كيفية حذف أجزاء من الفيديو اون لاين

عملية حذف أجزاء من الفيديو اون لاين قد تكون مفيدة جداً للأشخاص الذين يرغبون باقتصاص أجزاء من الفيديو دون الاعتماد على برامج أو تطبيقات متخصصة.

وفي الحقيقة هناك الكثير من الأدوات عبر الإنترنت التي تتيح لك اقتصاص أو حذف أجزاء من الفيديو لكن من المهم الإشارة إلى أن الكثير من هذه الأدوات تتطلب رفع الفيديو عبر الخدمة، وبالتالي فهي ليست طريقة مثالية إذا كان مقطع الفيديو كبير الحجم حيث قد تستغرق عملية المعالجة وقتاً طويلاً.

لذلك ننصح الاعتماد على هذه الطريقة في حال وجود فيديو قصير أو صغير الحجم وترغب بحذف أجزاء منه، مع العلم أن بعض الأدوات تتيح لك استيراد المقاطع من حسابك على جوجل درايف.

اقرأ أيضاً: كيفية حذف أي شيء من الصورة دون ترك أثر

كيفية حذف أجزاء من الفيديو اون لاين


سنعتمد في هذا الشرح على خدمة Online Video Cutter وهي واحدة من أفضل الخدمات التي قمنا بتجربتها، ومن خلالها يُمكنك إما حذف أجزاء من الفيديو اون لاين أو يُمكنك قص مقطع معين من الفيديو للاحتفاظ به.

1- من متصفح الإنترنت الخاص بك “كروم مثلاً” توجه لموقع Online Video Cutter من هنا

2- اضغط على Open File لاختيار مقطع الفيديو الذي تريد حذف أجزاء منه – مع العلم أنه يمكنك اختيار المقطع من جوجل درايف أو دروب بوكس أو من رابط لكن الموقع لا يدعم يوتيوب

3- لحذف أجزاء معينة من الفيديو يجب عليك تحديد الأداة في شريط القص أسفل المقطع كما هو موضح في الصورة حيث يوجد خيارين، الأول لحذف جزء معين من الفيديو والثاني لقص جزء معين من الفيديو والاحتفاظ به.

حذف أجزاء من الفيديو اون لاين

كل ما عليك فعله هو النقر على الأيقونة نفسها المشار لها في الصورة للتنقل بين الخيارين إما إزالة جزء معين أو حفظ جزء معين فقط.

4- حدد المقطع الذي تريد حذفه من خلال شريط التمرير أو من خلال عداد الوقت.

5- بعد الانتهاء اضغط على Save وسيتم حفظ الفيديو بنفس الصيغة الأساسية على جهازك. ويُمكنك تشغيله ومعاينته للتأكد من عدم وجود أي مشاكل.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً