.

يعيب الهاتف عدم وجود منفذ سماعات 3.5 مم إلى جانب الوزن الثقيل للغاية (234 جرام) ما يجعله أحد أثقل الهواتف الذكية المتاحة في السوق الآن، كما أن الشاشة الخلفية على الهاتف كان من الممكن استغلالها بشكل أفضل بكثير من الوضع الحالي رغم أن فكرتها تحمل إمكانات هائلة. وبخلاف هذه الأشياء سوف تحصل على هاتف مميز ويُمكننا التوصية به بدون تردد.

هاتف OnePlus 10 Pro

يأتي هاتف OnePlus 10 Pro بمواصفات قوية في كافة جوانبه، بدءً من شاشة AMOLED قياس 6.7 إنش بدقة 1440*3216 بيكسل تدعم +HDR10 مع معدل تحديث 120 هرتز.

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 وبطارية 5000 ميلي أمبير.الساعة مع دعم الشحن اللاسلكي والشحن العكسي والشحن السريع. يتوفر الهاتف بعدة إصدارات لذاكرة الوصول العشوائي لغاية 12 جيجابايت والسعة التخزينية لغاية 512 جيجابايت.

الهاتف مزود بثلاثة كاميرات خلفية الأولى بدقة 48 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 والثانية كاميرا مقربة بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 والثالثة كاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2، أما كاميرا السيلفي الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2.

وعلى الرغم من خيبة الأمل التي قد يشعر بها البعض تجاه شركة ون بلس في الفترة الأخيرة، إلا أن الهاتف يقدم ما يكفي ليكون ضمن الهواتف الرائدة في السوق اليوم، بما في ذلك تصميمه المميز وشاشته الرائعة، وعمر البطارية الطويل وسرعات الشحن الفائقة بقدرة 80 واط، وذلك إلى جانب الأداء القوي الذي يضمن لك التعامل مع كافة المهام دون الشعور بسخونة الهاتف.

في المقابل يعيب الهاتف افتقاده لتصنيف IP الرسمي لمقاومة الماء والغبار، كما أن نظام OxygenOS 12 لم يعد يتمتع بالشكل والمظهر القديم المفضل لدى مستخدمي ون بلس، بينما يبقى العيب الأكبر هو نظام الكاميرات والذي لا يرقى لأداء الكاميرات في الهواتف من الفئة العليا.

الكاميرا الأمامية يُمكنها تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل فقط بينما يفتقد الهاتف لكاميرا ماكرو مقربة والكاميرا فائقة الاتساع تفتقد للتركيز البؤري التلقائي. وبشكل عام يُمكنك الحصول على أداء جيد من الكاميرا الأساسية، بينما باقي الكاميرات لا تقدم تجربة تنافسية مع باقي الهواتف.

هاتف Oppo Find X5 Pro – هواتف صينية

شركة أوبو الصينية قدمت العديد من الهواتف خلال الآونة الأخيرة التي تمتاز بالتصميم الأنيق والمواصفات القوية وتعتبر واحدة من أفضل شركات الهواتف في العالم.

هاتف Oppo Find X5 Pro يعد أفضل هواتف الشركة حتى الآن، وهو مزود بشاشة AMOLED قياس 6.7 إنش وبدقة 1440 * 3216 بيكسل وبمعالج Snapdragon 888 5G من كوالكوم وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير.الساعة. يتوفر الهاتف بعدة إصدارات لذاكرة الوصول العشوائي لغاية 12 جيجابايت والسعة التخزينية لغاية 512 جيجابايت.

يمتلك هاتف Find X5 Pro ثلاثة كاميرات خلفية الأولى بدقة 50 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 والثانية كاميرا مقربة بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 والثالثة كاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4.

إن سألتني عن أكثر ما يميز الهاتف، فيمكنني القول تصميمه الأنيق مع شاشة ممتازة بمعدل تحديث 120 هرتز وأداء قوي ينافس العديد من الهواتف الذكية الرائدة المتوفرة في الأسواق، إلى جانب قدرات الشحن السريع وجودة الكاميرا.

على الجانب الآخر يفتقر الهاتف لمنفذ السماعات 3.5 مم، كما أنه يعتبر مرتفع التكلفة مقارنة بهواتف أخرى منافسة، والبرامج المثبتة مسبقاً على الهاتف كانت مزعجة إلى حد ما، وكنا نأمل أن يتم تحسين برنامج الكاميرا الافتراضي.

يعد Find X5 Pro هاتفاً رائعاً لكنه في نفس الوقت لا يُقدم الكثير من التحسينات الملحوظة مقارنة بالإصدار السابق Find X3 Pro والذي يُمكن الحصول عليه في الأسواق بسعر أرخص.

هاتف vivo V23 Pro

ربما لا تحظى شركة فيفو بنفس شعبية الشركات الصينية الأشهر مثل شاومي وأوبو وهواوي، ولكن في الحقيقة فإن الشركة توفر مجموعة من الهواتف المتميزة والتي تعد من الأفضل في الأسواق حتى الآن، والعمل الذي تقوم به فيفو خلال السنوات القليلة الأخيرة يستحق التقدير.

فيما يخص المواصفات، فالهاتف يأتي بشاشة AMOLED قياس 6.56 إنش وبدقة 1080 * 2376 بيكسل، ويعمل بمعالج Dimensity 1200 5G مع دعم شبكات الجيل الخامس. يتوفر الهاتف بإصدارين فقط، الأول 128 جيجابايت سعة تخزينية مع 8 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي، والثاني 256 جيجابايت للسعة التخزينية مع 12 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي.

لدينا نظام كاميرا ثلاثي على الجهة الخلفية. الكاميرا الأولى بدقة 108 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.9 والثانية كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 والثالثة كاميرا ماكرو مقربة بدقة 2 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4. أما كاميرا السيلفي الأمامية فتأتي بنظام مزدوج مكون من كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.3.

هاتف vivo V23 Pro يعد أحد الهواتف التي أثارت إعجابي بشكل كبير خصوصاً مع المزايا التي يقدمها مقابل السعر.

لنبدأ بالأشياء التي أعجبتني بالهاتف وفي مقدمتها تصميمه الأنيق والعصري، ووزنه الخفيف ونحافته. فكرة وجود لوحة خلفية حساسة للأشعة فوق البنفسجية هي ميزة مبتكرة تستحق الإشادة رغم محدودية استعمالاتها.

لدينا شاشة ساطعة بمعدل تحديث 90 هرتز مع دعم +HDR10 وعمر البطارية رائع جداً مع دعم الشحن السريع بقدرة 44 وات. نظام Funtouch القائم على أندرويد 12 يوفر أداءً رائعاً وإمكانات تخصيص ممتازة، بينما أداء الكاميرا الأساسية كان شاملاً وقوياً، في حين كانت تجربة تصوير السيلفي رائعة جداً من الكاميرا الأمامية.

لم يعجبني في الهاتف افتقاده لبعض المزايا مثل NFC أو منفذ سماعات 3.5 مم وكذلك عدم وجود منفذ ذاكرة خارجية، والأهم من كل هذا هو وجود مكبر صوت واحد بدلاً من مكبرات صوت ستيريو. مع ذلك لا يزال الهاتف أحد أفضل الهواتف الصينية التي يُمكنك الاعتماد عليها الآن.

هاتف Realme GT2 Pro – هواتف صينية

خلال السنوات الأخيرة استطاعت شركة ريلمي أنها تحجز اسمها من بين كبار مصنعي الهواتف الذكية في العالم، وأحد الشركات القليلة التي حققت نمواً ملحوظاً في المبيعات العام الماضي.

يعتبر GT2 Pro أحد أفضل الهواتف الصينية المتاحة في الأسواق الآن. وعلى صعيد المواصفات فهو يقدم كل ما تحتاجه في هاتف ذكي مليء بالميزات. لدينا شاشة AMOLED قياس 6.7 إنش وبدقة 1440 * 3216 بيكسل وبمعدل تحديث 120 هرتز.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 وهو يدعم شبكات الجيل الخامس وتقنية NFC. يتوفر الهاتف بعدة إصدارات لذاكرة الوصول العشوائي لغاية 12 جيجابايت والسعة التخزينية لغاية 512 جيجابايت.

لدينا نظام كاميرا ثلاثي على الجهة الخلفية. الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 والثانية كاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 والثالثة كاميرا مجهرية بدقة 3 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/3.3. أما كاميرا السيلفي الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4.

أعجبني في الهاتف التصميم الهجين بين الورق والبلاستيك وهو ما يمنح الجهة الخلفية من الهاتف نسيجاً أنيقاً وغير معتاد في الهواتف، هذا التصميم قد لا يعجب بعض المستخدمين وتبقى في النهاية نابعة من الذوق الشخصي.

يمتاز الهاتف بشاشة رائعة بمعدل تحديث 120 هرتز، ويقدم أداءً جيداً مع درجات حرارة منخفضة، أما الكاميرات فتقدم لقطات ممتازة خصوصاً الكاميرا فائقة الاتساع. لدينا أيضاً بطارية قوية وميزة شحن سريع لكن للأسف يفتقد الهاتف لميزة الشحن اللاسلكي. نظام Realme UI 3.0 القائم على أندرويد 12 غني بالميزات ويوفر قدرات تخصيص رائعة.

في المقابل لم يعجبني في الهاتف أداء كاميرا السيلفي الأمامية، وعدم وجود كاميرا مقربة. بخلاف ذلك سوف تحصل على هاتف رائع من كافة النواحي ويُمكننا التوصية به.

هاتف Huawei P50 Pro

لا تزال شركة هواوي تقدم في كل عام مجموعة من الهواتف الذكية القوية والمميزة، ويعتبر هاتف P50 Pro أحد أفضل هواتف الشركة خصوصاً فيما يتعلق بأداء الكاميرا.

يأتي الهاتف بشاشة 6.6 إنش بدقة 1228 * 2700 بيكسل، ويعمل بمعالج Snapdragon 888 4G ويتوفر بعدة إصدارات لذاكرة الوصول العشوائي لغاية 12 جيجابايت والسعة التخزينية لغاية 512 جيجابايت.

لدينا نظام كاميرا رباعي على الجهة الخلفية. الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 والثانية كاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 والثالثة كاميرا مقربة بدقة 64 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/3.5 والرابعة كاميرا أبيض أسود بدقة 40 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.6. أما كاميرا السيلفي الأمامية فتأتي بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4.

أعجبني في الهاتف تصميمه الأنيق المنحني من الزجاج المزدوج وشاشته الساطعة ذات معدل تحديث 120 هرتز ومعدل 300 هرتز مع نوتش صغير ووجود مكبرات صوت ستيريو ذات أداء مميز، أما نظام الكاميرات فهو الشيء الأكثر إثارة للإعجاب ويُمكن اعتباره من الأفضل في السوق حالياً سواءً للكاميرا الأساسية أو الأمامية.

وكالعادة من الصعب العثور على هاتف ذكي خالي من العيوب، وربما أبرز هذه العيوب هو افتقاد دعم شبكات الجيل الخامس 5G والتعايش مع الهاتف بدون خدمات جوجل الرسمية إلى جانب عمر البطارية المتوسط. من المهم الإِشارة إلى أن نظام EMUI 12 يقدم تجربة استخدام رائعة حتى مع افتقاد خدمات جوجل.

هاتف Honor Magic4 Ultimate

إذا كنت تبحث عن أفضل أداء ممكن للكاميرا على هاتف ذكي، فربما عليك التفكير باقتناء هاتف Honor Magic4 Ultimate والذي يتربع على عرش قائمة أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا وفقاً لتصنيف DXOMARK.

يأتي الهاتف بشاشة LTPO OLED قياس 6.81 إنش وبدقة 1312 * 2848 بيكسل، ويعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 مع دعم شبكات الجيل الخامس وكذلك دعم خدمات جوجل مع نظام أندرويد 12. يتوفر الهاتف بإصدار واحد فقط للسعة التخزينية 512 جيجابايت مع 12 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي.

الهاتف يأتي بنظام كاميرا خماسي على الجهة الخلفية. لدينا كاميرا واسعة بدقة 50 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.6 وأخرى واسعة بنفس الدقة لكن بفتحة عدسة f/2.0، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 64 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 وكاميرا مقربة بدقة 64 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/3.5 وكاميرا عمق. أما على الجهة الأمامية فلدينا كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4.

يدعم الهاتف تقنية NFC ومعيار واي فاي 6 ومكبرات صوت ستيريو لكنه يفتقد لمنفذ سماعات 3.5 مم أو منفذ لتوسعة الذاكرة الخارجية. في المقابل لدينا بطارية قوية 4600 ميلي أمبير.الساعة، مع دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي والشحن العكسي.

كما أشرنا فإن الهاتف يتميز بأداء الكاميرات الفائق، إلى جانب شاشة قوية وأداء عام رائع. لذلك إذا كنت تبحث عن هواتف صينية تمنحك قدرات تصوير رائعة فعليك أخذ هذا الهاتف بعين الاعتبار، وذلك في حال لم يكن لديك مشكلة في تحمل تكلفة الهاتف المرتفعة.

هاتف ZTE nubia Red Magic 7

إذا كنت من عشاق الألعاب فربما عليك التفكير بشراء هاتف ZTE nubia Red Magic 7 والذي يعتبر أحد أفضل الهواتف الذكية للألعاب المتوفرة في الأسواق الآن، ومع سعر تنافسي مقارنة بما يقدمه من ميزات.

يأتي الهاتف بشاشة 6.8 إنش بدقة 1080 * 2400 بيكسل ويعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 ونظام تشغيل أندرويد 12، ويتوفر بعدة إصدارات لذاكرة الوصول العشوائي لغاية 16 جيجابايت والسعة التخزينية لغاية 512 جيجابايت. يدعم الهاتف معيار واي فاي 6e وشبكات الجيل الخامس وتقنية NFC.

فيما يخص الكاميرات، فلدينا نظام مكون من ثلاثة كاميرات على الجهة الخلفية، الأولى بدقة 64 ميجابيكسل والثانية كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل والأخيرة كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل.

مظهر الهاتف مختلف تماماً عن الهواتف الذكية من باقي الشركات الصينية، خصوصاً نسخة Supernova التي تبدو عصرية وجذابة وملائمة لعشاق الألعاب. شاشة الهاتف كبيرة وساطعة وسريعة مع معدل تحديث 165 هرتز. هناك العديد من الميزات المخصصة للألعاب، إلى جانب مكبرات صوت ستيريو عالية الجودة. أعجبني جداً نظام الإدارة الحرارية خصوصاً أثناء الأحمال العالية والمستمرة.

في المقابل لا تتوقع أفضل أداء من الكاميرات، وعليك التعايش مع أداء شبه متوسط عند التقاط الصور أو التصوير بالفيديو. وعلى الرغم من أن معدل تحديث الشاشة رائعة جداً لكن الكثير من الألعاب لا تدعم أكثر من 60 إطاراً في الثانية. لا يوجد منفذ لتوسعة الذاكرة microSD وعمر البطارية يُمكن أن يستنزف بسرعة عند الأداء العالي.

هاتف Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G

تحظى هواتف ريدمي التابعة لشركة شاومي بشعبية كبيرة في الأسواق الناشئة، ويعتبر هاتف Redmi Note 11 Pro+ 5G أحد أفضل الخيارات المتاحة للشراء في الوقت الحالي للباحثين عن هواتف صينية مميزة.

يمتاز الهاتف بتصميم أنيق من الزجاج المزدوج مع شاشة Super AMOLED ساطعة قياس 6.67 إنش وبدقة 1080* 2400 بيكسل بمعدل تحديث 120 هرتز. من الأشياء التي أثارت إعجابي بشكل خاص هي قدرات الشحن السريع والتي من الصعب منافستها، إضافة إلى عمر البطارية ووجود مكبرات صوت ستريو ذات أداء رائع جداً.

يعمل الهاتف بمعالج  Dimensity 920 5G، ويضم نظام كاميرا ثلاثي على الجهة الخلفية يبدأ مع كاميرا أساسية واسعة بدقة 108 ميجابيكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل.

يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G وتقنية NFC ومنفذ سماعات 3.5 مم منفذ لبطاقة تخزين خارجية microSD وراديو FM ومنفذ للأشعة تحت الحمراء IR. وإلى جانب كل هذا يقدم الهاتف أداءً جيداً للغاية في التعامل مع مختلف المهام دون أي تأخير أو اختناق، كما أنه يقدم جودة تصوير مرضية بشكل عام.

لم يعجبني اعتماد الهاتف على نظام أندرويد 11 مع واجهة MIUI 12.5 الأقدم على الأقل عند الإطلاق، كما أن أداء الكاميرا في صور البورتريه يعتبر أقل جودة مقارنة بباقي أنماط التصوير التي يقدمها الهاتف.

هاتف Poco X3 GT – هواتف صينية

تمتلك شركة شاومي علامة بوكو التجارية التي تعمل بشكل مستقل عن هواتف الشركة الأساسية. وخلال السنوات الأخيرة شاهدنا العديد من هواتف بوكو القوية ذات الأسعار التنافسية.

هاتف Poco X3 GT يعتبر أحد أفضل الهواتف المتوفرة من علامة بوكو التجارية حتى الآن. يضم الهاتف شاشة LCD قياس 6.6 إنش بدقة 1080 * 2400 بيكسل وبمعدل تحديث 120 هرتز، ويعمل بمعالج Dimensity 1100 5G وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير.

على الجهة الخلفية هناك نظام كاميرات ثلاثي مكون من عدسة واسعة بدقة 64 ميجابيكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل، في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل.

يمتاز الهاتف بتصميم متين وقوي، ووضع معدل تحديث تكيفي للشاشة من الأفضل في السوق، إلى جانب عمر بطارية طويل، وشحن فائق السرعة، وأداء من الفئة العليا، وسعر تنافسي، وجودة صوت جيدة جداً، وجودة صور وفيديوهات مميزة في ضوء النهار والقدرة على التقاط مقاطع 4K مميزة من الكاميرا الأساسية. ليس هذا فقط، فالهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G وكذلك Wi-Fi 6 وNFC ويعمل بأحدث نظام تشغيل أندرويد.

مقابل الحزمة الرائعة السابقة سوف تقدم بعض التنازلات خصوصاً مع هذا السعر التنافسي، مثل وجود كاميرا سيلفي ذات جودة متوسطة، وغياب منفذ microSD، ونظام تبريد لا يمكنه التعامل بكفاءة عالية مع الحمل المستمر.

الكاتبخالد الحسنات
مدون تقني
مدون تقني وخبير بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية
Exit mobile version