كيفية حذف طابعة مثبتة من الكمبيوتر

إذا لم تعد تستخدم طابعة معينة على جهازك، فيمكنك استخدام هذا الدليل المبسط لتوضيح كيفية حذف طابعة مثبتة من الكمبيوتر بعدة طرق مختلفة.

هل تريد استخدام طابعة جديدة وترغب بإزالة الطابعة القديمة المثبتة على جهازك الكمبيوتر الخاص بك؟ أو هل بدأت بالاستغناء عن الطباعة الورقية وتتوجه للاعتماد الكامل على المستندات الرقمية؟

بغض النظر عن الأسباب فإن وجود طابعة مثبتة على الكمبيوتر دون أي استخدام فعلي لها قد تكون مسألة مزعجة للكثير من المستخدمين. ولحسن الحظ يوفر نظام ويندوز العديد من الطرق لإزالة الطابعة بسهولة.

كيفية حذف طابعة مثبتة من الكمبيوتر


1- شغل تطبيق الإعدادات Settings – اختصار لوحة المفاتيح (ويندوز + i)

2- اضغط على أجهزة Devices

3- من القائمة الجانبية اضغط على الطابعات والماسحات الضوئية Printers & scanners

4- اضغط على اسم الطابعة التي تريد إزالتها ثم اضغط إزالة جهاز Remove device

5- اضغط على نعم Yes لتأكيد رغبتك بإزالة الجهاز

هكذا ستتم إزالة الطابعة المثبتة على جهازك فوراً، لكن خذ بعين الاعتبار أنه إذا كنت تستخدم برنامج التعريف الأساسي فلن تحتاج لخطوات إضافية أما إذا كنت تستخدم برنامج تشغيل من جهة خارجية أو قمت بتنزيل أدوات إضافية لإدارة الطابعة فيجب عليك إزالة هذه البرامج أيضاً بعد حذف الطابعة.

ولإزالة برنامج التثبيت الخاص بالطابعة اتبع الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق الإعدادات Settings

2- اضغط على التطبيقات Apps

3- من القائمة الجانبية اضغط على تطبيقات وميزات Apps & features

4- حدد البرنامج الذي تريد إزالته

5- اضغط على إلغاء التثبيت Uninstall

6- اضغط إلغاء التثبيت مرة أخرى لتأكيد إزالة البرنامج

بهذا تكون قد أزلت الطابعة وبرنامج التشغيل الخاص بها، ومن المفترض أن تختفي الآن من قائمة الأجهزة على الكمبيوتر الخاص بك ولن تظهر لك داخل التطبيقات المكتبية مثل أوفيس وورد.

جدير بالذكر أنه يُمكن للمستخدمين حذف الطابعة من خلال تشغيل لوحة التحكم على ويندوز 10 ثم الضغط على عرض الأجهزة والطابعات أسفل تبويب الأجهزة والصوت، وفي قسم طابعات سوف تظهر كافة الطابعات الموجودة، اضغط بزر الماوس الأيمن على الطابعة التي تريد إزالتها ثم اضغط إزالة الجهاز.

كيفية حذف طابعة مثبتة

هاني محمود
مدون تقني