كل ما ترغب بمعرفته عن Kindle Paperwhite – إصدار 2021

كشفت شركة أمازون رسميًا عن جهاز Kindle Paperwhite إصدار 2021 الجيل الحادي عشر والذي يأتي بتحسينات ملموسة مقارنة بإصدار 2018.

يأتي الجهاز بثلاث إصدارات وهي: الإصدار القياسي (مع أو خالي من الإعلانات)، وإصدار Signature وإصدار مخصص للأطفال، وستتوفر جميعها في الأسواق اعتباراً من 27 أكتوبر 2021.

يبدأ سعر الإصدار القياسي بسعر 140 دولارًا أمريكياً مع الإعلانات على شاشة القفل، في حين يكلفك التخلص من هذه الإعلانات 20 دولارًا إضافياً ليصبح سعر الجهاز 160 دولارًا.

يضم الجهاز شاشة E-Ink قياس 6.8 إنش أكثر إشراقًا إلى جانب شاحن USB-C ومعالج أسرع وعمر بطارية أطول، ولم تدخل أمازون الكثير من التعديلات على التصميم كون إصدار Kindle Paperwhite الحالي يعتبر أفضل قارئ إلكتروني في أمازون.

إذا كنت من المهتمين بالقراءة الإلكترونية فإن عمر البطارية سيكون محل تقدير في الإصدر الجديد، حيث يمكنك الاعتماد على الجهاز لفترة 10 أسابيع عند شحنه لمرة واحدة، وذلك مقارنة بحوالي 6 أسابيع فقط في الإصدار السابق. وبفضل USB-C ستصبح عملية الشحن أسرع، حيث يمكن للجهاز الشحن بالكامل في حوالي ساعتين ونصف.

على مستوى الأداء، تقول أمازون أن المعالج الجديد يقدم أداءًا أفضل بنسبة 20% من السابق، كما أصبح الجهاز يدعم تقنية تغيير درجة حرارة اللون التي تساعد في القراءة الليلية.

وعلى الرغم من وجود شاشة أكبر إلا أن كثافة البيكسل هي نفسها 300 بيكسل لكل إنش، وهو ما يعني وضوح النص على الرغم من زياد حجم الشاشة من 6 إلى 6.8 إنش. وكما هو الحال مع الطرز السابقة، فالجهاز مقاوم للماء وفقًا لمعيار IPX8، لذلك لا داعي للقلق إذا سقطت في حوض السباحة.

وإلى جانب هذه الترقيات سيحصل جهاز Paperwhite على برنامج Kindle محدث من أمازون تم الإعلان عنه سابقاً. سيقدم البرنامج قائمة إعدادات جديدة على غرار الهواتف الذكية وشريط قائمة أسفل الشاشة الرئيسية. إلى جانب ذلك تقدم أمازون نظام تسجيل دخول جديد يتيح استخدام تطبيق Kindle على هاتف ذكي بدلاً من الاضطرار إلى استخدام لوحة مفاتيح Kindle الموجودة على الجهاز.

ستوفر أمازون إصدار محسن بسعر أعلى (190 دولاراً) باسم Paperwhite Signature Edition وهو مطابق للإصدار القياسي مع ثلاثة اختلافات. الأول، دعم الشحن اللاسلكي Qi ومساحة تخزين 32 جيجابايت بدلاً من 8 جيجابايت على الإصدار الأساسي، وتوفير مستشعر ضوء يتم ضبطه تلقائياً بدلاً من الضبط اليدوي على الطراز الأساسي.

أما فيما يخص إصدار الأطفال Kindle Paperwhite Kids Edition فهو يتوفر بسعر 160 دولاراً ويأتي مع الجهاز الأصلي وغطاء مناسب للأطفال واشتراك لمدة عام في Amazon Kids Plus، وبرنامج استبدال ممتد لمدة عامين.

مدون تقني
Exit mobile version