متى يتوقف تحديث آيفون 8 وiPhone X

متى يتوقف تحديث آيفون 8

متى يتوقف تحديث آيفون 8 وماذا يعني ذلك؟ وماذا عن هاتف iPhone X؟ في هذا الموضوع نجيب عن هذا السؤال الذي يدور في أذهان الكثير من ملاك الهاتف

يتساءل الكثير من مستخدمي هواتف آيفون القديمة مثل آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وكذلك آيفون X، عن موعد توقف دعم تحديثات نظام iOS على أجهزتهم. وكما هو معتاد فإن شركة آبل تواصل دعمها لهواتف آيفون لمدة 5 -6 سنوات.

وكما نعلم، فإن هاتف آيفون 8 وكذلك آيفون 8 بلس، يدعم الإصدار الأخير iOS 15 والذي يتوفر اعتباراً من 20 سبتمبر 2021، كما سيكون بوسع المستخدمين الترقية إلى التحديث الجديد iOS 15.1 وكذلك التحديثات القادمة للنظام.

متى يتوقف تحديث آيفون 8 وآيفون 8 بلس ؟

سيحصل هاتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس على إصدار iOS 16 المتوقع إصداره في خريف 2022، لكن قد تكون هناك مزايا معينة محدودة لا يدعمها الهاتف، كما حصل مع هاتف آيفون 7 الذي يدعم تحديث iOS 15 لكن مع فقدان لمزايا محدودة، وهي غير مؤثرة إطلاقاً على تجربة الاستخدام.

لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الاعتماد على أحدث إصدار من iOS ولا يمكنك التعايش مع الإصدارات الأقدم، فربما عليك التفكير بالترقية لهاتف آيفون جديد بحلول عام 2023 وهو العام الذي قد تقوم فيه آبل بوقف التحديثات الرئيسية من iOS لهاتف آيفون 8.

متى يتوقف تحديث آيفون X ؟

نفس الأمر ينطبق على هاتف آيفون X الذي سيحصل هو الآخر على تحديث iOS 16 كون الهاتف تم إصداره في نفس العام مع هاتف آيفون 8. لذلك إن كنت تمتلك هاتف آيفون X فلا داعي للقلق فيما يخص الحصول على آخر مزايا نظام التشغيل iOS خلال الوقت الحالي.

ماذا يعني توقف تحديث الهاتف؟

في كل الأحوال سوف يستمر هاتف آيفون الخاص بك بالعمل حتى بعد عدم حصوله على أي تحديثات رئيسية لنظام iOS وكذلك كافة التطبيقات التي قمت بتنزيلها على جهازك.

لا يُنصح بتحديث هذه الهواتف إلى إصدارات أحدث بطرق التفافية كونها قد تؤدي إلى تعطل بعض التطبيقات خصوصاً تطبيقات آيفون الأساسية وهو ما يجعلك تواجه الكثير من المشاكل في استخدام الهاتف.

لذلك إذا هاتف آيفون الخاص بك يعمل دون مشاكل، فكل ما عليك فعله هو الاكتفاء بآخر تحديث والاستمرار في استخدام الهاتف كالمعتاد. لن تحصل على المزايا الموجودة في الإصدارات الأحدث لكن هذا لن يؤثر على تجربة الاستخدام الحالية.

أما إذا شعرت بأن هاتف آيفون الخاص بك أصبح غير ملائماً للاستخدام أو إذا رغبت في الاعتماد على المزايا الجديدة، فربما عليك التفكير حينها بالترقية إلى إصدار حديث، وبالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون 8 وآيفون X فلا يزال معهم الوقت الكافي قبل الحاجة للترقية.

بطبيعة الحال، هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك للترقية لهواتف آيفون الأحدث، مثل المعالج الأقوى، والكاميرات الأكثر تطوراً، والتغييرات على التصميم، وغيرها الكثير، لكن نحن نتحدث هنا إذا كان كل ما يشغلك هو الحصول على آخر تحديثات iOS.

هاني محمود
مدون تقني