أكثر المواقع زيارة في السعودية

أكثر المواقع زيارة في السعودية

تتواجد على شبكة الإنترنت ملايين المواقع النشطة، ولكن القليل من هذه المواقع يحقق زيارات مليونية. وإذا كنت تتساءل عن أكثر المواقع زيارة في السعودية فهنا سوف تجد دليلاً شاملاً للمواقع الأكثر زيارة داخل السعودية وفقاً لأحدث الإحصائيات المتاحة.

يعتبر محرك بحث جوجل الموقع الأكثر زيارة على مستوى السعودية، كما أنه يتصدر قائمة المواقع الأكثر زيارة داخل عشرات البلدان. ومع بلوغ عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية لحوالي 33 مليون مستخدم، فقد نشعر بالفضول لمعرفة ماذا يتصفح كل هؤلاء الناس على الإنترنت.

ومن الملاحظ أن المواقع الخدمية المرتبطة بالمجال التعليمي والمهني تحظى بزيارات كبيرة من السعودية مثل منصة مدرستي، وخدمات مايكروسوفت المختلفة كأوفيس، وخدمة زوم لاجتماعات الفيديو وغيرها، كما تحظى الشبكات الاجتماعية بزيارات عالية من السعودية مثل يوتيوب وتويتر وانستقرام.

في التقرير التالي جمعنا لكم بيانات مفصلة بالأرقام عن المواقع الأكثر زيارة في السعودية وذلك وفقاً لأحدث البيانات المنشورة من قبل الخدمات المتخصصة في تتبع الترافيك مثل SEMrush وغيرها.

أكثر المواقع زيارة في السعودية


بحسب بيانات SimilarWeb فإن أكثر 20 موقعاً إلكترونياً زيارة في السعودية هي:

1- جوجل

2- يوتيوب

3- تويتر

4- واتس اب

5- جوجل السعودية

6- فيس بوك

7- منصة مدرستي

8- مايكروسوفت أون لاين

9- روبلوكس

10- نتفليكس

11- انستقرام

12- زوم

13- مايكروسوفت

14- لايف

15- أوفيس

16- كورة

17- تويتش

18- ويكيبيديا

19- كلاسيرا

20- لينكدإن

نلاحظ وفقأً للإحصائيات السابقة أن بعض المواقع المشهورة عالمياً والتي تحظى بمراكز متقدمة في بلدان مختلفة مثل ياهو، ورديت لا تحظى بنفس القوة داخل المملكة العربية السعودية.

أما بحسب بيانات SEMrush فإن أكثر 20 موقعاً إلكترونياً زيارة في السعودية هي:

1- جوجل

2- يوتيوب

3- تويتر

4- فيس بوك

5- ويكيبيديا

6- جوجل السعودية

7- آر تي الروسية

8- سبق

9- حراج

10- كورة

11- أرقام

12- انستقرام

13- بلوجر

14- موضوع

15- وزارة التربية والتعليم

16- سي أن أن

17- أكيو ويذر

18- بي بي سي

19- سبوتنيك عربي

20- أبشر

كما نلاحظ وجود فروقات بين المصادر المختلفة لتتبع الزيارات داخل المملكة العربية السعودية وذلك كون منصة SEMrush تعتمد على الزيارات على أساس شهري، ويتم تحديثها على هذا الأساس على عكس إحصائيات SimilarWeb التراكمية.

مدون تقني
Exit mobile version