جهاز Mac Studio المكتبي الجديد مقابل 10 آلاف دولار

Mac Studio

يعتبر Mac Studio أحدث إصدارات شركة آبل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية، والذي تصفه بأنه محطة توليد طاقات بأداء خارق، وتوصيلات متعددة، وقدرات جديدة في تصميم صغير الحجم.

ومع هذا الجهاز الجديد لا داعي للقلق بخصوص معالجة المهام المتطلبة الكثيرة، سواء أكنت تعمل على تطبيقات التصميم الاحترافية أو تعديل الموسيقى أو تشغيل العديد من التطبيقات في آن واحد وذلك بفضل أداء وحدة المعالجة المركزية M1 Max.

وعلى الرغم من أن سعر الجهاز يبدأ من 2000 دولاراً أمريكياً (الجهاز فقط بدون أي محلقات مثل شاشة أو لوحة مفاتيح أو فأرة أو كوابل)، فيمكن لهذا السعر أن يصل بسهولة إلى أكثر من 10 آلاف دولار في حال التخصيص والاعتماد على العتاد الأقوى لسعات التخزين الداخلية والذاكرة وقدرات معالجة أعلى عبر دمج شريحتي معالجة M1 Max والحصول على M1 Ultra وبالطبع شراء شاشة جديدة من آبل.

ربما تتساءل الآن كم سيصبح سعر الجهاز الجديد Mac Studio في حال رغبتك بالحصول على أعلى المواصفات الممكنة مع مجموعة من ملحقات آبل! دعنا نرى.

السعر الأكثر تكلفة لجهاز Mac Studio دون أي ملحقات يبلغ 8000 دولاراً أمريكياً بالمواصفات التالية:

  • شريحة المعالجة Apple M1 Ultra‏ مع وحدة معالجة مركزية مع 20 نواة ووحدة معالجة رسومات مع 64 نواة ومحرك عصبي مع 32 نواة.
  • ذاكرة وصول عشوائي 128 جيجابايت
  • سعة تخزين داخلية 8 تيرابايت SSD

في حال رغبتك بشراء برنامج Final Cut Pro وكذلك Logic Pro وتثبيتها بشكل مسبق عند الطلب سيرتفع السعر إلى 8500 دولاراً أمريكياً.

ومع إضافة شاشة Nano-texture glass وحامل الشاشة Tilt- and height-adjustable stand يصل السعر إلى 10780 دولاراً أمريكياً.

دعنا نضيف بعض الملحقات مثل كابل Thunderbolt 4 Pro بطول 1.8 متر، وفأرة ولوحة مفاتيح من آبل سيرتفع السعر إلى 11200 دولاراً أمريكياً.

لا شك أن جهاز Mac Studio يعتبر محطة عمل مكتبية مذهلة ولكنه في نفس الوقت باهظ التكلفة للغاية. تعتبر الإصدارات الأساسية من الجهاز مقبولة نوعاً ما كونها تبدأ من 2000 دولاراً أمريكياً لكنك مع ذلك ستبقى بحاجة لشراء شاشة وفأرة ولوحة مفاتيح وهو ما سيرفع السعر إلى 3600 دولاراً أمريكياً لأقل إصدار ممكن في حال الاعتماد على منتجات آبل، ما يجعله منتجاً باهظ التكلفة.

مدون تقني
Exit mobile version