هل يُمكن حذف رسائل تويتر من الطرفين ؟

حذف رسائل تويتر من الطرفين

يحتاج الكثير من المستخدمين إلى حذف رسائل تويتر من الطرفين وذلك للمزيد من الخصوصية وضمان عدم قراءة الرسائل الخاصة بهم من أطراف أخرى بعد أن يتم قراءتها من الطرف المستقبل للرسالة.

للأسف حتى الآن لا يُمكنك حذف رسائل تويتر من الطرفين حتى لو قمت بحذف الرسالة من صندوق الرسائل الخاص بك، حيث يستمر الطرف المستقبل للرسالة في مشاهدتها وسيتم حذفها من حسابك فقط.

أقصى ما يمكنك فعله هو حذف رسالة خاصة من صندوق الرسائل الخاص بك فقط، وذلك من خلال النقر باستمرار فوق الرسالة وثم الضغط على حذف الرسالة لديك. مع العلم أنك لو قمت بحذف المحادثة بالكامل فأيضاً سيكون بوسع الطرف الآخر مشاهدتها.

ينطبق على هذا الأمر على المحادثات الجماعية حيث يمكن للأعضاء مشاهدة الرسائل التي أرسلتها حتى لو قمت بمغادرة المجموعة.

لذلك إذا كنت مضطراً لمراسلة شخص ما على تويتر، فتأكد من أن الرسالة لا تتضمن أي معلومات حساسة وشخصية حفاظاً على الخصوصية، ومن الأفضل أن تطلب التواصل على تطبيقات أخرى تتيح لك تحكم أكبر في الرسائل الخاصة.

في السابق كانت تويتر تسمح بحذف الرسائل من الطرفين في تحديث قامت به عام 2012 لفترة معينة لكنها قامت بالتخلي عن هذه الميزة بسرعة وجعلت الحذف يقتصر على صندوق الرسائل الخاص بالمستخدم.

قد تقوم تويتر في المستقبل بتعديل هذا الأمر مجدداً، لكن حتى الآن يجب أن تكون حذراً في استخدام الرسائل الخاصة على تويتر ويُمكنك اعتماد تطبيقات أخرى للتواصل عبر الرسائل تمكنك من ذلك مثل تيليجرام وغيرها.

هل تعطيل أو حذف الحساب يؤدي إلى حذف رسائل تويتر من الطرفين ؟

للأسف لا وسيكون بوسع الطرف الآخر قراءة الرسائل. عند تعطيل الحساب بشكل مؤقت ستبقى الرسائل عند الطرف الآخر مع اختفاء الصورة الخاصة بك، وبمجرد إعادة تنشيطه ستعود صورتك واسمك للظهور كما كان في السابق.

حتى لو فكرت في حذف حساب تويتر بشكل نهائي فإن الرسائل التي أرسلتها للطرف الآخر تستمر في الظهور كالمعتاد لفترة زمنية معينة وسيتم حذفها لديك فقط، لكن بعد فترة من الوقت سيظهر للطرف الآخر أنها من مستخدم غير معروف مع صورة الملف الشخصي الافتراضية الخاصة بتويتر وليست الصورة الخاصة بك.

لذلك لا تعتبر عملية تعطيل أو حذف الحساب مجدية للتخلص من الرسائل الخاصة لدى الطرف الآخر خصوصاً أن الأمر يستغرق وقت قبل أن تظهر بأنها من مستخدم غير معروف، وفي بعض الأحيان تصل هذه الفترة لوقت طويل ولا يوجد أي ضمانات بذلك.

هاني محمود
مدون تقني