6 نصائح للشراء بأقل سعر وأفضل جودة

شراء بأقل سعر

يعتبر شراء المنتجات والمستلزمات، سواءً الشخصية أو المنزلية أو المكتبية، بسعر رخيص، هو مطلب لجميع الأشخاص الذين يبحثون عن صفقات مغرية والحصول على منتجات عالية الجودة دون إنفاق مبالغ باهظة.

هناك العديد من الطرق التي توفر للمستخدمين القدرة على شراء منتجات ذات جودة عالية بسعر منخفض، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية والآثار السلبية التي خلفتها أزمة كوفيد 19.

لذلك إذا كنت من المتسوقين على الإنترنت وتريد شراء منتجات بأسعار منخفضة، فستجد هنا بعض النصائح السريعة التي تضمن لك الحصول على صفقة جيدة.

انتظار أوقات العروض

العروض التي تقدمها المتاجر الكبرى وغيرها من مواقع التسوق هي أفضل فرصة للحصول على خصم على المشتريات مثل خصومات الجمعة السوداء “بلاك فرايدي” وغيرها، ومعظم المتاجر توفر خصومات جيدة في المناسبات المختلفة.

على سبيل المثال، يمكنك الحصول على خصومات كبيرة على الجوالات في هواوي بين فترة وأخرى، وانتظار مثل هذه العروض سيضمن لك توفير مبلغاً مناسباً من المال.

التخطيط المسبق للحد من الإنفاق

بما أن التسوق عبر الإنترنت ليس مقيداً بالموقع الجغرافي، فإن عملية الوصول إلى جميع المنتجات سهلة وغير محدودة، لذلك قد ترى نفسك أنفقت على الإنترنت أكثر مما تنفقه أثناء التسوق من المتاجر العادية.

لذلك يُنصح بالتخطيط المسبق للتسوق ومعرفة احتياجاتك الأساسية التي تريدها من عملية التسوق القادمة عبر الإنترنت، وذلك من خلال إعداد قائمة بالمنتجات المطلوبة لضمان الالتزام بما تريده وتقليل احتمال إهدار الأموال بسبب العروض الكثيرة أو وجود منتجات ملفتة.

الاستفادة من بطاقات الهدايا

بمجرد معرفة المبلغ الذي تحتاج لإنفاقه، بالإمكان شراء بطاقة هدايا مدفوعة مسبقاً تعادل هذا المبلغ المحدد، مما سيحد من رغبتك في الإفراط في الإنفاق. ويمكن شراء بطاقة هدايا خاصة بمتجر معين، أو الحصول على واحدة من خلال شركات بطاقات الائتمان مثل “فيزا”(visa) التي تسمح بالتسوق من متاجر العديد من بائعي التجزئة على الإنترنت.

استعمال بطاقة هدايا بدلاً من بطاقة الائتمان يساعد على التحكم في النفقات وفق الميزانية المحددة، كما أنه بمجرد إنهاء رصيدها لن تتمكن من إجراء المزيد من المشتريات بهذه البطاقة.

مقارنة الأسعار والبحث عن تخفيض

المنتج ذاته قد تجده معروضاً بأكثر من سعر في نفس الموقع أو في مواقع أخرى فلا تتسرع في الشراء قبل أن تتأكد من أنك حصلت على أفضل سعر و تأكد إن كانت هناك تخفيضات إضافية أم لا مع عدم إهمال جودة التقييمات بالطبع.

أحياناً تكون المنتجات المعروضة بسعر أقل بشكل ملحوظ مغشوشة أوغير أصلية، لذا من المهم التحقق من المتجر الذي تشتري منه ومن البائع في حال كنت تعتمد على متاجر معروفة مثل أمازون، وبعدها قم بمقارنة سعر المنتج في مواقع التسوق المختلفة.

هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي تتيح لك مقارنة الأسعار في المتاجر مثل Pricena أو Yaoota وغيرها من المواقع المشابهة.

فحص المنتج

بعد أن يصلك المنتج افحصه جيداً وتأكد من وجود قطع المنتج كاملة و سليمة، وقم بتجربته والتحقق من تشغيله بدون مشاكل، وفي حال وجود ضمان تأكد من وجود شهادة الضمان مرفقة مع المنتج.

من المهم إجراء عملية فحص المنتج فور استلامه حتى لا تفوتك فرصة إرجاعه خلال الفترة المسموحة وذلك في حال اكتشفت بعض المشاكل أو العيوب أو عدم مطابقة المواصفات.

استخدام قسائم تخفيض

للحصول على أقل سعر ممكن للمنتج عند الشراء عليك التفكير باستخدام قسائم التخفيض. بعد أن تقوم باختيار المتجر الذي يقدم أقل سعر ممكن، قم بالبحث عبر الإنترنت عن قسائم تخفيض بنسبة معينة على أسعار المنتجات المتوفرة في المتجر الذي ترغب بالشراء منه وقم بإدخال القسيمة والتحقق من انخفاض سعر المنتج بعد استخدام كود الخصم.

هناك العديد من المواقع والخدمات والتطبيقات التي توفر قسائم تخفيض وعروض خاصة للتسوق مثل Dealnews، كل ما عليك هو تخصيص عدة دقائق للبحث قبل الشراء وفي بعض الأحيان قد تحظى بفرصة رائعة لتوفير الأموال.

مدون تقني
Exit mobile version