أفضل شاحن USB للسيارة

إذا كنت تبحث عن أفضل شاحن USB للسيارة متوفر في الأسواق الآن، فهنا ستجد قائمة كاملة بأفضل هذه الشواحن ومعايير اختيار شاحن USB مناسب لك.

على الرغم من أن معظم السيارات تتضمن شاحن مدمج يتيح لك شحن الهاتف أو غيرها من الأجهزة إلا أنها ليست بكفاءة الشواحن الخارجية المميزة التي تسمح لك بشحن أجهزتك دون مشاكل.

مقابل بضعة دولارات، يمكنك شراء شاحن USB ذو كفاءة عالية لشحن هاتفك بشكل أسرع من المنفذ الموجود في السيارة خصوصاً إذا كنت ترغب بشحن إحدى الأجهزة ذات الطلب العالي للطاقة مثل آيباد.

بعد اختبار العديد من شواحن USB للسيارات من عدة شركات مختلفة، قمنا باختيار أفضل شاحن USB للسيارة حتى الآن، لكن في حال كنت ترغب بالاعتماد على شاحن آخر من خارج القائمة أدناه فننصحك بالالتزام ببعض المعايير حتى تتجنب أي مشاكل محرجة.

معايير اختيار شاحن USB للسيارة بكفاءة عالية


اسم العلامة التجارية: بكل تأكيد، أنت لا تريد أن تعتمد على شاحن يسبب في نشوب حريق داخل السيارة، لذلك من المهم أن يكون الشاحن مصنع من مواد عالية الجودة من شركة معروفة تقوم باختبار منتجاتها وتلتزم بمعايير السلامة، ويُفضل أن يكون الشاحن معتمداً من USB-IF.

تعدد المنافذ: لا تقبل أي شاحن بأقل من منفذين. لا يستحق الأمر إهدار المال على شراء شاحن بمنفذ واحد خصوصاً مع توافر العديد من الخيارات في السوق بنفس السعر.

أفضل قدرة كهربائية: تعتبر منافذ USB-C بقدرة 18 إلى 45 واط مناسبة جداً، يشحن منفذ USB-C معظم الهواتف الحديثة بشكل أسرع من منفذ USB-A (إذا كنت تستخدم الكبل المناسب)، ويمكنه أيضًا شحن الأجهزة اللوحية وأجهزة اللابتوب.

جهازك لن يستهلك سوى القدر المخصص له من الطاقة، لذا لا داعي للقلق بشأن تعرض هاتفك للتلف أو السخونة الزائدة عند استخدام شاحن أكثر قوة. يتطلب شاحن MagSafe اللاسلكي من آبل “20 واط” لتحقيق سرعة الشحن اللاسلكي الكاملة.

يُمكنك الاعتماد على شواحن بمنافذ USB-A بمخرج 12 واط مع دعم QuickCharge 3.0، لكن لا ننصح إطلاقاً باختيار شاحن بمنفذ USB-A بقدرة أقل من 12 واط (5 فولت، 2.4 أمبير)، لأن فرق السعر لا يستحق التضيحة بالمميزات التي توفرها الشواحن الأخرى، كما أنها بطيئة في شحن هواتف آيفون وأندرويد.

كبل USB قابل للفصل: وجود كبل USB متصل بشكل دائم ستقيد الخيارات أمامك، حيث لا يُمكنك تبديل الكبل مثلاً (Micro-USB أو Lightning-to-USB أو USB-C – to – USB-C ) لشحن أنواع مختلفة من الأجهزة أو توصيل كبل أطول أو أي تحكم آخر في نوع التوصيلات التي تستخدمها. ولا تنسى أنه في حال تلف الكبل فيجب عليك استبدال الحزمة بأكملها، لذا ننصح باستخدام شاحن سيارة مزود بكبل قابل للفصل.

قيمة جيدة مقابل الأموال: لا داعي لشراء الشواحن باهظة التكلفة خصوصاً مع وجود خيارات من شركات قوية وموثوقة بأسعار اقتصادية، ونفس الأمر لا داعي لشراء شواحن ذات قدرات ضعيفة مثل شاحن USB-A بقدرة أقل من 12 واط.


لماذا يجب عليك شراء شاحن USB للسيارة

حتى إذا كانت سيارتك تحتوي على منفذ USB مصمم لمزامنة هاتفك الذكي مع نظام الترفيه في السيارة مع إمكانية الشحن، إلا أن إنفاق 10 – 20 دولاراً أو ما يقرب منها للحصول على شاحن مخصص ثنائي المنفذ هو استثمار بسيط له عدة فوائد.

معظم منافذ USB المدمجة في السيارات تستهلك 5 واط فقط، وهو ما لا يكفي لشحن جهاز لوحي أو حتى الهواتف الذكية الجديدة بأقصى سرعة. إذا كنت تقوم بتشغيل تطبيق مثل خرائط جوجل، على سبيل المثال، فقد لا يشحن منفذ USB في سيارتك الهاتف نفس كمية الطاقة اللازمة للاستخدام، لذا قد ينتهي بك الأمر بنفس مستوى البطارية على الهاتف عندما ركبت السيارة.

من خلال شراء شاحن USB منفصل للسيارة فأنت تضمن شحن هاتفك أو أجهزتك بشكل سريع طالما أنك تستخدم التوصيلات الصحيحة، وحتى لو كان منفذ USB في سيارتك يوفر شحناً عالي السرعة إلا أن معظم السيارات تتضمن منفذاً واحداً فقط. أما الشاحن المنفصل سيتيح لك شحن جهازين أو أكثر وهو أمر سيقدره أفراد عائلتك أو أصدقائك.

أفضل شاحن USB للسيارة


شاحن Nekteck PD 45W Type-C

السعر: 20 دولاراً أمريكياً

أفضل شاحن USB للسيارة

يمكن لهذا الطراز شحن الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر على منفذ USB-C الخاص به، ويحتوي على منفذ ثانٍ لشحن أجهزة USB-A. إنه يلتزم بمعايير الشحن السريع عبر منفذ USB-C ويتضمن كابلًا عالي الجودة.

مقارنة بمنفذ USB-A المألوف، يمكن لمنفذ USB-C الأصغر شحن معظم الهواتف الحديثة بشكل أسرع (إذا كنت تستخدم الكابل المناسب) ويمكنه أيضًا شحن الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة “لاب توب”.

يوفر شاحن السيارة Nekteck PD 45W Type-C أفضل ما في العالمين. عند استخدام كبل USB-C – to – Lightning، يمكن لمنفذ USB-C الخاص بالشاحن شحن هاتف آيفون حوالي ثلاث مرات أسرع (بقدرة 18 واط) من شاحن الحائط USB-A الذي استخدمته آبل مع هواتفها في العلبة. ويمكن شحن هاتفك من صفر إلى 54٪ في نصف ساعة فقط وهي مدة يمكن أن تقضيها في زحمة المرور أو أثناء التجول في أنحاء المدينة.

المنفذ الأساسي بقدرة 45 واط مع كبل USB-C – to – C يُمكنه شحن أي هواتف ذكية أو حواسيب لوحية وحتى العديد من الحواسيب المحمولة، بينما يُمكنك استخدام منفذ USB-A بقدرة 12 واط لشحن هاتف ثان في نفس الوقت.

شاحن السيارة Nekteck هو من أفضل الخيارات المتاحة في الأسواق نظراً لحجمه الصغير وتوفيره لمنفذين مع خيارات الشحن السريع كما يأتي مع كبل USB-C إلى USB-C وقدرته على شحن أي جهاز بفضل القدرة المرتفعة.

شاحن Scosche PowerVolt PD40

السعر: 30 دولاراً أمريكياً

إذا كنت ترغب في الحصول على أسرع شحن ممكن على هاتفين حديثين، فهذا الشاحن قد يكون من أنسب الخيارات. لكن في المقابل ستحتاج إلى إحضار كبل USB-C الخاص بك.

مع وجود منفذي USB-C بقدرة 20 واط لكل منفذ، سيكون بوسعك شحن هاتفين بأقصى سرعة وهذا يعني أن هاتف مثل آيفون سينتقل من صفر إلى 55% خلال نصف ساعة مقارنة بحوالي 45% عند استخدام شاحن USB-A بقدرة 12 واط. يُمكنك أيضاً استخدام أجهزة الشحن اللاسلكية MagSafe بأقصى سرعة.

نوصي باستخدام PowerVolt PD40 للباحثين عن شاحن USB-C مزدوج بسعر معقول ومن شركة موثوقة. لكن إذا كنت لا تحتاج إلى الشحن على الجهتين بأقصى سرعة فيمكنك مطالعة باقي الخيارات في القائمة.

شاحن ZMI PowerCruise C2 36-Watt Dual USB

السعر: 10 دولارات

على الرغم من أن شاحن ZMI مزدوج المنفذ إلا أنه لا يوفر خيارات الشحن بأقصى سرعة مقارنة بشواحن USB-C. في المقابل يوفر الشاحن منفذ USB-A بقدرات شحن جيدة مع هيكل معدني وسعر منخفض يجعله خياراً جيداً للشراء.

نوصي بشراء شاحن USB-C لتحقيق قدرات شحن أسرع وهو أمر يستحق إنفاق الأموال الإضافية، لكن إذا كنت تبحث عن مصدر طاقة جيد وغير مكلف للسيارة، فيمكنك الاعتماد على هذا الشاحن.

أي شاحن USB-A ثنائي المنفذ بفدرة 24 واط من الشركات المعروفة وفي نفس النطاق السعر يوفر قدرات مشابهة تماماً لهذا الشاحن، لكن ما يجعلنا نفضله هو دعم Quick Charge 3.0 على كلا المنفذين ما يجعله يقدم سرعات أعلى قليلاً للأجهزة الداعمة لهذا المعيار، إضافة إلى الهيكل المعدني بدلاً من البلاستيكي الذي نراه في الشواحن الرخيصة.


شواحن USB رخيصة ثنائية المنفذ

في كل الأحوال لو كنت تبحث عن شاحن USB-A للسيارة بمنفذ مزدوج وبتكلفة 10 دولارات فقط، فهناك العديد من الخيارات المتاحة من علامات تجارية مشهورة، وجميعها تعمل بشكل جيد ومتماثل تماماً.

الفروقات قد تكون ضئيلة مثل أن بعض الشواحن يحتوي على منافذ متوهجة تسهل عليك توصيل كبل الشحن في الظلام. لكنها جميعاً تبقى خيارات لائقة للشراء ومن السهل الحصول عليها.

نذكر من هذه الشواحن على سبيل المثال:

شاحن Anker PowerDrive 2: شاحن سيارة بسيط ومنخفض التكلفة ومن علامة تجارية موثوقة مع منفذ USB-A مزدوج، لكنه يفتقد لدعم Power Delivery أو QC 3.0، لذلك لن تحصل دائمًا على أسرع عملية شحن.

شاحن Scosche ReVolt: يتميز بمنافذ USB-A متوهجة زرقاء بقدرة 12 واط لكل منفذ مع جودة بناء ممتازة.

شاحن AmazonBasics Dual-Port USB Car Charger: مثل باقي منتجات Amazon Basics ستحصل على شاحن بمنفذ USB-A مزدوج ومؤشر ضوئي بسيط لتأكيد الاتصال.

شاحن Aukey CC-S7: نوصي به إذا كنت تفضل الحصول على شاحن معدني مع منفذ USB-A مزدوج وبنفس النطاق السعري.

ماذا عن بعض النماذج المعروفة؟


هناك العديد من خيارات الشراء الشائعة بين المستخدمين والتي تبقى من ضمن خيارات الشراء الجيدة، لكن نعتقد أنه بالإمكان الحصول على بديل أفضل سواءً من حيث السعر أو قدرات الشحن نذكر منها:

شاحن Anker PowerDrive Speed + Duo: خيار رائع للباحثين عن شاحن USB للسيارة من علامة تجارية موثوقة. يحتوي الشاحن على منفذ USB-C بقدرة 30 واط (على عكس منفذ Nekteck بقدرة 45 واط) مع وجود حلقة زرقاء متوهجة حول وجه الشاحن. في المقابل ستحتاج لشراء كبل منفصل وستضظر لدفع (33 دولاراً أمريكياً) للحصول عليه.

شاحن Aikenuo 6 Port Car Adapter: مع قدرة 96 واط و6 منافذ وبسعر (25 دولاراً) سيكون هذا الشاحن خياراً رائعاً حينما تريد السفر مع مجموعة كاملة من الأدوات. أربعة من هذه المنافذ الستة متوافقة مع QC 3.0، لذلك إذا كانت أجهزتك تستخدم هذا المعيار، فيمكنك شحنها جميعًا بسرعة. الكبل المدمج طويل بما يكفي لتمديد الشاحن إلى المقعد الخلفي مما يسهل على العديد من الركاب استخدامه مرة واحدة. في المقابل لا نعتقد أن هذا الشاحن يلزم أغلب المستخدمين باستثناء الأشخاص الذين يذهبون إلى رحلات جماعية باستمرار.

شاحن Anker PowerDrive III Duo: يوفر الشاحن منفذي USB-C بقدرة 18 واط، ولا يزال أحد الخيارات الممتازة لشحن هاتفين في وقت واحد، لكنه في المقابل لا يدعم شحن MagSafe بالسرعة الكاملة. كما أن سعره أعلى من العديد من النماذج الأخرى.

شاحن Anker PowerDrive+ III Duo: على الرغم من التشابه مع الاسم السابق إلا أن هذا الشاحن مختلف قليلاً في الشكل والأداء. فهو أكبر حجماً ويوفر طاقة أكبر على أحد منافذ USB-C وذلك بقدرة 30 واط بدلاً من 18 واط. بينما يأتي المنفذ الثاني بقدرة 18 واط. المنفذ الأول مناسب لشحن الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة، لكن في المقابل هذا يأتي مع تكلفة مرتفعة تزيد عن 35 دولاراً أمريكياً.

شاحن Satechi 72W Type-C PD: يوفر الشاحن طاقة أكبر من أي طراز آخر في القائمة، وذلك مع منفذ USB-C بقدرة 60 واط يكفي لشحن جهاز ماك بوك برو 13 إنش بأقصى سرعة، بينما يأتي منفذ USB-A بقدرة 12 واط. في المقابل لا يتضمن الشاحن كبل شحن وعليك جلب الكبل الخاص بك، كما أن القدر الكبير من الطاقة مبالغ فيه بالنسبة لمعظم الأجهزة. ربما يُمكن أن نوصي به للأشخاص الذين يحتاجون لشحن حواسيبهم المحمولة في السيارة بشكل مستمر فقط.

هاني محمود
مدون تقني