كيفية الحصول على يوزرات تويتر مميزة

يوزرات تويتر

أثناء تجولك على شبكة الإنترنت قد تتساءل أحياناً كيف يمكن لبعض الأشخاص الحصول على يوزرات تويتر مميزة سواءً يوزرات تويتر ثلاثية أو يوزرات ذات اسم جذاب.

إذا كنت ترغب باستخدام تويتر وتبحث عن يوزر مميز، ففي هذا المقال ستجد بعض المساعدة لاختيار الاسم المثالي إلى جانب طريقة لكيفية الحصول على يوزرات مميزة.

خذ بعين الاعتبار أن اسم المستخدم “اليوزر” هو أحد المكونات الرئيسية لملفك الشخصي والذي يظهر بعد علامة @، لذلك تحتاج إلى اختيار اسم مستخدم جيد خصوصاً إذا كنت تروج لعلامتك التجارية أو تريد تسهيل وصول الآخرين لحسابك.

في النقاط أدناه سوف تجد بعض النصائح لكيفية اختيار يوزر تويتر مثالي سواءً عند إنشاء حساب جديد أو الحصول على يوزر مميز مسجل بالفعل.

كيفية الحصول على يوزرات تويتر مميزة


استخدم اسماً ذا صلة

يجب أن يكون اسمك على تويتر وثيق الصلة باسمك أو اسم شركتك. بهذه الطريقة يمكن للأشخاص العثور على ملفك الشخصي بسهولة، ليس فقط لأنه سيتم عرض هذا الاسم في ملفك الشخصي، ولكن أيضًا على عنوان URL الخاص بك على تويتر.

لذلك عندما يبحث شخص ما عن شركتك أو عنك، سيجد بسهولة ملفك الشخصي على تويتر، أما إذا كان اسمك على تويتر مختلفًا تمامًا عن اسمك الحقيقي، فقد يصعب على الأشخاص العثور عليك، ونفس الأمر ينطبق على اسم علامتك التجارية في حال كنت ترغب بإنشاء حساب لنشاط تجاري.

مثال على اختيار اسم المستخدم الصحيح، هو حساب أبو عمر التقني على تويتر AbuOmar_AE وهو يطابق تماماً اسم الموقع الإلكتروني مع الدومين الخاص بالموقع.

لذلك من المهم أن تختار اسم المستخدم “اليوزر” بحيث يكون وثيق الصلة إما باسمك الشخصي للحسابات الشخصية، أو لاسم العلامة التجاربة لحسابات الأعمال.

لا تستخدم الأرقام

عادة عندما أرى رقماً على اسم مستخدم في تويتر، خاصةً في النهاية، فإن أول ما يخطر ببالي هو أنه قد يكون بريدًا عشوائيًا. الحصول على رقم لا يبدو جيدًا ويجعل الاسم يبدو غريبًا.

أحياناً تحتاج لاستخدام رقم معين حتى لا تضطر للتغيير في الاسم لكن مع ذلك وجود رقم في النهاية سيجعل ملفك الشخصي يفقد أصالته ويصعب العثور عليه، حيث سيقترح تويتر على الباحثين كافة الأسماء التي تحمل نفس الاسم قبل العثور عليك.

هناك سبب واحد فقط لضرورة استخدام رقم في اسم المستخدم، وهو القيام بشيء إبداعي مثل استخدام الرقم للدلالة على حرف معين أو معنى رمزي.

الوصول المبكر لـ يوزرات تويتر

بلا شك، فإن أكثر الأسماء المميزة يتم اختيارها بشكل مبكر وذلك حينما تم تأسيس الموقع. على سبيل المثال يوزرات تويتر الثلاثية والرباعية قام تويتر بإيقاف تسجيلها قبل حوالي عامين من الآن، وأصبح المستخدم مضطر لكتابة يوزر خماسي عند التسجيل.

نفس الأمر ينطبق على الأسماء المميزة والعلامات التجارية، فكلما كنت سباقاً للتسجيل كلما حصلت على فرصة لاختيار يوزر مميز.

إذا كنت تفكر في اسم تويتر جديد لك أو لشركتك، فتوقف عن التفكير فيه وقم مباشرة بتسجيله، كل يوم يقوم حوالي نصف مليون شخص بتسجيل حساب تويتر جديد وهو ما يعادل 319 حساب كل دقيقة. لذلك يمكن أن يختفي اسمك المفضل في أي ثانية. قم بزيارة تويتر وابحث عن الاسم المفضل لديك وقم بحجزه في أقرب وقت ممكن.

كن فريداً

كلما كان اليوزر الذي اخترته فريداً كلما كان اسم تويتر الخاص بك أكثر تميزاً، وكان من الأسهل العثور عليه. إذا كنت ترغب بإنشاء حساب تويتر لنشاط تجاري، فيجب أن تختار اسماً ملائماً لشركتك لأنه في الغالب سيكون نفس اسم تويتر.

أما إذا كنت تريد الحساب للاستخدام الشخصي، فحاول إضافة لمسة من الإبداع أو التميز تجعل اسمك مختلفاً عن باقي الأسماء المشابهة.

سهل التذكر

من المهم أن يكون اسم تويتر الخاص بك سهل التذكر. حينما يقوم شخص ما بالتغريد عن شيء ما ويريد الإشارة إليك، فتحتاج إلى تشجيعه على ذلك، والاسم سهل التذكر سوف يشجعه، وبالتالي سوف تحصل على المزيد من المتابعين وتسهل بناء وجودك على تويتر.

مثلاً صحيفة وول ستريت جورنال، لديهم اسم مميز جداً وهو [email protected] من ثلاثة أحرف فقط وشعارهم يحتوي على هذه الأحرف ويتوافق تماماً مع عنوان الموقع الإلكتروني الخاص بهم. بالتالي ستجد أنه من السهولة جداً الإشارة للصحيفة عند قراءة خبر معين على موقعها الإلكتروني وترغب بالإشارة إلى المصدر.

الحصول على يوزرات تويتر ثلاثية

كما أشرنا في المقال، فإن تويتر قد أوقفت منذ سنوات إمكانية تسجيل اسم مستخدم ثلاثي، لكن لا تزال هناك مساحة للحصول على هذه الأسماء الثلاثية من خلال الحسابات القديمة.

الطريقة الأفضل التي ننصح بها هي التواصل المباشر مع مستخدمين يمتلكون يوزرات تويتر ثلاثية والاستفسار عما إذا كان يرغبون ببيع الحساب. لا تعتمد على الأشخاص الذين يقدمون خدمات البيع لأنك في الغالب ستتعرض للاحتيال أو تعرض الحساب للإغلاق. بدلاً من ذلك قم بنفسك بالتواصل مع أصحاب هذه الحسابات. تقوم بعض الشركات بهذه الحيلة حينما تختار لنفسها اسماً ثلاثياً على تويتر وتجده محجوزاً.

إما إذا كنت تبحث عن يوزرات تويتر ثلاثية بأي اسم كانت، فهذا يجعل عملية البحث أسهل عليك حيث يمكنك الوصول لحسابات قديمة مع عدد متابعين قليل وبدون نشاط وفي بعض الأحيان يكون أصحاب هذه الحسابات منفتحين على بيعها مقارنة بالحسابات النشطة.

هاني محمود
مدون تقني