أفضل 5 هواتف بوكو من شاومي حتى الآن

هواتف بوكو

تعتبر هواتف بوكو Poco من أهم خطوط الإنتاج لدى شركة شاومي الصينية والتي تم إطلاقها مع هاتفها الأول Pocophone F1 في أغسطس 2018.

وبعد أن حقق الهاتف مبيعات جيدة في الأسواق، قامت شركة شاومي بتوسيع نشاط علامة بوكو التجارية ليشمل تحته عدة فئات وهي:

هواتف Poco F: هذه هي أقوى سلسلة هواتف في فئة بوكو من شاومي، كما أنها الأعلى تكلفة. إذا كنت تبحث عن أفضل أداء ممكن في هواتف بوكو فعليك اختيار هاتف ضمن سلسلة F.

هواتف Poco X: تجمع هذه السلسلة بين الأداء القوي والسعر الاقتصادي مع التضحية ببعض الميزات التي نجدها في سلسلة F مثل شاشة AMOLED واستبدالها بشاشة LCD.

هواتف Poco C: أرخص سلسلة هواتف ضمن فئة بوكو نظراً لمواصفاتها المنخفضة. إذا كنت تبحث عن هاتف بميزانية لا تتجاوز 120 دولاراً فهذه السلسلة ستكون مناسبة لك.

هواتف Poco M: تقع هذه السلسلة ما بين هواتف بوكو C وهواتف بوكو X سواءً من حيث المواصفات أو النطاق السعري.

شركة شاومي، التي تتربع على عرش شركات الهواتف الصينية، أصدرت مجموعة كبيرة من الهواتف ضمن فئة بوكو Poco وقد يشعر المستخدم ببعض الارتباك عند اقتناء هاتف مميز يتبع هذه العلامة التجارية.

لذلك وحتى نسهل عليكم الاختيار، جمعنا لكم أفضل 5 هواتف بوكو من شاومي متاحة للشراء في الأسواق الآن، مع الإشارة إلى مميزات وعيوب كل هاتف حتى تختار منها ما يلائمك.

أفضل 5 هواتف بوكو من شاومي حتى الآن


هاتف Poco F3

أفضل هاتف ضمن العلامة التجاربة شاومي بوكو حتى الآن. يقدم الهاتف مواصفات رائعة جداً بالنسبة لسعره الذي يبدأ من 320 دولاراً أمريكياً فقط. لدينا شاشة AMOLED قياس 6.67 إنش بدقة 1080 * 2400 بيكسل ومعدل تحديث 120 هرتز وتدعم +HDR10.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 870 5G مع خيارات 6 أو 8 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي و128 أو 256 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلية، ويضم بطارية بسعة 4520 ميلي أمبير.

على الجهة الخلفية هناك نظام كاميرات ثلاثي مكون من عدسة واسعة بدقة 48 ميجابيكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابيكسل، في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابيكسل.

يمتاز الهاتف بتصميم متين وجذاب وشاشة AMOLED ممتازة وأداء رائع في فئته واتصال 5G موثوق وعمر بطارية طويل، وشحن سريع، ومكبرات صوت ستيريو، وجودة صور وفيديوهات جيدة جداً في ضوء النهار، إلى جانب أحدث إصدار من نظام أندرويد، وسعر تنافسي جداً.

في المقابل يفتقد الهاتف لمقبس سماعات 3.5 ملم، ولا يوجد منفذ microSD لتوسعة الذاكرة، ولديه أداء أقل من المتوسط بالنسبة للكاميرا فائقة الاتساع متوسطة سواءً في الصور أو الفيديوهات.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار المخصص للألعاب من الهاتف والذي يحمل اسم Poco F3 GT يوفر عمر بطارية أطول ومشتت للحرارة من الغرافين ووضع Game Turbo الذي يتيح لك ضبط الأداء أثناء جلسات اللعبة وعلى الجانب الأيمن يوجد نتوءات خاصة لتركيب Gaming Triggers، لكنه في المقابل يوفر بعض التنازلات فيما يخص نظام الكاميرات.

هاتف Poco X3 GT – أفضل هواتف بوكو

هاتف مميز جداً في فئته، يضم شاشة LCD قياس 6.6 إنش بدقة 1080 * 2400 بيكسل وبمعدل تحديث 120 هرتز. يعمل الهاتف بمعالج Dimensity 1100 5G وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير.

على الجهة الخلفية هناك نظام كاميرات ثلاثي مكون من عدسة واسعة بدقة 64 ميجابيكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل، في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل.

يمتاز الهاتف بتصميم متين وقوي، ووضع معدل تحديث تكيفي للشاشة من الأفضل في السوق، إلى جانب عمر بطارية طويل، وشحن فائق السرعة، وأداء من الفئة العليا، وسعر تنافسي، وجودة صوت جيدة جداً، وجودة صور وفيديوهات مميزة في ضوء النهار والقدرة على التقاط مقاطع 4K مميزة من الكاميرا الأساسية. ليس هذا فقط، فالهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G وكذلك Wi-Fi 6 وNFC ويعمل بأحدث نظام تشغيل أندرويد.

مقابل الحزمة الرائعة السابقة سوف تقدم بعض التنازلات خصوصاً مع هذا السعر التنافسي، مثل وجود كاميرا سيلفي ذات جودة متوسطة، وغياب منفذ microSD، ونظام تبريد لا يمكنه التعامل بكفاءة عالية مع الحمل المستمر.

هاتف Poco X3 Pro

هواتف بوكو

هاتف مميز من الفئة الاقتصادية وبسعر لا يتجاوز 300 دولاراً أمريكياً مع مجموعة واسعة من الميزات ومواصفات قوية في فئته. لدينا شاشة IPS LCD قياس 6.67 إنش بدقة 1080 * 2400 بيكسل وبمعدل تحديث 120 هرتز.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 860 وبذاكرة وصول عشوائي 6 أو 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت إلى جانب بطارية عملاقة بسعة 5160 ميلي أمبير.

نظام الكاميرات الرباعي يوفر تجربة تصوير رائعة، بفضل عدسة أساسية بدقة 48 ميجابيكسل وأخرى فائفة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابيكسل، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 20 ميجابيكسل.

إذا كنت تبحث عن أفضل هواتف بوكو المتوفرة في السوق الآن فيمكنني أن أوصي بهذا الهاتف ضمن هذه الفئة بلا تردد. فهو يتضمن العديد من المواصفات الرائعة مثل الأداء القوي، وجودة التصوير بالكاميرات الأمامية والخلفية حتى في الإضاءة المنخفضة، وشاشة مميزة، وعمر بطارية طويل، وآخر إصدار أندرويد، وسعر مميز، كما أنه يدعم منفذ microSD لتوسعة الذاكرة ومقبس سماعات 3.5mm.

لا يوجد الكثير من السلبيات التي تستحق الذكر في هذا الهاتف ربما باستثناء التصميم الذي يبدو أضخم من اللازم ومن المحتمل ألا يناسب جميع المستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف Poco X3 NFC يقدم مواصفات مشابهة من حيث الشاشة والبطارية والكاميرا الأمامية، لكنه يأتي بمعالج أقل قوة وهو Snapdragon 732G وبكاميرا أساسية بدقة 64 ميجابيكسل بدلاً من 48 في إصداربرو.

هاتف Poco M4 Pro 5G

هواتف بوكو

أفضل هاتف ضمن فئة Poco M وبسعر يبدأ من 200 دولار فقط. يمتاز الهاتف بشاشة 6.6 إنش بدقة 1080 * 2400 بيكسل وبمعدل تحديث 90 هرتز، وببطارية ضخمة بسعة 5000 ميلي أمبير.

يعمل الهاتف بمعالج ثماني MediaTek Dimensity 810 5G مع خيارات 4 أو 6 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي و64 أو 128 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلية.

نظام الكاميرات الثنائي يوفر تجربة تصوير جيدة جداً بفضل عدسة أساسية بدقة 50 ميجابيكسل وأخرى فائفة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجابيكسل.

يمتاز الهاتف بتصميم جذاب وأنيق مع خيارات ألوان رائعة، إلى جانب شاشة LCD ذات نسبة تباين مميزة، وعمر بطارية طويل، ومكبرات صوت ستريو، ودعم مقبس سماعات 3.5 ملم، ومنفذ microSD لتوسعة الذاكرة، ودعم شبكات 5G ودعم NFC.

في المقابل يعيب الهاتف افتقاده لكاميرا ماركو، وعدم دعم التصوير بدقة 4K وزيادة الضغط على المعالج عند الاعتماد على معدل تحديث عالي للشاشة.

ننصح بهذا الهاتف للاستخدام اليومي المتوسط والذي لا يتطلب الكثير من الموارد نظراً لدعم مجموعة واسعة من الميزات، أما إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي للألعاب أو هاتف بأداء قوي جداً فنحن ننصحك بالبحث عن هاتف آخر.

هاتف Poco F2 Pro

قد يكون من الصعب قليلاً إيجاد الهاتف الآن في الأسواق، لكنه يبقى أحد أفضل هواتف بوكو من شركة شاومي. يمتاز الهاتف بتصميم أنيق ومتين وشاشة OLED فائقة السطوع وذات دقة ألوان مذهلة، وعمر بطارية طويل وشحن سريع وأداء مرضي للكاميرات.

يعيب الهاتف وزنه الثقيل نوعاً ما، وعدم وجود مكبرات صوت ستيريو، وكذلك افتقاده لكاميرا telephoto وضعف أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة.

خالد الحسنات
الكاتبخالد الحسنات
مدون تقني
مدون تقني وخبير بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية