كيفية حذف صفحة في الوورد Word

إذا كنت ترغب في حذف صفحة في الوورد تحتوي على نصوص ورسومات معينة أو إذا كنت تريد التخلص من الصفحة البيضاء الفارغة في نهاية المستند فإليك طريقة بسيطة جداً للقيام بذلك.

أسرع طريقة للتخلص من صفحة معينة في الوورد هي تحديد محتوى الصفحة من البداية إلى النهاية ثم الضغط على زر المسح من لوحة المفاتيح Backspace لكن إذا كنت ترغب بحذف عدة صفحات من مستند وورد كبير فقد تكون عملية التحديد مرهقة نوعاً ما.

لذلك يوجد طريقة أخرى بسيطة تساعد على حذف صفحة في الوورد Word دون الحاجة للاعتماد على التحديد اليدوي للصفحة من البداية للنهاية.

اقرأ أيضاً: كيفية كتابة الأسس في إكسل Excel

كيفية حذف صفحة في الوورد Word


1- أولاً يجب عليك النقر في أي مكان داخل الصفحة الت تريد حذفها ويُمكنك التحقق من أنك على الصفحة المطلوبة من خلال معلومات الصفحة ومعرفة رقمها.

يمكنك معرفة رقم الصفحة التي تريد حذفها من المستند من خلال النقر في أي مكان داخل الصفحة ثم التوجه لشريط معلومات الصفحة من الأسفل كما هو موضح في الصورة.

2- بعدها اضغط من لوحة المفاتيح على Ctrl + G لفتح نافذة البحث والاستبدال

3- في خانة إدخال رقم الصفحة اكتب page/ كما هو موضح في الصورة أدناه ثم اضغط Enter وستجد أن الصفحة المطلوبة تم تحديدها بالكامل

حذف صفحة في الوورد

4- كل ما عليك فعله الآن هو الضغط على زر مسح Backspace وسيتم إزالة الصفحة بالكامل


كيفية حذف الصفحة الفارغة في نهاية مستند وورد

أحياناً يوجد صفحة فارغة في نهاية مستند وورد لا يمكن حذفها. لكن يوجد طريقة وحيدة للتخلص منها من خلال الخطوات التالية:

  • قم بإظهار علامة الفقرات في مستند وورد من خلال الضغط على الأيقونة الموضحة في الصورة
  • ستلاحظ الآن وجود علامة الفقرات في بداية الصفحة الأخيرة الفارغة قم بتحديد العلامة نفسها، وسيظهر معك خيارات التنسيق، في خانة حجم الخط اكتب “1” ثم اضغط Enter وستختفي معك الصفحة البيضاء الأخير مباشرة. طبعاً يجب عليك تحديد مكان حجم الخط وكتابة 1 بنفسك وليس التنقل لأقل خط لأنه غالباً سيكون الحجم 8.

لو كانت علامة الفقرة مزعجة لك يُمكنك إزالته من خلال الضغط على نفس الأيقونة التي أظهرتها منها.

تابع موقع أبو عمر التقني على تويتر للمزيد من الشروحات

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً