أجمل متاجر آبل حول العالم

متاجر آبل حول العالم

من الصعب اختيار أجمل متاجر آبل حول العالم حيث تبدع الشركة في كل مرة تفتتح فيها متجراً جديداً في دولة معينة، لكننا اخترنا لكم خمسة متاجر رائعة جداً لشركة آبل.

من الممكن شراء منتجات وخدمات آبل عبر الإنترنت، إلا أن تجربة التسوق التفاعلي من داخل متاجر آبل حول العالم هي تجربة يتوق لها الكثير من المستهلكين.

ومن الأسئلة الشائعة من قبل المتسوقين، أين توجد متاجر آبل الفعلية؟ وفي الحقيقة، فإن شركة آبل لديها أكثر من 500 متجراً في حوالي 25 دولة حول العالم. وبالطبع يوجد العدد الأكبر من هذه المتاجر داخل الولايات المتحدة وهي موزعة على حوالي 44 ولاية.

تحافظ آبل على طريقة تصميم فريدة لمتاجرها في دول العالم مع فلسفة متشابهة للتصميم خصوصاً من الداخل، بينما يقدم كل متجر مظهره الفريد من الخارج. توجد العديد من متاجر آبل في مناطق تاريخية ومواقع شهيرة.

على الرغم من ذلك يوجد بعض المتاجر التي تميزت بشكل واضح عن متاجر أخرى، وظهرت بتصميم جميل ومميز.

دعونا نلقي نظرة على أجمل متاجر آبل حول العالم في الوقت الحالي.

أجمل متاجر آبل حول العالم


متجر آبل في دبي – Apple Dubai Mall

تم افتتاح المتجر في عام 2017 في دبي مول وهو ثالث متجر لآبل في الإمارات. يعد تصميمه استجابة مبتكرة للغاية لثقافة ومناخ الإمارات، مع إظهار طموح لقدرات شركة آبل في خلق مساحات ملهمة للجميع.

يوفر المتجر إطلالة مذهلة على نافورة دبي وبرج خليفة، إلى جانب أجنحة طاقة شمسية مبتكرة تعمل على تظليل التراس الخارجي خلال النهار، وتفتح خلال المساء لتمنح المتجر إطلالة رائعة على البيئة المحيطة. تم استيحاء أجنحة الطاقة الشمسية من حركة نشر ينشر جناحيه وهي رؤية إبداعية من شركة آبل في الهندسة المعمارية للتكامل مع الثقافة داخل الإمارات.

متجر آبل في روما – Apple Via del Corso

أحدث متجر لشركة أبل حتى الآن، حيث تم افتتاحه في مايو 2021 باعتباره المتجر السابع عشر لشركة آبل في إيطاليا. يحافظ المتجر على المعلم التاريخي المعروف Palazzo Marignoli وتم اختيار هذا المكان تكريماً لتاريخ روما الغني بالفن والثقافة، وكأحد أهم مشاريع الترميم لشركة آبل.

متجر آبل في سنغافورة – Apple Marina Bay Sands

يعتبر من أحدث متاجر آبل حول العالم حيث تم افتتاحه في سبتمبر 2020، وهو ثالث متجر لآبل في سنغافورة، وأول متجر تابع لآبل يقع مباشرة على الماء.

تم بناء المتجر داخل “كرة زجاجية عائمة” تقع على مياه خليج مارينا بالمدينة. يبلغ قطر مبنى القبة الزجاجية بالكامل 100 قدم وهو مزود بحلقات شمسية حول القبة لتنظيم الضوء الذي يدخل للمتجر. ولأنه محاط بالمياه، يمكن الوصول إلى المتجر نفسه عن طريق جسر صغير.

تضفي الأشجار التي تبطن الجزء الداخلي من القبة تظليلاً إضافياً وظلالاً ناعمة من خلال الأوراق، وهي لمسة جمالية تتكامل مع مدينة الحدائق الخضراء.

متجر آبل في ميلان – Apple Piazza Liberty

تم افتتاح المتجر في يوليو 2018، بجانب Corso Vittorio Emanuele، وهو من أشهر شوارع المشاة في ميلانو. يمتاز المتجر بنافورة زجاجية درامية تقوم أيضاً بدور مدخل المتجر أمام مدرج خارجي كبير.

استطاعت آبل أن تجمع بين عنصرين أساسيين في ميادين البياتزا الإيطالية، وهما الماء والأحجار، حيث أضافت بوابة زجاجية تخلق تجربة غامرة للحواس عند الدخول للمتجر وذلك عبر نافورة يتساقط منها الماء وتشعر الزوار بأنها تحيط بهم، بينما تم تزيين جداران المتجر بأحجار Beola Grigia المستخدمة في أرجاء ميلانو.

متجر آبل في بانكوك – Apple Central World

افتتحت آبل أول متجر لها في تايلاند في نوفمبر 2018. يقع المتجر في بانكوك على نهر تشاو فرايا. المتجر متصل بمركز ايكون سيام مول وهو مركز تجاري متعدد الاستخدامات.

أما المتجر الثاني لشركة آبل في بانكوك فيقع في Central World وتم افتتاحه عام 2020. يتميز المتجر بتصميم زجاجي بالكامل. بمجرد الدخول، يمكن للعملاء التنقل بين مستويين عبر درج حلزوني يلتف حول نواة خشبية، أو ركوب مصعد أسطواني فريد من نوعه مكسو بالفولاذ المقاوم للصدأ المصقول بمرآة.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً