كيفية تعطيل الرسائل الخاصة في كلوب هاوس Clubhouse

أضاف تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ميزة جديدة مؤخراً وهي الرسائل الخاصة، حيث بات بإمكان المستخدمين التواصل نصياً فيما بينهم عبر الرسائل.

وعلى الرغم من أن التطبيق يعمل كشبكة اجتماعية صوتية بالكامل، إلا أن إضافة هذه الميزة تعزز من التواصل بين المستخدمين داخل التطبيق.

الميزة تعمل بطريقة مشابهة لتطبيقات التراسل الفوري مثل مسنجر، حيث يوجد صندوق للرسائل الأساسية للأصدقاء “من يتابعون بعضهم” وهناك صندوق وارد لطلبات الرسائل من باقي المستخدمين، وبمجرد قبول الرسالة ستنتقل إلى صندوق الرسائل الأساسية.

لكن في حال كنت تريد تعطيل ميزة الرسائل الخاصة كلياً، وتريد فقط التركيز على النقاشات الصوتية داخل الغرف فيمكنك فعل ذلك بخطوات بسيطة.

اقرأ أيضاً: 12 نصيحة لتحقيق أقصى استفادة من تطبيق Clubhouse

كيفية تعطيل الرسائل الخاصة في كلوب هاوس Clubhouse


1- شغل تطبيق كلوب هاوس على هاتفك الذكي

2- اضغط على زر الرسائل الذي يظهر أسفل الشاشة

3- من أعلى الشاشة، اضغط على الثلاث نقاط الأفقية

4- اضغط على Disable Message Requests

هذا كل ما في الأمر، الآن بمجرد دخول أي شخص على صفحتك الشخصية فسوف يلاحظ اختفاء زر الرسائل الخاصة، ولن يتمكن أحد داخل التطبيق من مراسلتك، علماً بأن هذا الإجراء يسري على الجميع، حتى لمن تراسلت معهم مسبقاً حيث ستفقد كامل ميزة الرسائل داخل التطبيق.

جدير بالذكر أن تطبيق كلوب هاوس أضاف ميزة الدردشات النصية للمساعدة في تنظيم الحوار داخل الغرفة، حيث يُمكن التخطيط للأسئلة القادمة أو الدردشة مع أصدقاء آخرين حينما تكون مستمعاً للنقاشات الجارية، أو إرسال واستقبال الملاحظات من المستمعين، كما أنها وسيلة فعالة لاستكمال الحوار مع الأشخاص المعنيين بعد انتهاء المحادثة داخل الغرفة.

ملاحظة أخيرة نود التذكير بها وهي أن ميزة الرسائل داخل كلوب هاوس تعمل مع الدردشات الجماعية، حيث يمكن لأي شخص مراسلة المجموعة حتى لو لم يتابعوا بعضهم البعض، ويمكن للجميع عرض الرسائل في المجموعة.

يمكن لمشرف المجموعة فقط إضافة أعضاء المجموعة الآخرين وإزالتهم، مع العلم أن المجموعة تقتصر على 15 عضواً فقط في الوقت الحالي.

وبحسب مطوري التطبيق فسوف تشهد ميزة الرسائل المزيد من التحديثات المهمة في المستقبل لجعلها أكثر فاعلية.

تابع موقع أبو عمر التقني على تويتر للمزيد من الشروحات التقنية

هاني محمود
مدون تقني