ما هي أسهل طريقة لـ انشاء موقع الكتروني مجاني لعام 2022 ؟

يتطلب قرار البدء في إنشاء موقع إلكتروني عبر الإنترنت القيام بالعديد من الإجراءات بدقة للوصول لأفضل نتيجة. موقع الويب هو تلك الأداة التي يمكنك استخدامها بفعالية لمجموعة واسعة من الأغراض، بداية من عرض المحتوى الشخصي وتقديم خدمات متنوعة وحتى مشاريع الأعمال الكاملة والمتاجر عبر الإنترنت التي توفر جميع المنتجات التي يحتاج إليها المستخدمين لجميع الأصناف الحياتية.

ومع ذلك فكلما قَل ما تعرفه عن عملية تصميم الويب نفسها زادت المشكلات التي قد تواجهها بشكل غير متوقع حتى في المرحلة الأولى من تطوير مواقع الويب الإلكترونية، وسيكون لديك بالتأكيد الكثير من الأسئلة المتعلقة باسم المجال واختيار شركة الاستضافة وتكامل حسابات الشركة وتطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي، وتخصيص التصميم الخاص بالموقع وهذا ما يجعل تصميم موقع الويب مَسعى صعب للمبتدئين.

قبل البدء في عملية إنشاء موقع إلكتروني خاص بك يجب أن تفكر مبدئيًا في اختيار أداة إنشاء متاجر الويب المميزة، وهذا هو المكان الذي ستواجه فيه أسئلة متعددة وغني عن القول أن هناك الكثير من أنظمة إدارة المحتوى CMS الشائعة، والتي تأتي مشبعة بالإعدادات المختلفة.

باستخدام هذه الأنظمة يمكنك بالفعل إنشاء أي نوع من المشاريع سواءً مواقع الويب أو المتاجر الإلكترونية، ولكن للنجاح في هذه المهمة تحتاج لأن تكون مدربًا وماهرًا بالجوانب الفنية والتقنية للتعامل مع هذه الأنظمة. كما أن الاحتياجات ستكون مختلفة بحسب المشروع، فمثلاً إنشاء موقع لعرض الأعمال أو مدونة شخصية يختلف عن إنشاء متجر إلكتروني احترافي.

أسهل منشئ مواقع ويب إلكترونية – إنشاء موقع ويب احترافي

  • منصة Wix: أسهل منشئ مواقع مجاني.
  • منصة uKit: منشئ مواقع الكترونية رخيص للشركات الصغيرة.
  • منصة WordPress: أفضل نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر لأي موقع ويب.
  • منصة Shopify: أسهل منصة لإنشاء متجر على الإنترنت.
  • منصة Squarespace: أسرع طريقة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت
  • منصة SITE 123: أحد أشهر المنصات لإنشاء مواقع Saas
  • منصة IM Creator: منشئ مواقع مجاني للمنظمات غير الربحية
  • منصة Mobirise: منشئ مواقع الويب غير المتصلة بالإنترنت
  • منصة Ucraft: لإنشاء مواقع جاهزة للتجارة الإلكترونية

كل منصة من المنصات سواءً المشار لها أعلاه أو غيرها، تقدم ميزات متفاونة عند إنشاء المواقع الإلكترونية لكن أغلبها يمتاز بإمكانات لتصميم الويب والتي لا تتوفر في المنصات الأخرى.

أفضل طريقة لاتخاذ الخيار الصحيح هي تحليل ومقارنة مجموعة الميزات الأساسية والراحة في الخدمة والبساطة في الاستخدام والقدرة على تحمل التكاليف وخيارات تخصيص التصميم التي يقدمها منشئو مواقع الويب. دعونا نستعرض نموذجين لهذه الأنظمة ونعرف أهم مميزات كل منصة والتي توفر كلًا منها خدمات تصميم مواقع الكترونية غير عادية.

أفضل المنصات لإنشاء موقع إلكتروني مميز

1- منصة Wix

بالتأكيد Wix هو أسهل منشئ مواقع ويب على الإطلاق، والذي اكتسب شهرة عالمية بسبب مجموعة المميزات المتقدمة التي يوفرها للعملاء، جنبًا إلى جنب مع الحرية الإبداعية والقدرة على التكيف مع حركة التكنولوجيا العالمية والتكاليف المنخفضة والمرونة في التعامل مع المستخدمين بالإضافة إلى خيارات تخصيص التصميم المتطورة. يتم استخدام النظام الأساسي على نطاق واسع لبدء جميع أنواع مشاريع المتواجدة على الإنترنت، والتي تختلف في تعقيدها وتركيزها المتخصص وأدائها. غياب المعرفة بالبرمجة هو ما يجعل الخدمة اختيارًا رائعًا للمبتدئين وخبراء تصميم الويب أيضًا.

الخصائص الرئيسية لمنصة Wix

تسمح منصة Wix باستخدام النظام لإكمال أي مهمة تصميم لموقع ويب، سواءً كنت بحاجة إلى مدونة شخصية أو موقع ويب تجاري أو مدونة للتوعية أو حتى متجر ويب، يتيح لك منشئ مواقع الويب بدء المشروع في أي وقت من الأوقات وبسعر مناسب، وفيما يلي قائمة بأهم مميزات المنصة:

  • أداة ذكاء اصطناعي لتصميم المواقع مناسبة للمحترفين والمبتدئين
  • سهولة الاستخدام سواءً لعرض المحتوى أو المتاجر
  • المئات من القوالب المجانية الجاهزة والقابلة للتخصيص
  • نظام CRM مناسب لجميع محركات البحث.

2- منصة Ukit

منصة UKit تعد من أفضل المنصات من حيث سهولة الاستخدام وواحدة من أكثر منصات إنشاء مواقع الويب شهرة حول العالم. توفر المنصة خدماتها بأسعار منخفضة لمواقع الأعمال الصغيرة الناشئة حيث تتميز المنصة بنظام مرن وسهل الاستخدام لجميع فئات المستخدمين، بغض النظر عن مهاراتك فى تصميم مواقع الويب.

ومهما كانت مشاريع الأعمال المتنوعة التي ترغب بها، يتم استخدام Ukit على نطاق واسع لتطوير المنصات والمدونات ومواقع التجارة الإلكترونية الصغيرة والكبيرة أيضًا، ليست هناك حاجة إلى مهارات برمجة لبدء موقع الويب الخاص بك وبإستخدام uKit ستحصل على إرشادات سهلة الاستخدام خطوة بخطوة حول كيفية تكيفك مع مشروعك الجديد مع خدمة عملاء هي الأفضل.

الخصائص الرئيسية لمنصة Ukit

كما أشرنا UKit هو منشئ مواقع ويب مميز للغاية وغير مُكلف ماديًا يتيح لك بدء مشاريع مليئة بالميزات دون أي سابق معرفة بلغات البرمجة أو الإعدادات الأولية كما أن هناك خيارات معاينة مفيد لك عند تقدمك في مشروعك، والذي يسمح بالتحكم في النتيجة وإجراء التعديلات حتى أثناء التنقل مرحلة لأخرى حتى نجاح المشروع، أهم مزايا UKit الأخرى هي:

  • تصميمات كثيرة قابلة للتخصيص وسريعة الاستجابة
  • خيارات التكامل المتعددة التي تساهم في تعزيز أداء الموقع
  • اتصال موثوق يحمل شهادة SSL مجاناً لتعزيز سلامة المشروع بالكامل وتوفير سرية بيانات المستخدمين
  • حقوق الوصول المؤقتة لإدارة الموقع
  • تكامل مع CRM

ماذا لو كانت هذه هي تجربتك الأولى لإنشاء على متجر الكتروني؟ في هذه الحالة لن يؤدي استخدام أنظمة إدارة المحتوى CMS إلى أي نتيجة على الإطلاق، حيث تفقد هذه الأنظمة التي تعمل كمنشئ مواقع إلكترونية ميزاتها في ظل وجود العديد من المنصات العالمية التي تتيح لك تأسيس موقع إلكتروني من الصفر والوصول به إلى فئة المتاجر الاحترافية والتواجد بين عمالقة التجارة الإلكترونية وتحقيق أرباح كبيرة. لذلك يجب عليك تحديد أهدافك جيدًا قبل الانطلاق في رحلتك لإنشاء موقع إلكتروني حتى تستطيع تحديد المنصة الملائمة لك.

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!