كيفية حذف رسائل الواتس اب نهائيا من الطرفين

هناك الكثير من السيناريوهات غير المتوقعة التي قد تحدث وتجعلك تفكر في كيفية حذف رسائل الواتس اب نهائيا من الطرفين والتخلص من سجل الدردشة بينك وبين الطرف الآخر للأبد.

السيناريو الأول غالباً ما يكون إرسال رسالة خاطئة في الواتس إلى شخص ما، وتريد حذفها، وفي هذه الحالة يُمكنك استخدام ميزة الحذف لدى الجميع التي يوفرها التطبيق، ولكن في الكثير من الأحيان يختفي هذا الخيار أو لا يعمل، لذلك سنخبرك في هذا الموضوع عن كافة التفاصيل المتعلقة بحذف رسائل واتس اب من الطرفين.

أما السيناريو الثاني فأنت تريد حذف سجل الدردشة القديم بينك وبين الطرف الآخر بشكل كامل وفي هذه الحالة نأسف لإعلامك بأن تطبيق واتس اب لا يوفر مثل هذه الميزة ولكن نقترح عليك بعض الحلول المستقبلية في هذا الموضوع لتجنب المشكلة.

كيفية حذف رسائل الواتس اب نهائيا من الطرفين


إذا أردت حذف رسالة على واتس اب فستحصل على خيارين، “الحذف لدي” و”الحذف لدى الجميع”. يقوم خيار “الحذف لدى الجميع” بإزالة الرسالة من جهاز المستقبل ويظهر له أنك قمت بحذفها حيث يتم استبدال الرسائل التي يحذفها المرسل لدى الجميع بالنص التالي: “تم حذف هذه الرسالة”

باختصار، خيار الحذف لدى الجميع، يؤدي إلى حذف الرسالة من هاتفك وهاتف المستلم، وهذا ينطبق على المحادثات الشخصية والجماعية في المجموعات على حد سواء.

لكن للأسف لا يُمكنك حذف جميع رسائل واتس اب بهذه الطريقة، حيث أنها تقتصر فقط على الرسائل التي تم إرسالها خلال فترة زمنية لا تتجاوز 60 دقيقة “ساعة واحدة فقط”، وبعدها لن ترى خيار الحذف لدى الجميع، وسيكون بوسعك حذفها من جهازك فقط.

كيفية حذف رسائل الواتس اب نهائيا من الطرفين

خذ بعين الاعتبار أن مستخدمي هواتف آيفون يُمكنهم الاحتفاظ بالصور التي حذفتها للجميع، حيث يتم إرسالها مباشرة إلى مكتبة الصور الخاص بجهازه، لذلك إذا كان صديقك يمتلك هاتف آيفون، وقمت بإرسال صورة أو مقطع فيديو، ثم حذفته لدى الجميع، فسيظل بإمكانه مشاهدة الصورة أو المقطع في أي وقت.

وبالتالي فإن هذه الميزة محدودة للغاية ولا يُمكن الاعتماد عليها لحذف سجل الدردشة القديم بين الطرفين بشكل نهائي.

لتجنب حدوث مثل هذه المشكلة مستقبلياً فنحن ننصحك بالاعتماد على إحدى بدائل واتس اب مثل تطبيق تيليجرام، حيث يُمكنك من خلال هذا التطبيق مسح الدردشة بين الطرفين بضغطة زر واحدة في أي وقت تريده ولن يتمكن الطرف الآخر من الرجوع إليها، وهي غير محدودة بوقت حيث يمكنك حذف سجل دردشة من سنوات سابقة.

وكما يفعل الكثير من الأشخاص يُمكنك استخدام التطبيقين في نفس الوقت، حيث يمكن استخدام تيليجرام للدردشات الحساسة التي تريد حذفها من الطرفين نهائياً، وإبقاء واتس اب للمراسلات بين الأصدقاء المقربين أو العائلة.

تابع موقع أبو عمر التقني على تويتر للمزيد من الشروحات والمقالات التقنية

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً