أفضل منتجات فيتبيت Fitbit لتتبع اللياقة البدنية والمتاحة للشراء الآن

Fitbit1

تقدم شركة فيتبيت Fitbit مجموعة من أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية الموجودة في الأسواق حالياً. لكن اختيار المنتج المناسب لك يعتمد على ميزانيتك واحتياجاتك، حيث تتراوح أسعار الأجهزة من 70 دولاراً ولغاية 330 دولاراً تقريباً، لذا من المهم أن تعرف ما الذي تبحث عنه.

جميع أجهزة Fitbit يُمكنها تتيع الأنشطة اليومية الخاصة بك والخطوات والنوم، كما أنها مقاومة للماء وتأتي مع ميزات خاصة لتتبع صحة الإناث. يمكن وصل هذه الأجهزة عبر تطبيق Fitbit المميز للهواتف الذكية والاتصال بمجتمع ضخم من مستخدمي منتجات الشركة والذي يمكن الاستفادة من تجاربهم أو خوض تحديات للوصول إلى أهداف اللياقة البدنية.

إذا كنت تبحث عن بداية أكثر صحية في العام الجديد، فإن منتجات Fitbit لتتبع النشاط البدني ستكون خياراً جيداً للبدء منه. لكن هناك بعض التفاوت في منتجات فيتبيت من حيث الميزات، فبعضها يتضمن ميزات أكثر تقدماً مثل مراقبة معدل ضربات القلب، ومتجر التطبيقات، وشاشة عرض ملونة، ونظام GPS والدفع عبر الهاتف وغيرها.

هذا التقرير يساعدك في اختيار المنتج المناسب لك من Fitbit وفقاً لميزانيتك واحتياجاتك والتعرف على أفضل ما تقدمه الشركة في هذا المجال مثل الساعات الذكية أو أجهزة تتبع النشاط البدني.

أفضل منتجات فيتبيت Fitbit لتتبع اللياقة البدنية


الأفضل على الإطلاق – سوار Fitbit Charge 5

يعتبر سوار تتبع اللياقة البدنية Fitbit Charge 5 بسعر 180 دولاراً أمريكياً من أفضل ما قدمته الشركة حتى الآن نظراً لتضمنه العديد من الميزات الرائعة والتي تكون مدمجة دائماً مع المنتجات الأكثر تكلفة.

لدينا مثلاً جهاز مراقبة معدل ضربات القلب وكذلك تخطيط كهربية القلب ECG وتتبع حرق السعرات الحرارية وتتبع النوم وتتبع حرارة الجسم ومراقبة معدلات التنفس وتتبع مستوى الأكسجين في الدم.

تعد شاشة اللمس الملونة تحسيناً هائلاً على السوار، فهي تعمل بكفاءة حتى في ضوء الشمس الساطع، لكنها تفتقد للأزرار المادية وهو ما يجعل الأمور صعبة بعض الشيء، مع ذلك فالشاشة تدعم ميزة “العمل دائماً” ما يتيح لك مشاهدة الإحصائيات بلمحة.

السوار مقاوم للماء حتى 50 متراً، ويدعم نظام GPS بشكل مدمج ما يعني عدم حاجتك للهاتف أثناء ممارسة الأنشطة الخارجية، في حين تستمر بطاريته لغاية 7 أيام وسينخفض هذا الرقم إلى عدة ساعات عند تشغيل GPS بشكل دائم.

يدعم السوار كذلك ميزة الدفع الإلكتروني ما يتيح لك إجراء عمليات شراء بدون تلامس أثناء التنقل سواءً في المقاهي ومحلات البقالة وغيرها دون الحاجة لاستخدام الهاتف.

فيما يخص النشاط البدني، فهناك العديد من المزايا المفيدة المرتبطة بالصحة مثل تحديد ما هو أفضل لجسمك من خلال “نتيجة الاستعداد اليومية” التي توضح ما إذا كنت مستعدًا لممارسة التمارين الرياضية أو يجب أن تمنح الأولوية للتعافي والراحة. أما ميزة Active Zone Minutes فتستخدم معدل ضربات قلبك لإرشادك نحو مستوى الشدة الذي تريده بهدف الحصول على النتيجة المطلوبة من كل تمرين.

إذا كنت تبحث عن جهاز تتبع لياقة بدنية أنيق وبشاشة ساطعة حتى في ضوء الشمس منتصف النهار مع ميزات رائعة مقابل السعر، فسيكون Fitbit Charge 5 خياراً ملائماً.

بديل: Fitbit Charge 4

إذا كنت تريد توفير القليل من الأموال ولست مهتماً بميزة تخطيط كهربية القلب ECG أو بالشاشة الملونة أو بمستشعر حرارة الجلد، فإن Fitbit Charge 4 سيكون من أفضل البدائل لسوار Charge 5 حيث أنه يتضمن كافة المزايا الأخرى كاملة.

سوار Fitbit Inspire 2 – الأفضل للمبتدئين

إذا كنت جديدًا في مجال تتبع اللياقة البدنية، فإن سوار Fitbit Inspire 2 الذي تبلغ تكلفته 100 دولارًا هو أفضل خيار بالنسبة للمبتدئين. يقدم السوار مجموعة من ميزات الصحة واللياقة الأساسية مثل تتبع التمارين ومعدل ضربات القلب وتتبع النوم ومعدل التنفس، كما أنه يأتي مع عام مجاني في برنامج Fitbit Premium.

السوار يمتاز بعمر بطارية طويل يصل لعشرة أيام مما يجعله الأفضل في هذا الجانب مقارنة بباقي منتجات الشركة، لكنه يفتقد لنظام GPS والشاشة الملونة وإمكانية تخزين الموسيقى، لذلك ستحتاج لهاتفك باستمرار لممارسة التمارين الرياضية. مع ذلك فهو يدعم ميزة Active Zone Minutes والمتوفرة في منتجات Fitbit الأعلى سعراً.

وبالرغم من سعره المغري مقابل الميزات، إلا أنه من الممكن الحصول على Fitbit Charge 4 مقابل بضعة دولارات إضافية والاستفادة من ميزة GPS والتي تتيح لك ترك هاتفك في المنزل أثناء التدريبات في الهواء الطلق، إلى جانب دعم سبوتيفاي والدفع الإلكتروني.

سوار Fitbit Luxe – للباحثين عن الأناقة

يستهدف سوار Fitbit Luxe الذي يبلغ تكلفته 150 دولارًا المستخدمين الذين يرغبون بتتبع النشاط البدني مع الحفاظ على لمسة أناقة عصرية وجذابة. يمتاز السوار بشاشة ملونة تعمل باللمس وغطاء من الفولاذ المقاوم للصدأ بتشطيب معدني مع إمكانية تتبع ضربات القلب وتتبع النوم والنشاط البدني.

إذا كنت تبحث عن أكثر سوار لياقة بدنية جاذبية فيمكنك الاعتماد على Fitbit Luxe لكن هذا يعني تقديم بعض التنازلات من حيث الميزات مثل عدم وجود نظام GPS أو الدفع عبر NFC.

سوار Fitbit Ace 3 – للأطفال

يعد Fitbit Ace 3 سوار تتبع لياقة بدنية مصمم للأطفال. يوفر السوار أدوات الرقابة الأبوية لأطفالهم (6 أعوام وما فوق) ويساعد في تحديد الأهداف الصحية بطريقة مناسبة للأطفال الصغار. على عكس منتجات اللياقة البدنية التي تصنعها Fitbit للكبار، لن يتمكن الأطفال من رؤية مقاييس مثل حرق السعرات الحرارية أو نسبة الدهون في الجسم على الجهاز أو في تطبيق Fitbit. بدلاً من ذلك، يقدم السوار إنجازات وجوائز يمكن فتحها بواسطة التطبيق.

تم تصميم Fitbit Ace لتشجيع الأطفال على النهوض والحركة بدلاً من الجلوس أمام التلفزيون، ويُمكنه تتبع النشاط البدني والنوم، كما أنه يمتاز بتصميم متين ومقاوم للماء مع عمر بطارية طويل يصل إلى 8 أيام.

أكثر ما يميز السوار هو ملائمته الكاملة للاستخدام مع الأطفال مثل التصميم اللطيف وحزام السيليكون سهل الضبط لتحقيق أقصى قدر من الراحة وعدم حدوث تهيج للجلد إلى جانب الحماية القوية ضد الصدمات.

ساعة Fitbit Sense

الساعة الذكية الأكثر تميزاً من Fitbit والتي تأتي مع ميزات أكثر تقدمًا للصحة والعافية مقارنة بالساعات الذكية الأخرى التي تنتجها الشركة. ليس فقط لأنها تحتوي على مستشعر ECG والقدرة على قراءة الأكسجين في الدم، ولكن لأنها تمتلك القدرة على قياس نشاط الجلد الكهربائي ودرجة حرارة الجلد أيضًا.

تدعم ساعة Sense العمل مع أندرويد أو آيفون وتأتي مع GPS مدمج ودعم متجر تطبيقات أصلي، ودعم للمساعد الصوتي Alexa وغيرها العديد من المزايا. مع العلم أنها متوفرة مقابل 300 دولاراً أمريكياً.

ساعة Fitbit Versa 3

أقوى ساعة ذكية من Fitbit هي ساعة Fitbit Versa 3 والمتوفرة مقابل 230 دولاراً أمريكياً. تدعم ساعة Versa 3 نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ما يتيح لك تتبع موقعك أثناء التمرين في الهواء الطلق دون الحاجة إلى الهاتف. هناك أيضاً شاشة ملونة مع دعم ميزة Active Zone Minutes والتي تراقب الوقت الذي تقضيه أثناء حرق الدهون أو ذروة معدل ضربات القلب أثناء التمرين.

تمتاز الساعة بعمر بطارية طويل يصل إلى 7 أيام للشحنة الواحدة شريطة عدم استخدام GPS بشكل دائم وكذلك ميزة “العمل دائماً” للشاشة. ويُمكنها توفير كافة الوظائف الأساسية المتعلقة باللياقة البدنية والصحة مثل تتبع ضربات القلب وتتبع النوم ومعدلات التنفس والنشاط البدني وغيرها. مع ذلك تفتقد الساعة لميزة مراقبة مستويات التوتر ومراقبة درجة حرارة الجلد وكذلك ميزات مراقبة القلب المتقدمة.

إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية بتكلفة اقتصادية مع ميزات متكاملة وتتبع متعمق للياقة البدنية والصحة فهذه الساعة ملائمة لك. لكن إذا كنت تبحث عن ميزات إنتاجية فعالة مثل الرد على الرسائل من خلال الساعة مثل ساعات آبل وسامسونج الحديثة فهذه الساعة غير ملائمة لك.

ساعة Fitbit Versa Lite

تبدو ساعة Versa Lite تقريباً مثل Versa 3، لكن Fitbit تنازلت عن عدداً من الميزات لخفض سعر الساعة بحوالي 50 دولارًا من الطراز الأكثر تميزًا. تمتاز الساعة بتصميم أنيق مع شاشة ملونة وساطعة.

من الناحية الصحية، يمكنك الحصول على المميزات الأساسية مثل التتبع الدقيق للنوم واللياقة البدنية، والتعرف التلقائي على التمرين، وعناصر التحكم في الموسيقى.

في المقابل ستفتقد لميزات تخزين الموسيقى على الساعة وتتبع السباحة ونظام GPS ما يعني الحاجة للاتصال بالهاتف من أجل ذلك، كما تفتقد الساعة لميزة التدريبات على الشاشة والدفع الإلكتروني.

إذا كنت تمتلك سوار تتبع من Fitbit بالفعل، فهذا منتج سيكون ملائماً جداً لإكمال المجموعة والحصول على ساعة ذكية متوافقة بسعر غير مكلف. إما إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية متكاملة الوظائف فيجب عليك البحث في مكان آخر.

ماذا عن الاشتراك في Fitbit Premium؟

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الوظائف لساعة أو سوار اللياقة البدنية من Fitbit فيمكنك الاشتراك في خدمة Fitbit Premium التابعة للشركة مقابل 10 دولارات شهرياً.

تتيح لك الخدمة الوصول إلى مئات من التمارين بالفيديو إلى جانب الإحصائيات الشخصية المتقدمة وبرامج الصحة واللياقة البدنية المخصصة وفقاً لإحصائياتك. إذا كنت ترغب في تتبع أفضل لنومك، فإن اشتراك Premium يمنحك مزيدًا من البيانات للتعمق فيها، بما في ذلك تحليل مدة النوم وإلقاء نظرة أعمق على معدل ضربات القلب أثناء النوم والأرق. ستحصل على تقرير يومي عن الصحة يتضمن إرشادات حول الصحة وكيفية التعافي استناداً إلى الإحصائيات الخاصة بك.

يضم الاشتراك كذلك إمكانية الوصول إلى برامج التأمل وقصص النوم، مع العلم أنه يمكنك الحصول على فترة تجريبية مجانية لمدة 3 أشهر، أو لمدة سنة كاملة عند شراء بعض المنتجات من Fitbit.

مدون تقني
Exit mobile version