أفضل 10 نظارات ذكية يمكنك شراؤها الآن

نظارات ذكية

اعتدنا على رؤية نظارات ذكية مثيرة في أفلام الخيال العلمي وقدرتها على فعل الكثير من الأشياء، ولكن ذلك الأمر تحول إلى حقيقة وواقع ملموس الآن، فتعتبر النظارات الذكية هي التوجه التالي الضخم في مجال التكنولوجيا.

في الوقت الحالي، على الأقل، يمكن للنظارات الذكية أن تمنحك تجربة مثيرة للاهتمام وتطلعك على المستقبل المحتوم حيث تقوم بارتداء نظارة شمس تبدو عادية لكنها مزودة بكاميرات صغيرة وسماعات، بالإضافة إلى بروجكتور يعرض شاشة كمبيوتر كاملة أمام عينيك.

لذلك، إن أردت خوض التجربة فدعنا نرشح لك فيما يلي مجموعة من أفضل النظارات الذكية في العالم والتي يمكنك شراؤها في الوقت الحالي، ونستعرض ماذا تستطيع أن تفعل هذه النظارات.

أفضل 10 نظارات ذكية يمكنك شراؤها الآن


نظارة Ray-Ban Stories الذكية – للباحثين عن نظارات ذكية عصرية

تعتبر Ray-Ban أشهر وأكبر الشركات المنتجة للنظارات في العالم، لذا وكنتيجة لتعاون بينها وبين شركة ميتا (فيس بوك سابقًا) جاءت نظارة Stories لتكون من أكثر النظارات الذكية إثارة للجدل، حيث تبدو للوهلة الأولى مثل النظارات الشمسية العادية، ولكنها مزودة بتقنيات مذهلة تجعلها نظارة فريدة من نوعها وقطعة من المستقبل.

النظارة تأتي بثلاثة أنماط مختلفة: Meteor وRound وWayfarer لتناسب مختلف الأذواق، كما تتوفر بخمسة ألوان وهي الأسود والأزرق والبني والزيتي والأسود المطفي، وحتى العدسات لها عدة ألوان مختلفة مثل البني المتدرج، والأزرق الغامق والرمادي الداكن والاخضر، كما تتوفر النظارة كذلك بعدسات طبية.

في المجمل تعتبر نظارة Ray-Ban Stories نظارة ذكية تغطي معظم احتياجات الأشخاص. وتأتي النظارة مزودة بكاميرا وبسماعات رأس تعمل بالبلوتوث ويمكن استخدام تطبيق لرفع الفيديوهات والصور الملتقطة من خلالها على الإنترنت، ولكن ستحتاج إلى حساب فيس بوك للقيام بذلك.

ولالتقاط صورة يوجد زر على الذراع اليمنى وسطح حساس للمس للتحكم في مستوى الصوت أو عمل زووم للكاميرا. في الغالب قد ينظر لها وكأنها أداة من فيس بوك للتجسس على المستخدمين في الوقت الفعلي، لكن الرغم من مخاوف الخصوصية الواضحة، فمن المحتمل أن تكون هذه النظارة هي الأكثر تميزًا في سوق النظارات الذكية حاليًا.

نظارة Vuzix Blade الذكية

تعتبر شركة Vuzix من أكبر الموردين للتقنيات المرتبطة بالشاشات القابلة للارتداء والواقع الافتراضي والواقع المعزز. لذا ليس من المستغرب أن تحتل نظارة Vuzix Blade مرتبة مرموقة بين النظارات الذكية الأفضل في العالم.

توفر هذه النسخة المحسنة من Vuzix Blade الكثير من الميزات المتقدمة مثل دعم قدرات الواقع المعزز (AR) Blade، جنبًا إلى جنب مع مكبرات الصوت المدمجة وميكروفونات عازلة للضوضاء وكاميرا عالية الجودة بشكل مدهش.

تتميز Blade بشاشة كاملة الألوان على العدسة اليمنى تعرض الرسومات الرقمية في العالم الحقيقي. تتيح لك الشاشة الشفافة رؤية كليهما في وقت واحد، مع تتبع حركة الرأس الذي يستجيب لحركتك لتجربة واقع معزز غامرة.

النظارة مزودة بمعالج خاص وتعمل بنظام تشغيل أندرويد بحيث يمكنك أيضًا إقرانها بهاتفك الذكي، باستخدام التطبيق المصاحب، لتخصيص وظائفها بشكل أكبر وتلقي إشعارات الهاتف مباشرة على نظارتك.

تحتوي هذه النظارة أيضًا على بعض الميزات الإضافية الرائعة، وأبرزها كاميرا مدمجة بدقة 8 ميجابكسل يمكنها تسجيل فيديو عالي الدقة. تتيح لك ميكروفونات عزل الضوضاء أيضًا إجراء المكالمات واستخدام ميزات التحكم الصوتي. تتمتع هذه أيضًا بحماية كاملة من الأشعة فوق البنفسجية، ومتوفرة مع عدسات موصوفة بتكلفة إضافية.

نظارة TechKen Sunglasses الذكية

من المعروف أن تجد النظارات الذكية المزودة بتقنيات كثيرة متوفرة بسعر مرتفع، لذلك إذا كنت تبحث عن نظارات ذكية بسعر معقول، فقد ترغب في التحقق من هذه النظارات الشمسية ذات المظهر المستقبلي من TechKen.

النظارة تأتي مع سماعات بلوتوث مدمجة، مما يجعلها خيارًا رائعًا لممارسة الرياضة والأنشطة الخارجية الأخرى. في حين أن سماعات الأذن اللاسلكية العادية يمكن أن تتعرض لخطر السقوط، إلا أنها متصلة مباشرة بالنظارات الشمسية، بحيث يمكنك الاستمرار في تشغيل الموسيقى دون خوف من فقدان سماعة الأذن باهظة الثمن.

أجزاء سماعة الرأس من النظارة قابلة للتعديل ويمكن تحريكها للأمام والخلف. هناك أيضًا ميكروفون مدمج، بحيث يمكنك إجراء مكالمات دون عناء عندما تكون النظارات متصلة بهاتفك. تتيح لك عناصر التحكم في الأزرار الموجودة في الإطار ضبط مستوى الصوت وتشغيل الموسيقى وإيقافها مؤقتًا والرد على المكالمات.

نظارة Bose Frames الذكية – نظارات ذكية بأفضل تجربة صوتية

تتميز Bose Frames بأفضل جودة صوت لأي من النظارات الذكية الموجودة في هذه القائمة. كما أنها تشبه إلى حد كبير النظارات الشمسية العادية. إذا كان المظهر يمثل أولوية قصوى لك، فإن Bose تقدم خمس تصميمات مختلفة للنظارات الشمسية: Alto المستطيلة، وRondo المستديرة، وTempo الرياضي، وTenor المربع، وSoprano ذات عين القط. اختيار مظهرك هو نصف المتعة!

تحتوي الإطارات على مكبرات صوت مدمجة في الذراعين خلف أذني مرتديها مباشرةً. على الرغم من عدم وجود سماعة رأس داخل الأذن، إلا أن تصميم النظارات يمنع وصول صوت الأشخاص من حولك.

يتيح لك ذلك الاستمتاع بالموسيقى مع البقاء على دراية كاملة بمحيطك، والأهم الصوت المميز المصاحب لها والذي يتمتع بجودة دافئة رائعة تشتهر بها علامة Bose التجارية.

تأتي نظارة Bose Frames أيضًا مع منصة Bose AR، والتي لا تزال في مراحلها الأولى ولكنها تظهر بعض الطموحات بتجارب صوتية AR مثيرة للاهتمام. تحتوي النظارات بالفعل على جيروسكوبات مدمجة وتتبع الحركة مما يجعلها مناسبة تمامًا لتكامل تطبيقات الواقع المعزز.

نظارة Flows Bandwidth الذكية

نظارات ذكية

إذا كنت ترغب بشكل أساسي في الاستماع إلى الموسيقى بنظاراتك الذكية، فإن Flows هو خيار أنيق بسعر معقول. تشبه Flows Bandwidth النظارات الشمسية العادية وتحتوي على زوج من سماعات الرأس التي تعمل بتقنية Bluetooth.

السماعات لديها تصميم مفتوح يجعلها تقوم بتوجيه الصوت مباشرة إلى أذنك بشكل مريح، حتى تتمكن من سماع موسيقاك وكذلك سماع محيطك. مثل النظارات الذكية الأخرى الموجودة في السوق، تحتوي Flows أيضًا على ميكروفون مدمج، حتى تتمكن من الرد على المكالمات عندما يكون هاتفك الذكي متصلاً. تعمل تقنية Bluetooth 5.0 على توفير اتصال أقوى وأكثر استقرارًا.

وتتوفر النظارة بنمطين: المستدير من طراز Taylor’s والأخرى المستطيلة Bruno. كما تأتي بثلاثة ألوان مختلفة للعدسة. يتمتع كلا الطرازين بعمر بطارية يصل إلى خمس ساعات ويمكن شحنهما بالكامل في غضون ساعة إلى ساعتين.

نظارة Snap Spectacles 3 الذكية

نظارات ذكية

نظارة ذكية أخرى من إحدى شركات التواصل الاجتماعي، فإن Snap Spectacles 3 من سناب شات هي نظارة ممتعة وعصرية كما تتوقع وتضم تقنيات احترافية بشكل مدهش.

تتميز هذه النظارات بكاميرات عالية الدقة وأربعة ميكروفونات، وهي قادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد ومقاطع فيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية بصوت عالي الدقة. تقع العدسات على الزاويتين العلويتين للإطار ويمكنك التقاط صورًا متزامنة من هذه الزوايا المختلفة قليلاً ليتم دمج الصور معًا وخلق تأثير ثلاثي الأبعاد مذهل.

تتصل نظارة Spectacles بهاتفك عبر البلوتوث، بحيث يمكنك رفع الوسائط الخاصة بك على الفور إلى تطبيق سناب شات أو في أي مكان آخر. يقدم التطبيق مجموعة من فلاتر الواقع المعزز الممتعة التي تتكامل بسلاسة مع فيديو Spectacles للحصول على طبقة أخرى من التأثيرات الممتعة.

تأتي نظارة Spectacles مزودة بعلبة شحن ويمكن شحنها بسرعة تصل إلى 50 بالمائة في 15 دقيقة فقط. يتوفر تصميمها اللافت للنظر بلونين: الأسود ودرجة اللون الذهبي الوردي.

نظارة Smith Lowdown Focus الذكية

هل يمكن أن تساعدك النظارات الذكية على الاسترخاء والتركيز؟ هذه هي الفرضية الكامنة وراء نظارة Smith Lowdown. تقترن هذه النظارات الذكية بسماعات الرأس وتطبيق لترقب مستوى نشاط عقلك للمساعدة في تحسين التركيز.

على الرغم من أنها تبدو جامحة جدًا، إلا أن هذا النوع من النظارات يعتبر فعال للغاية عندما يتعلق الأمر ببقاء العقل في حالة يقظة. قد يساعدك ارتداء النظارة على نحو منتظم على أن تكون أكثر تركيزًا، والتخلص من عوامل التشتيت.

توفر أجهزة استشعار مدمجة في سماعات الأذن، ملاحظات في الوقت الفعلي على مستوى نشاط عقلك، مما يساعد المستخدم على معرفة متى يحتاج إلى التركيز للتغلب على التوتر أو إكمال المهام المعقدة.

في حين أن طريقة اليقظة هذه قد لا تناسب الجميع، إلا أنها نظام قائم على الأدلة ساعد الكثيرين. النظارة، في حد ذاتها، غير مزعجة ومن غير المحتمل أن تجذب الانتباه. لذلك إذا كنت تواجه صعوبة في التركيز الذهني، ففكر في تجربة Lowdown Focus، إذا كانت في حدود ميزانيتك.

نظارة Amazon Echo Frames الذكية

نظارات ذكية

تجلب نظارة Amazon Echo Frames الجديدة نفس الراحة التي توفرها Alexa (المساعد الرقمي من أمازون) إلى نظاراتك. ما عليك سوى توصيلها بهاتفك الذكي عبر البلوتوث والحصول على وصول دائم إلى مساعدك الرقمي.

قل “Alexa”، وستبدأ الميكروفونات المدمجة في الإنصات على الفور. اطرح عليه أسئلة، واطلب تشغيل الموسيقى والبودكاست المفضلة لديك وسيتم تنفيذ المطلوب، كما يمكنك الاستماع إلى الإشعارات من هاتفك مباشرة في أذنك. مثل النظارات الذكية الأخرى في هذه القائمة، تستخدم نظارة Echo تصميمًا صوتيًا مفتوحًا مع مكبرات صوت صغيرة مدمجة في الإطارات.

يمكنك سماع ما يخرج منها، لكن الأشخاص من حولك لا يمكنهم ذلك. إذا كانت فكرة “الإشعارات في أذنك” تبدو مزعجة جدًا، فإن هذه النظارات لديها خيار “تصفية الشخصيات المهمة” التي تنبهك فقط إلى الإشعارات من قائمة معينة من الأشخاص (والباقي يبقى في هاتفك). يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل Alexa بلمسة زر إذا كنت لا تريد تشغيل الميكروفون المحيط طوال الوقت لتقليل استنزاف البطارية.

تدعي أمازون أنه يمكنك الحصول على حوالي ساعتين من العمل المتواصل وتفاعل Alexa إذا كانت النظارات قيد التشغيل لمدة 14 ساعة كاملة في اليوم، أو أربع ساعات متتالية من التشغيل إذا كنت تستمع إلى الموسيقى. الخلاصة الرئيسية هنا: تم تصميمها كجهاز Alexa قابل للارتداء بدلاً من سماعات الرأس.

نظارة JLab Audio JBuds Frames الذكية

إذا كنت تستخدم نظارة خاصة لتصحيح النظر أو زوجًا من النظارات الشمسية التي لا يمكنك استبدالها مطلقًا، فإن JLab Audio JBuds Frames يمكنها تحويل أي نظارة عادية إلى نظارة ذكية بسهولة. يمكن لإطارات هذه النظارة التراكب على أي إطارات نظارات للحصول على صوت لاسلكي فوري.

تحتوي على ميكروفون للمكالمات الهاتفية، بينما يعمل تصميم الصوت المفتوح على تشغيل الموسيقى التي يمكنك أنت فقط سماعها.

تعتبر النظارة خياراً رائعاً لأولئك الذين يريدون البقاء على دراية بمحيطهم أو الذين يجدون سماعات الرأس التقليدية غير مريحة عند ارتدائها. التصميم ضخم بعض الشيء، لكن JBuds Frames تعوضه بأكثر من ثماني ساعات من التشغيل لكل شحنة. كما أنها تستخدم أحدث تقنيات Bluetooth 5.1 للإقران بهاتفك الذكي من خلال اتصال ثابت وخالٍ من التأخير.

عبد الرحمن محمد