كيف تعرف إذا توقف تويتر عن العمل أو المشكلة خاصة بك

twitter

في بعض الأحيان قد ترغب باستخدام تطبيق توتير وتتفاجئ بأن الخدمة لا تعمل وحينها قد تعتقد أن المشكلة من جهازك أو من اتصال الإنترنت أو مشكلة في الحساب نفسه، لذلك من الأفضل التحقق إذا توقف تويتر عن العمل بسبب عطل في الخدمة من طرف الشركة أو أن المشكلة خاصك بك.

من خلال التحقق من أن الخدمة فعالة ولا تواجه مشاكل في الوقت الحالي، سيكون بوسعك تشخيص المشكلة والتعرف فيما إذا كانت من طرفك أو أن توقف تويتر عن العمل جاء نتيجة عطل عام لدى ملايين المستخدمين الآخرين حول العالم.

الطريقة سهلة جداً وبسيطة كما سنوضح في الخطوات أدناه، ولن يستغرق الأمر سوى دقيقة أو دقيقتين للتأكد من أن خدمة تويتر نشطة أم معطلة.

اقرأ أيضاً: كيفية إيقاف إشعارات التغريدات الموصى بها في تويتر

كيف تعرف إذا توقف تويتر عن العمل


1- من أي متصفح على جهازك “مثل كروم” توجه لموقع DownDetector بالضغط هنا

2- في خانة البحث قم بكتابة Twitter، ثم اضغط على أيقونة البحث كما هو موضح في الصورة أدناه

توقف تويتر عن العمل

3- ستظهر لك النتيجة مباشرة بوجود عطل أم لا في الخدمة، في وقت كتابة الموضوع لم تكن الخدمة تعاني من أي انقطاع وستظهر لك الرسالة الموضحة في الصورة.

4- يُمكنك الإبلاغ عن حصول انقطاع في الخدمة من خلال الضغط على أيقونة I have a problem with Twitter، في حال كنت متيقناً من وجود مشكلة في الخدمة.

5- ستجد كذلك مخططاً يوضح الأعطال التي واجهت بعض المستخدمين في تويتر خلال آخر 24 ساعة ويُمكنك من خلالها معرفة أي مشاكل تعاني منها الخدمة، علماً أن أعداد البلاغات ستكون مرتفعة جداً في حال وجود انقطاع على نطاق واسع.

6- من خلال التمرير إلى أسفل الصفحة ستجد تعليقات مستخدمي تويتر، حيث يتم أحياناً الإبلاغ عن مشكلة معينة وتكون محدودة لدى شريحة معينة فقط، وهو ما يساعدك للتحقق أن المشكلة لديك تواجه أشخاص آخرين. غالباً ما يتم التعامل مع هذه المشاكل خلال فترة قصيرة من قبل فريق الدعم الخاص بالخدمة.

بهذه الطريقة البسيطة يُمكنك معرفة أي أعطال تصيب خدمة تويتر، وكل ما عليك هو الانتظار لغاية حلها، وقد تكون فرصة جيدة للاستمتاع ببعض الوقت بعيداً عن ضجيج الشبكات الاجتماعية.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً