ما هو أكثر لون آيفون مبيعاً ؟

من الأسئلة الشائعة بين الراغبين بشراء هاتف آيفون جديد ” ما هو أكثر لون آيفون مبيعاً ” ورغم أن الاختيار في النهاية يعتمد على ذوق المستخدم إلا أن معرفة الاتجاهات الشائعة بين المستخدمين قد تساعد في معرفة الألوان الأكثر تميزاً.

على مدار سنوات طويلة، كان من المعتاد أن تأتي هواتف آيفون بلون واحد أو لونين فقط، لكن هذه المعادلة تغيرت فور إطلاق هاتف iPhone XR حيث تم طرح الهاتف بعدة ألوان مختلفة وأصبح الهاتف الأكثر مبيعاً للشركة لمدة عامين على التوالي.

هذا الأمر أثبت بدون شك أن عشاق شركة آبل يحبون الألوان والأسعار المنخفضة أيضاً، حيث يعتبر الهاتف هو الأرخص مقارنة بباقي الإصدارات الأخرى. واصلت آبل على نفس المنوال مع إطلاق هاتف آيفون 11 ومن ثم هاتف آيفون 12 وحافظت على تنوع الألوان.

لكن قد يدور في ذهنك الآن ما هو أكثر لون آيفون مبيعًا من بين كافة الألوان المتاحة. الإجابة على هذا السؤال تعتمد على طراز الهاتف حيث يأتي كل طراز بألوان مختلفة مثل آيفون 12 برو أو 12 الأساسي وكذلك الإصدارات السابقة، كما سنوضح في هذا المقال.

من المهم الإشارة إلى أن شركة آبل لا تكشف عن الألوان الأكثر شعبية بشكل رسمي، لكن يُمكن من خلال تتبع حجم الطلبات على هواتف آيفون داخل الأسواق العالمية معرفة الألوان التي تحظى بشعبية أكثر من أخرى، كما أن استغناء آبل عن بعض الألوان يعني أن الطلب عليها كان منخفضاً للغاية.

اقرأ أيضاً: تفكر بشراء هاتف iPhone XR .. إذن أي لون تختار؟

ما هو أكثر لون آيفون مبيعاً ؟


اللون الأحمر يحظى بشعبية كبيرة

ما هو أكثر لون آيفون مبيعاً ؟

قد تتفاجئ حين تعرف أن اللون الأحمر RED يعتبر من الألوان التي تحظى بشعبية كبيرة وذلك بالنسبة للهواتف التي يتوفر بها هذا اللون مثل آيفون 11 أو آيفون 12 أو آيفون 12 ميني، رغم أنه ليس أكثر الألوان شعبية على الإطلاق.

اللون الأحمر له خصوصية مقارنة بباقي الألوان ليس لأنه لو مميز وفاقع، بل بسبب الشراكة ما بين آبل ومؤسسة RED الخيرية العالمية وهو ما يدفع شريحة واسعة من المستخدمين لاقتناء هذا اللون كنوع من العمل الخيري.

تعمل مؤسسة RED مع العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم، من بينها آبل، لبناء أنظمة صحية أقوى لمكافحة الأوبئة كان آخرها مكافحة وباء كوفيد 19 المستجد.

وكانت الشراكة بين آبل ومؤسسة RED على مدار 14 عاماً قد أثمرت عن تبرعات تصل لحوالي 250 مليون دولار بفضل منتجات آبل RED وتم الاستفادة منها في مكافحة بعض الأمراض في إفريقيا مثل الإيدز.

لكن يجب التنويه أن هذا اللون غير متوفر في إصدارات آيفون 12 برو أو 12 برو ماكس.

اللون الأصفر هو الأقل شعبية

مع هاتف آيفون iPhone XR تم طرح مجموعة من الألوان الجديدة بما في ذلك اللون الأصفر وتم الاعتماد على اللون الأصفر في هاتف آيفون 11 كذلك. في الحقيقة كان هاتف آيفون باللون الأصفر هو الأقل مبيعاً من بين كافة الألوان الأخرى، وقامت آبل بالاستغناء عنه مع إطلاق هاتف آيفون 12.

أكثر لون آيفون مبيعاً – باقي الإصدارات

يعتبر اللون الذهبي هو اللون الأكثر شعبية في هاتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، كما أن اللون الأزرق المحيطي يحظى بشعبية قوية يليه الفضي ثم الرصاصي الداكن.

يعتبر اللون الأبيض هو اللون الأكثر شعبية لهاتف آيفون 12 وآيفون 12 ميني، يليه اللون الأسود، ثم الأحمر، ثم الأخضر، ثم الأزرق، ثم الليلكي.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً