أفضل 10 بطاقات Micro SD لكافة أجهزتك واحتياجاتك

بطاقة microSD

إذا كنت تبحث عن أفضل بطاقة Micro SD متاحة للشراء في الأسواق، فأنت في المكان الصحيح حيث اخترنا لك أفضل بطاقات “مايكرو إس دي” التي يُمكن استخدامها مع أي جهاز مثل الهواتف الذكية أو الكاميرات أو الدرونز أو نينتندو سويتش وغيرها.

قد يكون من الصعب تمييز بطاقات Micro SD عن بعضها البعض بالنسبة للمستخدم العادي حيث تبدو جميعها متماثلة مع فروقات في سعة التخزين. لكن في الحقيقة هناك العديد من الاختلافات التي تؤثر على جودة بطاقات الذاكرة من نوع Micro SD بما فيها سرعة النقل العالية والتوافق وجودة التصنيع.

لذلك قمنا بانتقاء أفضل البطاقات التي توازن بين الموثوقية والسعر المناسب وسهولة الاستخدام والسرعة، مع العلم أن أغلب البطاقات في القائمة تحتوي على محول يسمح باستخدامها مع بطاقات SD القياسية.

أفضل 10 بطاقات Micro SD لكافة أجهزتك واحتياجاتك


بطاقة Samsung Evo Plus – أفضل بطاقة للأداء اليومي والمتكامل

من الناحية التقنية تعتبر بطاقة Samsung Evo Plus من أقوى البطاقات في الأسواق حالياً. تصل سرعة القراءة في البطاقة لغاية 100 ميجابايت في الثانية وسرعة الكتابة 60 ميجابايت في الثانية، وهي متوفرة بمختلف السعات بدءً من 32 جيجابايت ولغاية 512 جيجابايت، ومصنفة ضمن الفئة U3 10 لضمان أفضل أداء.

البطاقة ملائمة لكافة الاحتياجات اليومية في في ذلك تخزين الفيديوهات بجودة عالية ونقلها لجهاز الكمبيوتر بسرعة فائقة. فمثلاً يُمكن مع إصدار 128 جيجابايت من البطاقة نقل فيديو بحجم 3 جيجابايت إلى جهاز الكمبيوتر في 38 ثانية فقط.

البطاقة مقاومة للماء تماماً ويُمكنها البقاء حتى 72 ساعة في مياه البحر، كما يُمكنها تحمل درجات حرارة تتراوح من -25 درجة إلى 85 درجة مئوية، إضافة إلى كونها مقاومة للأشعة السينية والمجالات المغناطيسية التي تصل إلى 15000 جاوس وهو ما يقلل تعرض بياناتك للتلف.

بطاقة +Samsung Pro – أفضل بطاقة microSD للفيديو

إذا كنت تقوم بأنشطة تصوير كثيرة خاصة تصوير الفيديو بدقة 4K فإنت تريد بطاقة microSD موثوقة ويُمكنها كتابة كميات كبيرة من البيانات بسرعة، وهذا بالضبط ما يُمكن لبطاقة +Samsung Pro القيام به.

تتميز البطاقة بتصنيف U3، حيث تبلغ سرعة الكتابة عليها 90 ميجابايت في الثانية وسرعة القراءة 95 ميجابايت في الثانية مما يجعلها أكثر من كافية للمهام اليومية، وأكثر ملائمة للأنشطة المتعلقة بالتصوير سواءً التصوير عبر الكاميرات الاحترافية DSLR أو كاميرات الهواتف المتطورة وغيرها.

وكما هو الحال مع البطاقة السابقة فإن +Samsung Pro مقاومة للماء ودراجات الحرارة والأشعة السينية والمجالات المغناطيسة عند نفس الحدود السابقة.

بطاقة SanDisk Extreme Plus – الأكثر موثوقية

تعتبر شركة SanDisk من الشركات الغنية عن التعريف فيما يخص حلول التخزين. توفر بطاقة Extreme PLUS الموثوقية والجودة والمتانة والسعات المناسبة التي تحتاجها لإنجاز مهامك اليومية.

يُمكن أن تصل سرعة القراءة إلى 100 ميجابايت في الثانية وسرعة الكتابة إلى 90 ميجابايت في الثانية، ما يجعلها واحدة من أسرع بطاقات الذاكرة المتاحة في الأسواق. قد تكون البطاقة أكثر تكلفة من بطاقات أخرى منافسة في السوق إلا أنها تستحق الأموال الإضافية. وهي منصفة ضمة الفئة 10 U3 مع تصنيف فيديو V30.

بطاقة Lexar 1000x – للباحثين عن بطاقة UHS-II اقتصادية

لا تعد Lexar 1000x أسرع بطاقة microSD في السوق، ولكنها تحتوي على الكثير من الميزات الملائمة لسعرها الاقتصادي. على سبيل المثال لا تزال سرعة القراءة ممتازة جداً، بينما سرعة الكتابة قد تكون أقل من البطاقات مرتفعة التكلفة لكن في أغلب مهام التخزين لن يكون هذا الفرق في سرعة الكتابة ملحوظاً. البطاقة مصنفة في فئة UHS-II / U3 Class 10 ما يجعلها خياراً رائعاً للشراء خصوصاً عند أخذ سعرها بعين الاعتبار.

تأتي البطاقة مع محول microSD إلى USB 3.0 مما يجعل من السهل نقل ملفاتك إلى جهاز كمبيوتر، إلى جانب دعمها لسعات مختلفة تبدأ من 64 جيجابايت.

بطاقة SanDisk Ultra – للباحثين عن سعات تخزين عالية

تعد SanDisk Ultra microSD بطاقة رائعة للأشخاص الذين يبحثون عن سعات كبيرة، مع أحدث إصدار يوفر مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت. من المفترض أن تمنحك هذه السعات العالية إمكانية تخزين الصور وملفات الفيديو عالية الدقة وأنت مرتاح البال.

سرعات الكتابة تصل لغاية 120 ميجابايت في الثانية لإصدار 32 جيجابايت وأعلى. وهي مناسبة جداً للاستخدام مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المدعومة.

ننصح كذلك ببطاقة Pro Elite by PNY للباحثين عن بطاقة بسعة 1 تيرابايت، حيث يمكنها التعامل بشكل سلس مع أنشطة تسجيل الفيديو بدقة 4K كما أنها أقل سعراً من بطاقات Sandisk عالية السعة، رغم أنها تقدم سرعات ممتازة تلبي احتياجات معظم الناس.

بطاقة Kingston microSD Action Camera – الأفضل لكاميرات جو برو

إذا كنت تبحث عن بطاقة microSD لوضعها داخل كاميرات الأكشن مثل جو برو Go Pro، فأنت تريد شيئًا يمكنه تسجيل البيانات بسرعة، مع القدرة أيضًا على تحمل السقوط والصدمات والبقع.

وهنا تأتي بطاقة Kingston microSD المصممة خصيصًا لكاميرات الأكشن. هذا يعني أن لديها تصميمًا قويًا بشكل مذهل، فضلاً عن سرعات قراءة وكتابة ممتازة. سيكون من المبالغ فيه استخدام هذا النوع لهاتفك الذكي، والأفضل البحث عن خيارات أخرى من القائمة.

بطاقة Sandisk for Nintendo Switch – الأفضل لمنصة نينتندو سويتش

أفضل بطاقة microSD تحصل عليها من أجل منصة ألعاب نينتندو سويتش، فهي حاصلة على ختم الموافقة الرسمي من شركة نينتندو. يمكنك تخزين الألعاب التي تم تنزيلها ولقطات الشاشة ولقطات الفيديو في نفس المكان ولا داعي للقلق بشأن نفاد المساحة على وحدة التحكم. توفر بطاقة Sandisk microSD الخاصة بجهاز سويتش سرعات قراءة وكتابة تصل إلى 100 ميجابت في الثانية و 90 ميجابت في الثانية على التوالي.

بطاقة Lexar Professional 1800x -الأفضل للاستخدام مع الدرونز

تعد Lexar Professional أفضل بطاقة microSD لأي شخص لديه طائرة بدون طيار “درونز” لأغراض التصوير أو حتى كاميرات حركة. مع تقنية UHS-II تقدم البطاقة سرعات قراءة مذهلة تصل إلى 270 ميجابايت في الثانية مع الأجهزة المدعومة. كما تتضمن تصنيف الفيديو V90 والذي يضمن سرعة كتابة بحد أدنى 90 ميجابايت في الثانية.

بطاقة Integral 512GB microSDXC

واحدة من البطاقات التي أثبتت جدارتها في الأسواق وحقتت مبيعات قوية. توفر البطاقة سرعات قراءة صل إلى 100 ميجابايت / ثانية وسرعة كتابة تصل إلى 50 ميجابايت / ثانية علماً بأنها مقاومة لدرجات الحرارة العالية والماء والصدمات والأشعة السينية.

تتوفر البطاقة بعدة سعات تخزينية تبدأ من 64 جيجابايت ولغاية 512 جيجابايات مع وجود إصدار بسعة 1 تيرابايت ضمن سرعات محددة. لكن خذ بعين الاعتبار أن البطاقة تتوفر بإصدارات مختلفة فيما يتعلق بالسرعات لذلك يجب عليك اختيار ما يلائمك بحسب مواصفات البطاقة والميزانية المخصصة للشراء.

على أية حال ستجد في القائمة أدناه نصائح مهمة عند شراء بطاقة microSD ونعتقد أنه من المهم مطالعتها حتى تختار بطاقة جيدة حتى في حال أردت اختيار بطاقات من خارج التوصيات السابقة.

أعلى بطاقات microSD من حيث السعة

في وقت كتابة هذا التقرير، هناك عدة بطاقات عالية الجودة توفر سعة تخزين 1 تيرابايت أفضلها:

  • Sandisk Extreme
  • PNY Pro Elite
  • SanDisk Ultra
  • SanDisk Extreme PRO
  • Lexar Professional 633x

تجدر الإشارة إلى أنه للأسف، تتوفر العشرات من بطاقات الذاكرة المزيفة بسعة 1 تيرابايت و 2 تيرابايت في الأسواق على المتاجر الإلكترونية مثل أمازون وإيباي وغيرها، وبأسعار منخفضة للغاية. وبالطبع نحن لا ننصح أي شخص بشرائها على الإطلاق لأنها مجرد عملية احتيال.

تعمل حالياً العديد من الشركات المعروفة في مجال حلول الذاكرة على توفير المزيد من البطاقات بسعة 1 تيرابايت وكذلك بطاقة 2 تيرابايت.

معلومات نصائح مهمة عند شراء بطاقة ذاكرة microSD


1- لا تبحث عن بطاقات تخزين بسعة أقل من 16 جيجابايت، لأنه يُمكنك الحصول على بطاقات من شركات موثوقة بسعة أعلى بفرق سعر ضئيل جداً. إذا كنت تخطط لشراء بطاقات microSD لمجرد تخزين البيانات فلا تفعل ذلك. يمكنك الاعتماد على حلول أخرى مثل بطاقات Memory Stick كونها أرخص، أو الاعتماد على خيارات التخزين السحابي.

2- عند اختيار بطاقات ذات سعة كبيرة فتحقق من أن الجهاز الذي تريد استخدامه متوافق مع SDXC. خذ بعين الاعتبار أن الكثير من مصنعي الهواتف أسقطوا خيار زيادة سعة التخزين بواسطة هذه البطاقات لذلك تحقق أولاً من أن هاتفك يدعمها أو لا.

3- إذا كنت تخطط لنقل الملفات من وإلى الأجهزة المحمولة “هواتف ذكية أو حواسيب لوحية” فيجدر بك البحث عن قارئ بطاقة microUSB

4- تجنب شراء بطاقات التخزين من البائعين الذين لديهم القليل من التعليقات أو المراجعات على مواقع التسوق مثل أمازون وإيباي وغيرها، لأنك قد تتعرض لعملية خداع. ويُفضل دائماً الشراء مع الشركات الموثوقة في مجال حلول التخزين، مثل الشركات التي أشرنا لها في توصياتنا السابقة.

5- في أغلب الأحيان تكون قدرات البطاقة من الناحية العملية أقل بكثير مما هو مذكور، لذلك سرعات الكتابة والقراءة المذكورة على البطاقة هي الحد الأعلى الذي تصله ضمن ظروف معينة فقط.

6- يتم تقسيم بطاقات SD إلى فئات تعطي فكرة تقريبية عن الحد الأدنى للأداء المتوقع. فمثلاً بطاقات الفئة 4 مضمونة لتقديم ما لا يقل عن 4 ميجابايت في الثانية بينما يجب أن تتجاوز بطاقات االفئة 10 سرعة 10 ميجابايت في الثانية.

في حين تشير U1 و U3 إلى سرعة كتابة البطاقات. يمكن لبطاقات U1 الكتابة بسرعة تصل إلى 10 ميجابايت / ثانية بينما يمكن لبطاقات U3 الكتابة بسرعة تصل إلى 30 ميجابايت / ثانية. أي شيء أقل من الدرجة 10 لا يستحق التفكير فيه في الوقت الحالي، وتعتبر بطاقة microSD الخاصة بهاتفك المحمول مثالية في الفئة U1/10 وللاستخدامات الأكثر تطوراً اذهب باتجاه U3/10.

7- بعض البطاقات تأتي بتصنيف V متبوعاً برقم، وهذا يشير إلى سرعة الفيديو لبطاقة microSD. فمثلاً ستدعم بطاقة V30 سرعة كتابة لا تقل عن 30 ميجابت في الثانية. وفي الغالب يتم تصميم هذه البطاقات لدعم دقة الفيديو العالية مثل 4K و 8K إلى جانب فيديوهات الواقع الافتراضي وغيرها. بينما يشير التصنيف A1 و A2 إلخ، إلى أداء التطبيقات إلى بطاقات microSD. بمعنى أن بطاقة A2 يمكنها فتح ومعالجتها بسرعة.

8- من الوارد تحديد سرعات البطاقات من حيث التصنيف X وهو مضاعف 150 كيلوبايت في الثانية، فمثلاً من المتوقع أن تقدم بطاقة 100x أكثر من 14 ميجابايت في الثانية. لا تستخدم العديد من الشركات هذا التصنيف وفي الغالب ستجده مع بطاقات Lexar microSD.

9- هناك تصنيف سرعة آخر وهو UHS BUS Speed. تحتوي معظم بطاقات microSD على الأرقام الرومانية I أو II، وهو شيء ستراه غالبًا على بطاقات U1 أو U3. تقدم UHS-II سرعات نظرية أسرع وتأتي بتخطيط مختلف على ظهر البطاقة. هناك شيء يجب مراعاته وهو أن التوافق مع الإصدارات السابقة ليس مشكلة. إذا أضفت بطاقة UHS-II إلى جهاز يدعم UHS-I فقط، فستظل تعمل لكن بدون مزايا السرعة.

10- يُفضل أن تعرف احتياجاتك بخصوص سعة التخزين بشكل دقيق. صحيح أنه من المغري شراء بطاقة microSD بسعة 1 تيرابايت، وتجنب أي قلق بشأن التخزين، لكن هذا سيكلفك مئات الدولارات الإضافية، بينما قد تفي بطاقة 128 جيجابايت باحتياجاتك.

مدون تقني
Exit mobile version