أفضل لاب توب في معرض CES 2022 .. القائمة الكاملة

لاب توب

هل تبحث عن شراء لاب توب جديد في 2022 ؟ حسناً، يمكنك من خلال هذا الموضوع معرفة أفضل الحواسيب المحمولة التي تم عرضها في CES 2022 والتعرف على أحدث إنتاجات الشركات العالمية.

كان معرض CES 2022 مختلفاً عن السنوات السابقة، حيث تم تنظيمه العام الماضي افتراضياً بسبب وباء كوفيد 19 بينما هذا العام استمر كما هو مخطط له في لاس فيجاس رغم غياب العديد من الشركات الكبرى.

وكالعادة، يتم خلال المعرض عرض العديد من المنتجات التقنية المختلفة بما فيها الحواسيب المحمولة لاب توب وهو ما يعتبر فرصة للمهتمين لمعرفة أحدث وأقوى الحواسيب التي سيتم إتاحتها في الأسواق هذا العام.

لذا جمعنا في هذا المقال أفضل ما شاهدناه من الحواسيب المحمولة “لاب توب” في معرض CES 2022 علماً بأن هذه الحواسيب ستتوفر خلال العام الحالي في الأسواق.

أفضل لاب توب في معرض CES 2022 .. القائمة الكاملة


لاب توب (ROG ZEPHYRUS G14 (2022

في كل عام تشارك أسوس في معرض CES وتقدم مجموعة من منتجاتها المختلفة أبرزها أحدث حواسيبها المحمولة. وهذا العام قدمت لنا الحاسب المحمول المميز ROG ZEPHYRUS G14 إصدار 2022 والذي يتضمن كاميرا ويب وهي ميزة افتقدتها الإصدارات السابقة من هذا اللاب توب.

استبدلت أسوس بطاقة الرسومات RTX 3060 الموجودة في إصدار العام الماضي ببطاقة AMD Radeon 6800S مع المعالج الجديد Ryzen 9 6900HS، لذلك لن يكون الأمر مفاجئاً إذا تم اعتبار هذا اللاب توب الأفضل في فئة الألعاب بقياس 14 إنش وبدقة WQXGA ومعدل تحديث 120 هرتز.

الجهاز مزود بذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها 16 جيجابايت مع سعة تخزين داخلية 1 تيرابايت من نوع M.2 NVMe PCIe 4.0 SSD.

لاب توب Lenovo ThinkBook Plus Gen 3

ليس من السهل على الشركات تقديم العديد من التغييرات عندما يتعلق الأمر بتصميم الحاسب المحمول، لكن شركة لينوفو استطاعت أن تنجح في ذلك من خلال لاب توب Lenovo ThinkBook Plus Gen 3 الموجه للمبدعين.

يأتي الجهاز بشاشة فريدة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:10، وهو ما يجعله حاسباً محمولاً طويلاً، ولكنه يمنحك أيضًا مساحة إضافية للعمل. ومن المثير نقل إحساس العمل على أجهزة سطح المكتب ذات الشاشات فائقة الدقة ومحاولة تقديمها على حاسب محمول، وذلك مع وجود شاشة 17.3 إنش بمعدل تحديث 120 هرتز ودقة 3K.

بالإضافة إلى الشاشة العريضة، هناك أيضًا شاشة ثانوية مقاس 8 إنش على جانب لوحة المفاتيح، والتي يمكن استخدامها لفتح التطبيقات، أو كجهاز لوحي للرسم باستخدام قلم.

يعمل الجهاز بمعالجات إنتل Core i7 الجيل الثاني عشر، إلى جانب وحدة رسومات مدمجة Intel Iris Xe. لدينا كذلك ذاكرة وصول عشوائي بحد أقصى 32 جيجابايت وسعة تخزينية تصل لغاية 2 تيرابايت PCIe SSD

بالتأكيد هذا اللاب توب يستهدف محبي التصاميم الرقمية والمبدعين، فهو مليء بالميزات الرائعة والعتاد القوي، لكن سعره الذي يبدأ من 1400 دولاراً أمريكياً لن يناسب الجميع. لكن من الجيد أن الابتكار لا يزال على قيد الحياة فيما يخص الحواسيب المحمولة.

لابتوب Alienware X14

منذ عدة سنوات، كان شراء حاسب محمول للألعاب يعني الاضطرار إلى تحمل جهاز ضخم بعض الشيء أو ذات مظهر غير أنيق مقارنة بالحواسيب الخاصة بالإنتاجية. لكننا نشهد حالياً المزيد من الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب التي تمتاز بالأناقة وخفة الوزن.

أحدث مثال على ذلك هو لاب توب Alienware X14 والذي يأتينا من علامة تجارية معروفة بتصنيع حواسيب الألعاب الفاخرة، ومع إضافة لغة التصميم المميزة يصبح Alienware X14 أكثر جمالاً وأناقة مع وزن خفيف.

يضم الجهاز وحدة معالجة رسومات Nvidia RTX 3060 ما يجعله قادراً على التعامل مع الألعاب الحديثة، رغم أنها ليست أقوى بطاقة في السوق حالياً. ومع شاشة 14 إنش بمعدل تحديث 144 هرتز ستحصل على تجربة لعب مثيرة بلا شك. يمكنك الاختيار ما بين المعالج Intel Core i7-12700H أو Core i7-12900H. يوجد إصدار أيضاً يحمل وحدة معالجة رسومات Nvidia RTX 3050 أوNvidia RTX 3060 Ti.

لاب توب Asus ROG Flow Z13

كالعادة، كان لدى أسوس مجموعة من الحواسيب المحمولة الأكثر إثارة للاهتمام في CES 2022 لذلك يتواجد 3 حواسيب منها في هذه القائمة. يأتي لاب توب ROG Flow Z13 مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل بالكامل، وهو ما يؤدي إلى تحويله إلى جهاز لوحي قوي للألعاب يشبه إلى حد ما جاهز سيرفس برو.

الجهاز اللوحي نحيف للغاية حيث تبلغ سماكته 12 مم فقط لكنه مع ذلك يتميز بمواصفات رائعة بما في ذلك معالج Intel Core i9-12900H وبطاقة رسومات Nvidia RTX 3050 Ti وهو ما يعني أن الجهاز يمكنه التعامل مع الألعاب الحديثة بسلاسة.

يأتي بالجهاز بشاشة 13.4 إنش بدقة 3840* 2400 بيكسل ومعدل تحديث 60 هرتز، مع العلم أنه يوجد خيار آخر للشاشة بدقة WUXGA ومعدل تحديث 120 هرتز. إذا كنت ترغب بالمزيد من القوة فيمكنك توصيل الجهاز بوحدة معالجة رسومات خارجية.

لاب توب Asus Zenbook 17 Fold OLED

جهاز آخر من أسوس يأتي بشاشة 17.3 إنش مع شاشة قابلة للطي يمكنك طيها على شكل حرف L واستخدامه في وضع الحاسب المحمول مع شاشة رئيسية بقياس 12.5 إنش مع استخدام النصف السفلي كلوحة مفاتيح على الشاشة.

وعلى الرغم من أننا غير مقتنعين بالحواسيب المحمولة القابلة للطي إلا أن Asus Zenbook 17 Fold OLED يأتي بمجموعة من المواصفات القوية والمثيرة للاهتمام مثل معالج Core i7 الجيل الثاني عشر واتصال Thunderbolt 4.

من المحتمل أن نرى عددًا قليلاً من الشركات تقدم مثل هذه الحواسيب القابلة للطي في عام 2022 ولكن يبدو أن Asus Zenbook 17 Fold OLED سيكون أفضل فرصة للنجاح.

لاب توب XMG Neo 15 with XMG Oasis

لطالما كان الحفاظ على برودة مكونات الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب بمثابة صداع حقيقي بالنسبة للشركات المصنعة. وعلى عكس الأجهزة المكتبة، هناك مساحة محدودة في هيكل الحاسب المحمول لتدفق الهواء أو خيارات التبريد. لذلك يمكن ملاحظة حالات سخونة زائدة في الكثير من الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب قد تصل لحالة اختناق الأداء.

شركة XMG تدعي أنها تقدم حلاً مثالياً لهذه المشكلة مع جهاز XMG Neo 15 والذي يعتمد على سائل خارجي يتم توصيله بنظام التبريد الخاص باللاب توب للمساعدة في الحفاظ على درجة الحرارة.

ووفقًا لـ XMG، فإن استخدام سائل Oasis يخفض درجات حرارة المعالج ووحدة معالجة الرسومات في XMG Neo 15 بمقدار 68F / 20C. سيتم بيع XMG Oasis بشكل منفصل مقابل 225 دولاراً أمريكياً.

يتضمن لاب توب XMG Neo 15 وحدة معالجة الرسومات RTX 3080 Ti مع معالج Intel Core i7 الجيل الثاني عشر و64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ما يجعله جهازاً فريداً للحصول على أقصى قوة ممكنة في الحواسيب المحمولة للألعاب.

لابتوب Razer Blade 14 (2022)

يبدو أن الحواسيب المحمولة بقياس 14 إنش ستكون أكثر رواجاً في 2022 رغم أن الحواسيب قياس 13 أو 15 إنش لا تزال الأكثر شيوعاً حتى الآن. في معرض CES 2022 كانت هناك مجموعة من الحواسيب المحمولة المميزة بقياس 14 إنش وهو ما يمثل حجماً وسطياً يجعلها لا تزال قابلة للحمل بشكل مريح مقارنة بحواسيب 15 إنش.

لاب توب Razer Blade 14 إصدار 2022 يعتبر خير مثال على هذه الحواسيب. الجهاز مزود بمعالج AMD من سلسلة Ryzen 6000 الجديدة ويمكن توصيله مع وحدة معالجة رسومات تصل لغاية Nvidia RTX 3080 Ti.

مدون تقني
Exit mobile version