كيفية تصفح تويتر بحسب أحدث التغريدات

تويتر الخط الزمني

بشكل افتراضي، تعرض الصفحة الرئيسية في تويتر تغريدات الحسابات والموضوعات التي تتابعها بالإضافة إلى التغريدات الموصى بها والتغريدات الرائجة بين الأشخاص الذين تتابعهم، بحيث قد ترى محتويات معينة بناءً على إشارات متعددة تحددها خوارزميات تويتر.

لحسن الحظ، يمكنك الاختيار ما بين عرض التغريدات الأكثر انتشارًا في الصفحة الرئيسية أو عرض أحدث التغريدات أولاً في يومياتك، وبالتالي سيتم إظهار المحتوى في الصفحة الرئيسية بحسب الخط الزمني لنشر التغريدات.

وإذا كنت تريد تصفح تويتر بحسب أحدث التغريدات “الخط الزمني” فالأمر بسيط جداً كما هو موضح في الخطوات التالية.

كيفية تصفح تويتر بحسب أحدث التغريدات


1- شغل تطبيق تويتر على هاتفك الذكي

2- من الشريط السفلي في تويتر تأكد من أنك في الصفحة الرئيسية

3- الآن اضغط على أيقونة النجمة من أعلى يسار الشاشة

4- اضغط على تبديل إلى أحدث التغريدات لعرض المحتوى بحسب الخط الزمني

خذ بعين الاعتبار أنه إذا كنت تتصفح تويتر بحسب أحدث التغريدات بالفعل، فسوف يظهر لك خيار “تبديل إلى الرئيسية” وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى اتخاذ إي إجراء وأن ما تراه هو فعلاً التغريدات بحسب الخط الزمني، مع العلم أن تويتر سوف يعرض لك أيضاً توصيات وتغريدات خارج الخط الزمني بناءً على معايير معينة مثل الموضوعات التي تهمك أو الحسابات التي قمت بالبحث عنها.

من المهم الإشارة إلى أن تعيين هذه الإعدادات على “الرئيسية” يعني بأن تويتر سوف يعرض لك المحتوى الذي تهتم به بناءً على الحسابات التي تتفاعل معها معظم الوقت والتغريدات التي تشارك بها إلى جانب عوامل أخرى كثيرة يتم تحديدها بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي. لذلك قد يكون من المفيد أحياناً استخدام هذه الميزة بدلاً من الاعتماد فقط على الخط الزمني وعرض أحدث التغريدات.

إذا كنت تستخدم تويتر على جهاز كمبيوتر، فما عليك سوى الوصول إلى موقع تويتر من خلال المتصفح المفضل لديك وتأكد من تسجيل الدخول لحسابك ثم اضغط على تبويب الرئيسية من القائمة الجانبية ثم أيقونة النجمة “خيارات اليوميات” من يسار الشاشة وتحديد طريقة العرض المفضلة بالنسبة لك.

هاني محمود
مدون تقني