أنواع الفيديوهات الأكثر مشاهدة على الإنترنت

أنواع الفيديوهات الأكثر مشاهدة على الإنترنت

يشاهد 92% تقريباً من إجمالي مستخدمي الإنترنت في العالم العديد من الفيديوهات في مختلف الفئات كل أسبوع، وتتصدر الفيديوهات الموسيقية قائمة أنواع الفيديوهات الأكثر مشاهدة وذلك بنسبة 51.4%.

وفي المتوسط، يعتبر محتوى الفيديو مصدراً للتعليم لدى 47% من إجمالي مستخدمي الإنترنت، وذلك بالاعتماد على فيديوهات الدورات والدروس وكيفية القيام بالأشياء والفيديوهات التعليمية المتخصصة والدورات.

وإذا كنت ترغب ببدء قناة جديدة على يوتيوب أو البدء في إنتاج محتوى الفيديو على الإنترنت بشكل عام، فقد تساعدك الإحصائيات التالية في معرفة أنواع الفيديوهات الرائجة على الإنترنت.

أنواع الفيديوهات الأكثر مشاهدة على الإنترنت


1- الفيديوهات الموسيقية (51.4%): في كل عام تتصدر الفيديوهات الموسيقية قوائم الأكثر راوجاً على مختلف المنصات مثل يوتيوب وغيرها، وهذا يشمل الأغاني الجديدة من أفضل الفنانين حول العالم.

2- الفيديوهات الكوميدية (37.1%): يعتبر المحتوى الكوميدي من أكثر المحتويات الترفيهية جذباً للمستخدمين وتحقق القنوات المتخصصة في هذا المحتوى نمواً كبيراً مقارنة بالفئات الأخرى في القائمة.

3- فيديوهات الدروس وكيفية القيام بالأشياء (31.3%): نحتاج في حياتنا اليومية إلى القيام ببعض الأشياء الجديدة والتي قد نجهل كيفية القيام بها للمرة الأولى، وتساعد هذه الفيديوهات في تقديم التوجيه المناسب للمستخدمين لإتمام المهام بنجاح.

4- فيديوهات البث المباشر (30.4%): أصبح البث المباشر أحد أهم اتجاهات محتوى الفيديو في السنوات الأخيرة ويشمل ذلك كافة الفئات المختلفة مثل الألعاب والرياضة والترفيه وغيرها.

5- الفيديوهات التعليمية (29.8%): تشمل الفيديوهات المتخصصة في مجالات معينة مثل الرياضيات والتاريخ والفيزياء والكيمياء والاقتصاد وغيرها من المجالات.

6- فيديوهات اللقطات الرياضية والملخصات (28.5%): ويشمل ذلك الأحداث الرياضية العالمية وملخصات المباريات من مختلف البطولات والمنافسات القارية والدولية.

7- فيديوهات مراجعة المنتجات (27.7%): لا شك أن معرفة بعض التفاصيل عن المنتج تعد خطوة أساسية قبل اتخاذ قرار الشراء، وتوفر فيديوهات مراجعة المنتجات معلومات كافية للمستخدمين لمعرفة إذا كان المنتج مناسباً لهم أم لا.

8- فيديوهات ألعاب الفيديو (27.4%): يعتبر محتوى ألعاب الفيديو من أكثر المحتويات شعبية على الإنترنت، ويركز صناع محتوى الفيديو في هذا المجال على تجربة الألعاب الجديدة والتحديات والانطباعات وغيرها.

9- فيديوهات المؤثرين “فلوق وغيرها” (26.7%): تعتبر الفلبين الدولة الأكثر مشاهدة لتدوينات الفيديو “الفلوق” في العالم وذلك بنسبة 60.4% تليها تايوان ثم البرازيل. يركز هذا النوع من الفيديو على استعراض الأنشطة واللحظات اليومية ومشاركتها مع المتابعين.

10- كافة أنواع الفيديوهات (92%): تتم مشاهدة كافة أنواع محتوى الفيديو في كل أسبوع من قبل 92% من مستخدمي الإنترنت ويشمل ذلك كافة الأنواع السابقة وغيرها من الفيديوهات الأقل شعبية.

كانت هذه أنواع الفيديوهات الأكثر مشاهدة على الإنترنت وفقاً لأحدث الإحصائيات لعام 2022.

مدون تقني
Exit mobile version