المعايير التي يستند عليها اختيار شركة فوركس مرخصة

يبحث الكثير من الأشخاص عن المعايير الأساسية لإيجاد أفضل شركات الفوركس المضمونة بهدف انتقاء الشركة التي يتم التعامل معها، وبات هذا الموضوع الشغل الشاغل لجميع المقبلين على الدخول لعالم الفوركس.

سبق وأن شهد العصر الحالي الذي نعيشه ظهور الكثير من شركات الوساطة المالية التي تسمح للأشخاص بالتداول داخل أسواق الفوركس باستخدام منصاتها الإلكترونية. هذا العدد المهول من الشركات يجعل المستخدم في حيرة عند اختيار شركة مناسبة.

اختيار شركة فوركس مضمونة يحتاج إلى بعض الأسس والمعايير التي يتم الاستناد إليها حيث لا يتم ذلك بشكل عشوائي خاصة أنه يوجد بعض شركات الوساطة غير جديرة بثقة العملاء.

وتعد المشكلة الأبرز التي تواجه الأشخاص المقبلين على الدخول لأسواق الفوركس عدم وجود أسواق مركزية لها وهو ما يفرض إختيار وسيط يساعد على إجراء أي من عمليات التداول المزمع القيام بها.

ونظرًا لكم الإقبال الهائل على السوق يوجد الكثير من الوسطاء لذلك بات من الطبيعي ظهور ما هو متسلق على ذلك السوق يقدم بعض الخدمات التي لا تنال ثقة العملاء ويبحثون فقط عن الاستيلاء على الأموال والحصول على بعض المكاسب بطرق أغلبها غير مشروع.

لذلك يجب على الشخص التدقيق بحذر وعناية فائقة قبل اختيار شركة الفوركس التي سيتم التعامل معها وعدم الانخداع بأي من الأمور التي يتم تقديمها أمامك أو الأخذ بالوعود الزائفة وإتباع الأسس والمعايير لضمان اختيار شركة مرخصة مضمونة.

كيفية اختيار شركة الفوركس المرخصة


كما سبق وأن أشرنا أنه يوجد بعض الأمور الهامة التي يجب الاستناد إليها قبل اختيار شركة الفوركس المرخصة لضمان الوصول إلى الهدف المنشود من عمليات التداول. وتتلخص المعايير والأسس وكذلك القواعد التي يجب أخذها بعين الإعتبار في الآتي :-

أزواج العملات المتاحة في عملية التداول: عالم الفوركس يتوفر على الكثير من أزواج العملات المتاحة للتداول وبالرغم من ذلك فالعملات التي يتم تداولها بصورة فعلية وتحظى باهتمام الكثير من المتداولين يعتبر عدد قليل للغاية مقارنة بالمعروض. الدولار الأمريكي / الين الياباني (USD / JPY)، اليورو / الدولار الأمريكي (EUR / USD) والجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي (GBP / USD) تعتبر من أشهر العملات التي يتم تداولها داخل أسواق الفوركس.

خدمة العملاء: واحدة من أبرز المعايير والقواعد التي يجب الاستناد إليها قبل إختيار شركة الفوركس المرخصة هي خدمة العملاء نظرًا لأنها من الأمور الضرورية والتي يجب على الشخص ألا يتجاهلها أو يغفل عنها لأن أسواق الفوركس باتت متاحة على مدار الـ24 ساعة في اليوم. لذلك بات الأشخاص بحاجة إلى دعم من خدمة العملاء لدى وسيط التداول وأن تكون تلك الخدمة متاحة طوال اليوم لتقديم تجربة التداول السلسة وتمكنهم أيضًا من العثور على حلول لأي من المشكلات المختلفة التي قد تواجه الشخص أثناء عمليات التداول. وعلى الرغم من أن الخدمة تختلف من شركة وساطة أخرى يجب عليك اختيار الشركة التي تُقدم الخيارات السلسة والسهلة في التواصل عن طريق الدردشة سواء كانت حية أو عبر الهاتف.

منصة التداول: منصة التداول تعد بمثابة البوابة الخاصة بالمستثمر قبل الدخول إلى الأسواق وعلى الرغم من أنها تختلف باختلاف شركات الوساطة المالية التي يتم الإعتماد عليها وإختيارها فإنه يجب على الشخص التأكد من أنها تتيح منصة سلسة سهلة الاستخدام غير معقدة. في الوقت الذي باتت فيه أغلب الشركات المرخصة والموثوقة تقدم منصات جديدة تتيح أمام المستخدمين إمكانية إبرام الكثير من أوامر البيع وذلك بضغطة واحدة فقط مع إتاحة أدوات التحليل الفنية وكافة الأساسيات بصورة مباشرة. كما تتيح الحسابات التجريبية الفرصة أمام الشخص من أجل التأكد كون المنصة التي يتم تقديمها بواسطة شركة الوساطة جيدة من عدمه دون الحاجة إلى الإشتراك ودفع الأموال.

الامتثال التنظيمي: المقصود هنا بالامتثال التنظيمي هو الهيئة التي تخضع لها شركة الوساطة المالية المزمع الاشتراك معها حيث يوجد الكثير من الدول التي باتت تعمل على تنظيم عمل تلك الشركات الموجودة فيها بل وتراقب عملها داخل الأسواق للتأكد من أنها تقدم للمستخدم تجربة فريدة من نوعها. وعلى سبيل المثال نجد في الولايات المتحدة الأمريكية أنه يجب على أي من شركات تداول العملات الأجنبية أن تكون عضو في الجمعية الوطنية للعقود الآجلة وأن تعمل على حماية الأسواق من الوسطاء المخادعين. في الوقت الذي تنص فيه أيضًا على ضرورة ضمان حقوق المستثمرين من خلال فرض الرقابة على الوسطاء بل وإلزامهم بتقديم كل ما يحتاجه العميل لنيل ثقته. ولا يقتصر الأمر على الجمعية الوطنية للعقود الآجلة فحسب بل يجب تسجيل شركات الوساطة في أمريكا لدى لجنة تداول السلع الآجلة والتي تعد بمثابة لجنة العقود الآجلة التجارية. وتعد تلك اللجنة عبارة عن الوكالة المختصة بواسطة الحكومة والتي تعمل على تنظيم عمل أسواق السلع الآجلة والخيارات في الولايات المتحدة وتقدم الحماية للمستثمرين. كما تعمل تلك الهيئات على حماية المستثمر من عمليات الاحتيال والتلاعب والممارسات التي قد تتم معه بصورة تعسفية فيما يخص بيع السلع.

أفضل شركات الفوركس المرخصة

وبعد أن تم تسليط الضوء على المعايير التي يستند عليها اختيار شركة فوركس مرخصة فإنه يوجد بعض الشركات الموثوقة التي يمكن التعامل معها وحصلت على ردود أفعال مميزة بواسطة العملاء بعد التعامل معها.

ولعل من أفضل شركات الفوركس المرخصة التي يمكن اختيارها :-

  • شركة Evest
  • شركة AvaTrade
  • شركة eToro
  • شركة AXI

في النهاية هناك العديد من الشركات الأخرى الجيدة والموثوقة والمهم هو معرفة كيفية اختيار الشركة وفقاً لاحتياجات كل شخص وبعد دراسة كافة الجوانب الأساسية التي يجب توافرها لدى هذه الشركات.

نتفرّد بنقل الأفضل!
Exit mobile version