السياحة في تبليسي

تبليسي

مادة إعلانية

هل أنت من الأشخاص المهتمين في السياحة في تبليسي وزيارة الأماكن السياحية؟ دعنا نزور معاً مدينة الجمال تبليسي التي تُعرف باسم تفليس وهي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها.

تعتبر تبليسي من أهم المدن إذا كنت تنوي السياحة في جورجيا لأنها تقع على ضفاف نهر كورا وتتميز بنيتها المعمارية، إنها مزيج من العمارة القديمة والكلاسيكية والفن القديم والحديث معا وهذا ما ميزها عن غيرها من المدن وكأنها لوحة رسمت على يد رسام مبدع.

تشتهر المدينة بطبيعتها الجذابة وامتلاكها للكثير من الموارد الطبيعية والمعالم التاريخية التي جعلتها محط أنظار الكثير من السياح الذين يتوافدون إليها سنويا للتمتع بجمال مناظرها وطبيعتها الخلابة.

أهم الأماكن السياحية في تبليسي

كاتدرائية الثالوث المقدس

لما للدين من أهمية كبيرة تعد كاتدرائية الثالوث المقدس من أهم المعالم السياحية والدينية في مدينة الجمال تبليسي. شيدت بين عامي 1995 و 2004م وتعتبر واحدة من أكبر المباني الدينية في العالم من حيث المساحة الإجمالية.

تم بناء الكاتدرائية بطريقة فريدة مليئة بالاهتمام بأدق تفاصيل من الداخل والخارج مما جعلها من أفضل المناطق السياحية والدينية التي يمكنك أن تلتقط فيها أجمل الصور التذكارية.

قلعة ناريكالا

هي قلعة قديمة تطل على تبليسي عاصمة جورجيا ونهر كورا، وتتكون القلعة من قسمين يطلان على تلة شديدة الانحدار بين حمامات الكبريت والحدائق النباتية.

لهذه القلعة إطلالة مذهلة على مدينة تبليسي والنهر، يمكنكم الاستمتاع بهذه الإطلالة والتقاط مجموعة من الصور التذكارية للمكان والمعالم المحيطة. وعلى الرغم من تعرضها لبعض الانهيارات نتيجة زلزال حدث فيها إلا أنها جددت لتحافظ على جمالها ومازالت تصنف من أجمل أماكن السياحة في تبليسي.

حمامات تبليسي الكبريتية أو حمامات أباناتوبن

ننصحك أن تجعلها في قائمة مخطط زياراتك ففيها تستعيد نشاطك من جديد في حماماتها الكبريتية الرائعة.

نصب ستونهنج تبليسي

يعد هذا النصب من أبرز الأماكن السيحية ففيه سطرت أحداث تاريخية لهذه المدينة تستطيع قراءتها من خلال المعالم المحفورة فيه فهو عبارة عن متحف مكشوف، يطل على بحيرة تبليسي، تلك البحيرة التي يطلق عليها اسم “بحر تبليسي”؛ والتي يمكنك التقاط اجمل وأروع الصور.

أفضل فنادق تبليسي

نظراً لأن مدينة تبليسي من أشهر المدن السياحية اهتمت ببناء العديد من الفنادق السياحية المتميزة التي استطاعت جذب أنظار السياح الذين يتوافدون إليها من كل مكان، من أبرز هذه الفنادق:

فندق أمباسادوري تبليسي

فندق خمس نجوم وهو من أفضل فنادق تبليسي، يقع على بعد 13 كم عن مطار تبليسي الدولي. ويتميز بديكوراته وتصاميمه الإيطالية الفريدة، يمتلك الفندق العديد من الغرف الواسعة والأنيقة ذات الأثاث الفاخر، كما يوجد فيه مسبح خارجي وتراس شمسي والكثير من الخدمات المميزة.

فندق راديسون بلو إيفيرا

يتميز الفندق بموقعه الفريد حيث يقع في قلب منطقة التجارة والأعمال بالمدينة على بعد دقائق سيراً على الأقدام من محطة مترو روستافلي، علماً بأنه فندق خمس نجوم ومن أفضل الفنادق في المدينة.

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!