متى يتوقف تحديث iPhone SE – الجيل الأول والجيل الثاني

متى يتوقف تحديث iPhone SE

متى يتوقف تحديث iPhone SE الجيل الأول والجيل الثاني وماذا يعني ذلك؟ في هذا الموضوع نجيب عن هذا السؤال الذي يدور في أذهان الكثير من ملاك الهاتف.

إذا كنت تمتلك هاتف iPhone SE الجيل الأول أو الثاني، فربما يشغلك موعد توقف الدعم عن هذه الهواتف خصوصاً بعد إطلاق الجيل الثالث من الهاتف إصدار 2022 في الأسواق العالمية.

اعتادت شركة آبل على تقديم الدعم عبر تحديثات iOS لهواتفها لمدة تصل لغاية 5 سنوات في الغالب، ويبدو أن الشركة لا تنوي تغيير سياستها مع هواتفها صغيرة الحجم والتي سيستمر دعمها لنفس المدة.

يُمكن ترقية هواتف iPhone SE الجيل الأول أو الجيل الثاني لإصدار iOS 15.4 وهو ما يعني الحصول على آخر التحديثات الأمنية والأساسية المتاحة حالياً، لكن ماذا عن iOS 16؟

متى يتوقف تحديث iPhone SE – الجيل الأول 2016 ؟

كما أشرنا سيحصل هاتف iPhone SE على إصدار iOS 15.4 وربما بعض التحديثات الأخرى في إصدار iOS 15، لكن سيكون هذا هو التحديث الرئيسي الأخير على الهاتف، حيث سيتم التخلي عن تحديث الهاتف مع إطلاق iOS 16 في خريف 2022.

لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الاعتماد على أحدث إصدار من iOS وترغب في الحصول على إصدار iOS 16 فربما عليك التفكير بالترقية إلى هاتف آيفون جديد في نهاية 2022. لحسن الحظ، يوفر الجيل الثالث من آيفون SE دعم لشبكات الجيل الخامس وتحسيناً ملحوظاً على الأداء ما يجعله خياراً ملائماً لمحبي الهواتف صغيرة الحجم.

متى يتوقف تحديث iPhone SE – الجيل الثاني 2020 ؟

تم إطلاق هاتف آيفون SE الجيل الثاني في ربيع 2020 وهذا يعني استمرار دعم الهاتف بتحديثات iOS لغاية عام 2025 على الأقل. سيحصل الهاتف على التحديث الرئيسي القادم iOS 16 والإصدارات اللاحقة كذلك.

وإذا كنت تمتلك الجيل الثاني من هاتف iPhone SE فلا يزال من المبكر جداً القلق بخصوص تحديثات iOS حيث ستواصل آبل دعمها للجهاز لسنوات أخرى.

ماذا يعني توقف تحديث الهاتف؟

في كل الأحوال سوف يستمر هاتف آيفون الخاص بك بالعمل حتى بعد عدم حصوله على أي تحديثات رئيسية لنظام iOS وكذلك كافة التطبيقات التي قمت بتنزيلها على جهازك.

لا يُنصح بتحديث هذه الهواتف إلى إصدارات أحدث بطرق التفافية كونها قد تؤدي إلى تعطل بعض التطبيقات خصوصاً تطبيقات آيفون الأساسية وهو ما يجعلك تواجه الكثير من المشاكل في استخدام الهاتف.

لذلك إذا كنت مرتاحاً مع هاتف آيفون الخاص بك فكل ما عليك فعله هو الاكتفاء بآخر تحديث والاستمرار في استخدام الهاتف كالمعتاد. لن تحصل على المزايا الموجودة في الإصدارات الأحدث لكن هذا لن يؤثر على تجربة الاستخدام الحالية.

إذا شعرت بأن هاتف آيفون الخاص بك أصبح غير ملائماً للاستخدام أو إذا رغبت في الاعتماد على المزايا الجديدة، فربما عليك التفكير حينها بالترقية إلى إصدار حديث سواءً من الإصدارات الأحدث لهاتف آيفون SE أو طراز آخر من هواتف آيفون الجديدة. بالنسبة لمستخدمي الجيل الأول من الهاتف فينبغي عليهم التفكير بالترقية قريباً أما ملاك الجيل الثاني من الهاتف فيمكنهم الاستمرار في استخدامه لسنوات أخرى.

مدون تقني
Exit mobile version