كيفية تصميم سيرة ذاتية مذهلة .. 7 مواقع مجانية تساعدك على ذلك

هل تريد تصميم سيرة ذاتية مذهلة وفريدة من نوعها خلال دقائق معدودة ودون الحاجة لمعرفة مسبقة ببرامج التصميم المعقدة؟ إليك 7 مواقع مجانية تساعدك على بناء سيرة ذاتية CV مدهشة.

جميعنا دون استثناء يحتاج خلال حياته المهنية إلى التقدم للكثير من الشركات والمؤسسات للحصول على عمل أو وظيفة شاغرة تُلبي طموحاته، ويعد تقديم السيرة الذاتية الخطوة الأولى لك أثناء مسيرتك في البحث عن وظيفة، حيث أنها تلخص كل ما تمتلكه من مواهب ومهارات وشهادات تناسب الشاغر الوظيفي الذي تطمح للحصول عليه.

ولحسن الحظ تتوفر اليوم على الإنترنت العديد من الخدمات والمواقع المتخصصة في إنشاء السيرة الذاتية بسهولة وبطريقة أنيقة وجذابة دون الحاجة لأي معرفة ببرامج التصميم المتخصصة.

من المهم التنويه أن اختيار الموقع والقالب المناسب للسيرة الذاتية يعتمد على الشركة التي تنوي التقدم لها، فإذا كانت من الشركات التي تقدر الابتكار والإبداع فيمكنك اختيار قالب سيرة ذاتية يعتمد على العناصر المرئية أو نموذج غير تقليدي. أما إذا كنت تتقدم للحصول على وظيفة في شركة متحفظة مثل شركات المحاماة فعليك اختيار نموذج سيرة ذاتية أكثر احترافية.

في القائمة أدناه تجدون مجموعة من أفضل المواقع التي تسهّل كتابة السيرة الذاتية وتُعطيكم لمحة واضحة عن بعض السير الذاتية الناجحة.

اقرأ أيضاً: كيفية تلوين صورة أبيض وأسود بضغطة زر واحدة

كيفية تصميم سيرة ذاتية مذهلة – 7 مواقع تساعدك على ذلك


موقع Canva

تُعرف Canva بكونها أداة رسوم شاملة على الإنترنت حيث يُمكنك من خلالها تصميم كافة أنواع المحتوى مثل منشورات الشبكات الاجتماعية والعروض التقديمية والملصقات والشعارات وغيرها.

تتميز الأداة أيضاً بصانع سيرة ذاتية جيد جداً يساعدك في إنشاء سيرة إبداعية ومميزة. يمنحك صانع السيرة الذانية خيارات متعددة لبدء التصميم، في حال كان لديك معرفة بسيط يُمكن أن تبدأ بنموذج فارغ، في حين يُمكنك الاعتماد على عشرات القوالب الجاهزة والمحددة مسبقاً واستبدال المعلومات الوهمية فيها بمعلوماتك الشخصية. جميع أدوات التصميم ستكون متاحة لك مثل إضافة العناصر أو الأشكال أو الصور والتحكم في النص وغيرها.

وعلى الرغم من أن أداة Canva سهلة الاستخدام إلا أن بعض المبتدئين قد يجدون صعوبة في التعامل معها، لذا يُمكن الاعتماد على الخيارات الأخرى الموجودة في القائمة.

الخطة المجانية كافية تماماً لإنجاز مختلف أنواع التصاميم وتحتاج فقط لإنشاء حساب لبدء الاستخدام أو التسجيل بواسطة جوجل أو فيس بوك.


موقع Kickresume

يعتبر موقع Kickresume من أشهر وأقوى المواقع المتخصصة في صناعة سيرة ذاتية خلال دقائق معدودة. يوفر الموقع مئات القوالب الجاهزة للاختيار من ضمنها ومن ثم تخصيصها حسب بياناتك الشخصية.

يُمكنك فرز القوالب بحسب التخصص والتعليم لسهولة الوصول إلى سيرة ذاتية ملائمة. كل ما تحتاجه هو التسجيل في المواقع بواسطة جوجل أو فيس بوك أو لينكدإن، أو عبر البريد الإلكتروني، وبعدها الاعتماد على الخطة المجانية التي توفر لك أربعة قوالب سيرة ذاتية وتخصيصها بحسب ما تريد.

موقع ResumUP – تصميم سيرة ذاتية

إذا كنت تريد تصميم سيرة ذاتية تتخذ نهجاً مرئياً وتركز على الرسومات، فيجب أن يكون موقع ResumUP خيارك الأول. حيث يركز الموقع على إنشاء سيرة ذاتية تفاعلية مع عناصر مرئية متعددة لجذب الانتباه.

يوجد عدة تصاميم جاهزة وقابلة للتخصيص يُمكن الاختيار من بينها، كما يتيح لك الموقع إنشاء سير ذاتية متخصصة لتتم قراءتها بواسطة أجهزة الكمبيوتر أو المطورين، تسمى ATS أو JSON.

يُمكنك استخدام الموقع مجاناً وكل ما تحتاجه هو إنشاء حساب بواسطة البريد الإلكتروني، أو التسجيل مباشرة عبر لينكدإن أو فيس بوك.

موقع Resume

يعد موقع Resume.com مصدراً مهماً للكثير من الأشخاص عندما يتعلق الأمر بإنشاء سيرة ذاتية احترافية. الموقع يعتمد على قوالب محددة ومجربة وتم اختبارها بالتعاون مع أصحاب العمل الباحثين عن مرشح، وكذلك آلاف الموظفين.

أكثر ما يميز الموقع أنه يساعد المستخدم في كتابة السيرة الذاتية بالاعتماد على آلاف طلبات التوظيف، حيث يُمكن أن يقترح الموقع سيرة ذاتية بناءً على الصناعة التي تريد العمل فيها مثل التعليم أو البرمجة أو المحاسبة أو الهندسة وغيرها.

موقع NovoResume

يقدم موقع NovoResume نماذج سيرة ذاتية مجانية ومميزة، لذا مهما كانت ميزانيتك، لا يزال بإمكانك الاستفادة من أداة إنشاء السيرة الذاتية التابعة للموقع.

الخطة المجانية تتيح لك إنشاء سيرة ذاتية واحدة قابلة للتخصيص مع إمكانية الاختيار من بين عشرات القوالب الجاهزة.

ستحتاج إلى إنشاء حساب في الموقع عبر البريد الإلكتروني حتى تتمكن من تصدير السيرة الذاتية، أو يُمكنك التسجيل بواسطة حساب جوجل الخاص بك.

موقع VisualCV- تصميم سيرة ذاتية

يتيح لك موقع Visual CV تصميم سيرة ذاتية بكل سهولة وخلال دقائق معدودة مع إمكانية تصديرها مباشرة إلى حسابك على لينكدإن. الخطة المجانية توفر نموذجاً واحداً فقط للاستخدام والتخصيص مع إمكانية الاختيار من عدة قوالب جاهزة أو إنشاء التصميم من الصفر.

يتميز الموقع بواجهة استخدام سهلة ومرنة مع خيارات تخصيص كبيرة للقوالب، لذلك لا داعي للقلق بشأن سيرتك الذاتية التي تبدو مشابهة لأي شخص آخر.


موقع CV Maker

إذا كنت ترغب بإنشاء سيرة ذاتية بسيطة وبسرعة كبيرة جداً، فإن موقع CV Maker سيكون الخيار الأمثل. حيث كل ما عليك فعله هو ملء بياناتك الشخصية في الموقع ثم سيقوم تلقائياً بإنشاء نموذج السيرة الذاتية وفقاً للقوالب الجاهزة.

يمكن تصدير السير الذاتية إلى تنسيقات مختلفة بما في ذلك PDF

مدون تقني

4 تعليقات

  • أهلا بك أخي الكريم
    صراحةً بعد اطلاعي على موقعكم اُعجبت به، وسأقوم بجدولته للدراسة والاطلاع عليه مفصلاً على أمل إفادة متابعي موقعنا به.
    تحياتي لك وأشكر مبادرتك الكريمة.

  • أهلا بك أخي الكريم
    صراحةً بعد اطلاعي على موقعكم أُعجبت به، وتمَّ نشر مقالة مخصصة لأجله مؤخراً..
    تحياتي لك وأشكر مبادرتك الكريمة.

التعليقات مغلقة

Exit mobile version