أهم تحديثات الواتس اب الجديدة

تحديثات الواتس اب

في هذا الموضوع تجدون أهم تحديثات الواتس اب الجديدة التي تصل للتطبيق سواءً المزايا التي تم إطلاقها مؤخراً أو المزايا التجريبية التي من المتوقع إصدارها خلال وقت قريب.

من حين لآخر يتم تحديث تطبيق واتس اب بمجموعة من المزايا الجديدة أو إصلاحات الأخطاء، وإذا كنت تعتمد على التطبيق بكثرة للتراسل الفوري، فربما ترغب بالاستفادة مبكراً من هذه المزايا الجديدة.

وقبل البدء، ننوه أنه يجب عليك تحديث تطبيق واتس اب لآخر إصدار لكي تصلك هذه المزايا الجديدة وغيرها فور طرحها رسمياً ويُمكنك القيام بذلك من خلال متجر التطبيقات على أندرويد أو آيفون أو من خلال إعدادات التطبيقات.

1- ميزة بحث جديدة تخبرك عن الشركات القريبة: تم إصدار الميزة لبعض الأشخاص على نطاق محدود وستتوفر لاحقاً لمستخدمي نظام أندرويد وiOS. تسمح هذه الميزة للمستخدمين بالبحث عن الفنادق أو المطاعم أو المتاجر وما إلى ذلك، دون الحاجة لمغادرة التطبيق. لا تزال الميزة غير متوفرة حتى الآن لكن من المتوقع وصولها في وقت ما من عام 2022.

2- القدرة على معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها: للقيام بذلك، تحتاج إلى الضغط مع الاستمرار على أيقونة الميكروفون كالمعتاد لتسجيل رسالة صوتية، ثم التمرير لأعلى للانتقال إلى وضع التسجيل بدون استخدام اليدين. عند الانتهاء، اضغط على زر الإيقاف في المنتصف واضغط على تشغيل لمعاينة رسالتك. إذا كنت راضيًا عن الرسالة، فاضغط على زر الإرسال. الميزة أصبحت متاحة للجميع في ديسمبر 2021.

3- الرسائل ذاتية الاختفاء تلقائيًا لكل الدردشات الجديدة: خيار جديدة لميزة الرسائل ذاتية الاختفاء يسمح لك بالتحكم بكل الدردشات الجديدة التي تبدأها أنت أو يبدأها الطرف الآخر من خلال ضبطها على الاختفاء بعد مدة تختارها بنفسك. وإلى جانب الخيار القديم لمدة عرض الرسائل ذاتية الاختفاء وهي 7 أيام، تم إضافة خيارين جديدين، وهما 24 ساعة و90 يومًا. (متاحة للجميع)

4- تشفير النسخة الاحتياطية: أصبح بإمكانك الآن تأمين النسخة الاحتياطية للرسائل باستخدام كلمة مرور من اختيارك أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا لا يعرفه أحد غيرك. ولن تتمكن واتساب ولا مزود خدمة النسخ الاحتياطي من قراءة النسخ الاحتياطية أو الوصول إلى المفتاح المطلوب لفتحها والاطلاع عليها. (متاحة للجميع)

5- إخفاء حالة “آخر ظهور لك” عن الغرباء بشكل افتراضي: إجراء جديد للخصوصية يخفي حالة “آخر ظهور” عن الأشخاص الذين لا تعرفهم أو لم تدردش معهم في التطبيق. في السابق قام واتس اب بتعيين الميزة على “الجميع” افتراضيًا. (متاحة للجميع)

6- إرسال الوسائط لأكثر من شخص من الدردشة: عند إرسال الوسائط في دردشة واتس اب، يمكنك أيضًا اختيار مستلمين مختلفين، بما في ذلك إرسالها الحالة. لاحظ أن هذا ممكن بالفعل عند التقاط صورة من علامة تبويب الكاميرا، ولكن بفضل الواجهة المعاد تصميمها، سيكون من الممكن اختيار مستلمين مختلفين مباشرةً من داخل دردشة واتس اب أيضاً. (الميزة لا تزال قيد التطوير ولم يتم طرحها بعد)

7- قلب متحرك لكل القلوب وليس الأحمر: كما نعلم، عند إرسال رمز تعبيري على شكل قلب أحمر، يتم عرضه من خلال رسم متحرك، ولكنه يكون مرئيًا فقط عند إرسال هذا القلب الأحمر المحدد. سيقدم التغيير الجديد نفس الرسوم المتحركة لجميع الرموز التعبيرية الخاصة بالقلوب ومن مختلف الألوان. الميزة لا تزال تجريبية ومن المتوقع وصولها قريباً. قد يبدو أنه من التحديثات غير المؤثرة لكن بالنسبة للبعض قد يكون أبرز تحديثات الواتس اب الجديدة

هاني محمود
مدون تقني