أفضل سوار لتتبع اللياقة البدنية والصحة Fitness Tracker

إذا كنت مبتدئاً في ممارسة التمارين الرياضية وترغب في تحقيق أقصى استفادة من النشاط البدني ومراقبة مقاييس الصحة المختلفة، فإن أجهزة تتبع اللياقة البدنية Fitness Tracker ستكون وسيلة رائعة لك لزيادة النشاط والحصول على فهم أفضل لصحتك العامة.

يُمكن لسوار تتبع اللياقة مساعدتك في التقدم وتحقيق الاستفادة من التمرينات وكذلك تقديم إرشادات وتوجيهات بناءً على المقاييس الصحية الخاصة بك.

يعتبر متتبع اللياقة البدنية Fitness Tracker حلاً بديلاً عن الساعات الذكية التي توفر مزايا متقدمة بما فيها تتبع الصحة واللياقة، خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين لا يهتمون بالإنتاجية مثل إرسال الرسائل من خلال الساعة أو تلقي إشعارات منتظمة، وكل ما يرغبون به هو فقط التركيز على النشاط البدني والحصول على عمر بطارية أطول أو لا يرغبون بتحمل تكلفة الساعات الباهظة مثل ساعة آبل.

مع ذلك العديد من أسورة تتبع اللياقة البدنية تقدم بعض الوظائف الموجودة في الساعات الذكية، والعكس صحيح، حيث أن بعض الساعات الذكية تقدم كافة المزايا الموجودة في أسورة التتبع.

يمكن لأجهزة تتبع اللياقة البدنية قياس معدل ضربات القلب وقراءة مستويات الأكسجين في الدم ومرافقتك أثناء السباحة، وتقديم المقاييس الحيوية حتى في أوقات الراحة والنوم، كما أن بعضها يتيح لك تشغيل الموسيقى والدفع عبر الهاتف عبر NFC والمزيد من الوظائف التي نجدها في الساعات الذكية.

ومع وجود العديد من أجهزة تتبع اللياقة البدنية في الأسواق قد يكون من المحير شراء السوار المناسب بما يلائم احتياجك وميزانيتك، لذلك هذا التقرير سيساعدك على اختيار السوار الملائم وفقاً للمزايا والأسعار.

سوار Fitbit Charge 5

يعتبر سوار تتبع اللياقة البدنية Fitbit Charge 5 بسعر 180 دولاراً أمريكياً أفضل سوار يُمكنك شرائه الآن في الأسواق. يتميز السوار بنظام GPS مدمج وقدرات شاملة لتتبع الصحة بالإضافة إلى تتبع النوم ودعم الدفع اللاسلكي.

تصميم السوار مقاوم للماء حتى 50 متراً ما يجعله ملائماً للسباحة بدون قلق، كما يمتاز بشاشة ساطعة ومستجيبة بشكل سلس وعمر بطارية طويل يستمر لسبعة أيام عند عدم تفعيل GPS بشكل دائم.

هناك مجموعة من الميزات الصحية الموجودة في الساعات الذكية المكلفة مثل تخطيط كهربية القلب ECG، وتتبع حرق السعرات الحرارية وتتبع النوم وتتبع حرارة الجسم ومراقبة معدلات التنفس وتتبع مستوى الأكسجين في الدم.

يدعم السوار كذلك ميزة الدفع الإلكتروني ما يتيح لك إجراء عمليات شراء بدون تلامس أثناء التنقل سواءً في المقاهي ومحلات البقالة وغيرها دون الحاجة لاستخدام الهاتف.

سوار Fitbit Inspire 2

إذا كنت جديدًا في مجال تتبع اللياقة البدنية، فإن سوار Fitbit Inspire 2 الذي تبلغ تكلفته 100 دولارًا هو أفضل خيار بالنسبة للمبتدئين. يقدم السوار مجموعة من ميزات الصحة واللياقة الأساسية مثل تتبع التمارين ومعدل ضربات القلب وتتبع النوم ومعدل التنفس، كما أنه يأتي مع عام مجاني في برنامج Fitbit Premium.

السوار يمتاز بعمر بطارية طويل يصل لعشرة أيام مما يجعله الأفضل في هذا الجانب مقارنة بباقي منتجات الشركة، لكنه يفتقد لنظام GPS والشاشة الملونة وإمكانية تخزين الموسيقى، لذلك ستحتاج لهاتفك باستمرار لممارسة التمارين الرياضية.

في حال كنت ترغب باقتناء سوار آخر من Fitbit فيمكنك مطالعة موضوعنا السابق حول أفضل منتجات فيتبيت Fitbit لتتبع اللياقة البدنية والمتاحة للشراء الآن.

سوار Amazfit Band 5

Amazfit Band 5 عبارة عن سوار تعقب للياقة البدنية بقيمة 50 دولارًا فقط وبتصميم مريح وخفيف الوزن، ويقدم العديد من الميزات البارزة الموجودة في الساعات الذكية المكلفة. يدعم السوار إمكانية قراءة الأكسجين في الدم، ومراقبة الإجهاد، وتنبيهات ارتفاع معدل ضربات القلب، وتتبع النوم، ويأتي مدمجاً مع المساعد الصوتي Amazon Alexa.

يمتاز السوار بعمر بطارية طويل يصل إلى 15 يوماً، ويعد من أفضل الخيارات المتاحة في الأسواق الآن للباحثين عن سوار تتبع بسعر منخفض، لكنه في المقابل يفتقد لنظام GPS وتخزين الموسيقى والشاشة يصعب عرضها في ضوء الشمس الساطع.

سوار Whoop 4.0

سوار تتبع لياقة مختلف قليلاً عن باقي المنافسين في السوق، فهو ليس متتبعًا للياقة البدنية يمكنك شرائه فقط، بل هو سوار تحتاج للاشتراك فيه. لا توجد شاشة أو نظام GPS مدمج، وبدلاً من ذلك يتم التركيز على التعافي ومراقبة معدل ضربات القلب مساعدتك في الحصول على صورة عامة أفضل عن صحتك.

يعد Whoop 4.0 أداة تعقب صحية رائعة لأي شخص يبحث عن رؤى صحية متقدمة، لذلك ستلاحظ أن الكثير من الرياضيين حول العالم يقومون باستخدامه ويعتبر الاختيار الأنسب للأشخاص الجادين في اللياقة البدنية.

يعتبر السوار الأقوى في السوق من حيث قدرته على تتبع النوم، كما يمتاز بتتبع العديد من المقاييس الصحية الأخرى مثل معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد ومستوى الأكسجين في الدم.

وكما أشرنا تحتاج للاشتراك الشهري في برنامج الشركة للحصول على هذا السوار بسعر 30 دولاراً أمريكياً في الشهر أو 288 دولاراً كل 6 أشهر أو 324 دولاراً في العام، وهو الأمر الذي يدفع الكثير من المستخدمين للعزوف عنه خصوصاً الذين لا يهتمون كثيراً بالبيانات.

في المقابل هذا السوار يستحق الاستثمار فيه إذا كنت تستخدمه دائماً وتبحث عن تحسين تدريبك بالاعتماد على بيانات تفصيلية، وهو بلا شك أحد أفضل أجهزة تتبع اللياقة في الأسواق اليوم.

سوار Garmin Vivosmart 4

جهاز تعقب لياقة للاستخدام اليومي، يمكنه مراقبة معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم والطاقة بسعر لا يتجاوز 130 دولاراً أمريكياً. يمتاز الجهاز بتصميمه النحيف وعمر بطاريته الطويل وقدرته على تتبع العديد من المقاييس الحيوية، لكنه في المقابل يأتي مع شاشة صغيرة ويفتقد لنظام GPS.

مدون تقني
Exit mobile version