كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

دليل مبسط يوضح لكم كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams الخاص بكم..

منذ أن ضرب وباء كوفيد 19 العالم، تم احتضان العديد من الوسائل للعمل والتعليم عن بعد كان أبرزها منصة مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams والتي تتيح للأشخاص التواصل فيما بينهم بطريقة فعالة جداً.

يُمكن عبر مايكروسوفت تيمز إجراء دردشة أو مكالمات فيديو مع إمكانية مشاركة المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات بين الجميع، وهو ما يسهل التعاون والعمل بين أعضاء الفريق.

لكن إذا كنت ترغب بالتوقف عن استخدام مايكروسوفت تيمز لسبب أو لآخر وتريد التخلص من حسابك بشكل نهائي، فيجب عليك أولاً حذف حساب مايكروسوفت الأساسي الخاص بك. وبالتالي سوف تفقد كافة الخدمات المرتبطة بحساب مايكروسوفت بما في ذلك خدمة أوفيس 365 أو غيرها في حال كانت فعالة لديك.

إذا كنت لا تستخدم أي خدمة من خدمات مايكروسوفت الأخرى فحينها يُمكنك حذف حساب مايكروسوفت بالكامل وهو ما سيؤدي تلقائياً لحذف حساب مايكروسوفت تيمز. أما إذا كنت تعتمد على خدمات أخرى مثل سكايب أو أوفيس أو إكس بوكس لايف وغيرها من خدمات مايكروسوفت فإن عملية الحذف لن تكون خياراً جيداً في هذه الحالة.

لذلك في حال أردت التخلي عن حساب مايكروسوفت تيمز نهائياً ولكنك لا تريد حذف حساب مايكروسوفت، فمن الأفضل أن تقوم بحذف سجلات الدردشة والملفات المحفوظة في التطبيق وهو ما سيمنع أي شخص من الوصول لها مستقبلاً.

بعد حذف أي معلومات داخل مايكروسوفت تيمز سجل خروجك من الخدمة، ثم قم بإزالة تطبيق مايكروسوفت تيمز من كافة الأجهزة التي تستخدمها سواءً الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر.

حالياً هذا الحل الوحيد المتوفر للتوقف عن استخدام مايكروسوفت تيمز دون حذف حساب مايكروسوفت، أما في حال كنت مستعداً للتضحية بحساب مايكروسوفت فتابع الخطوات التالية.

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams


كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

ننوه مرة أخرى أن الخطوات التالية هي لحذف حساب مايكروسوفت نهائياً وهو ما سيؤدي لحذف حساب مايكروسوفت تيمز الخاص بك، لذا لا ننصح بالقيام بذلك إلا في حال عدم اعتمادك على خدمات مايكروسوفت الأخرى.

بأي حال هناك خبر سار، وهو أن عملية حذف حساب مايكروسوفت نهائياً لا تتم على الفور حيث سيكون أمامك 60 يوماً للتراجع عن عملية الحذف، من خلال تسجيل الدخول مجدداً لحسابك وإلغاء الحذف. أما في حال قررت التخلص نهائياً من الحساب فتجنب تسجيل الدخول لحسابك خلال هذه الفترة.

1- من متصفح الإنترنت على جهازك توجه إلى رابط إغلاق حساب مايكروسوفت

2- سجل الدخول إلى حساب مايكروسوفت المرتبط بحساب مايكروسوفت تيمز الذي تنوي حذفه

3- بعد قراءة تفاصيل الإغلاق اضغط على التالي Next

4- حدد جميع المربعات، لتأكيد أنك تفهم ما يحدث عند إغلاق الحساب.

5- من القائمة المنسدلة اختر سبباً لإغلاق الحساب الخاص بك

6- الآن اضغط على وضع علامة على الحساب للإغلاق Mark Account for Closure

هاني محمود
مدون تقني