كيفية تنزيل الصور من Gmail جيميل

كيفية تنزيل الصور من Gmail

في بعض الأحيان نحتاج إلى تنزيل الصور من Gmail والتي يتم إرفاقها خلال الرسائل أو تكون مدرجة داخل رسالة البريد الإلكتروني. وإذا كنت مبتدئاً في استخدام جيميل فإليك طريقة تنزيل الصور سواًء من الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

باستخدام الكمبيوتر

في البداية توجه إلى خدمة Gmail بواسطة متصفح الإنترنت المفضل لك مثل جوجل كروم، ثم افتح رسالة البريد الإلكتروني التي تريد تنزيل الصور منها وتابع حسب التالي:

1- إذا كانت الصورة ضمن المرفقات فقم بالتأشير عليها فقط وسيظهر لك 3 أزرار وهي “تنزيل – الإضافة إلى درايف – حفظ في صور جوجل” – اضغط على تنزيل إذا أردت الاحتفاظ بالصورة على جهازك.

2- إذا كانت هناك عدة صور مرفقة فيمكنك الاعتماد على خيار تنزيل كل المرفقات من أقصى يسار الشاشة، يُمكنك أيضاً إضافة كل الصور لحسابك على جوجل درايف.

3- إذا أردت استعراض الصورة أولاً، فقم بالضغط عليها من المرفقات وسيتم تكبيرها من الشريط العلوي اضغط على زر التنزيل

4- إذا لم تكن الصورة ضمن المرفقات، فلديك عدة خيارات الأول بالتأِشير عليها مثل الخطوات السابقة والضغط على زر التنزيل، في حال لم تظهر الأزرار بسبب نسخ الصورة داخل الرسالة، فقم بالضغط بزر الماوس الأيمن عليها ثم اضغط حفظ الصورة باسم، في حال لم يظهر الخيار اضغط على فتح الصورة في علامة تبويب جديدة، ثم قم بحفظها.

غالباً سيتم حفظ الصورة في مجلد التنزيلات على جهازك إلا في حال كنت قد غيرت مسار تنزيلات المتصفح وسيتم حفظها في المجلد الذي قمت باختياره.


على هاتف أندرويد

1- شغل تطبيق Gmail على هاتفك

2- افتح رسالة البريد الإلكتروني، ثم اضغط على زر التنزيل الموجود في شريط رمادي أسفل الصورة وسيتم حفظها على جهازك

3- في حال كانت الصورة داخل الرسالة ولم يظهر زر التنزيل، فاضغط على الصورة ثم اضغط على “الثلاثة نقاط الرأسية” أعلى يسار الشاشة ثم اضغط حفظ


تنزيل الصور من Gmail على هاتف آيفون

1- شغل تطبيق Gmail على هاتفك

2- افتح رسالة البريد الإلكتروني ثم اضغط على الصورة المرفقة لفتحها

3- في أعلى يسار الصفحة، انقر على رمز المشاركة

4- اضغط على حفظ الصورة

خذ بعين الاعتبار أن لا يمكن أحياناً حفظ الصور التي توجد بداخل الرسالة في معرض الصور على آيفون،حيث يجب أن تكون الصورة مرفقة لكي تتمكن من حفظها. لذلك من المهم أن تسمح لخدمة جيميل بالوصول إلى الصور على هاتفك آيفون الخاص بك وذلك من إعدادات الخصوصية ثم الصور ثم السماح لجيميل.

هاني محمود
مدون تقني