كيفية حذف المنشن في تويتر

يمكن لأي شخص الإشارة إليك على تويتر في التغريدات الخاصة به، وقد يتم إعلام متابعيك عندما يقوم أحد بعمل منشن لك على تويتر. هذا الأمر قد يسبب إحراجاً لك في حال كانت التغريدات أو التعليقات غير لائقة ويجعلك تريد حذف المنشن بسرعة.

لحسن الحظ يوجد ميزة تجريبية في تويتر، تتيح لك حذف المنشن ولكن خذ بعين الاعتبار أن هذه ميزة غير رسمية بعد ويتم اختبارها على عدد محدود جداً من المستخدمين، ومن الممكن في النهاية عدم طرحها وإلغائها. لذا ننتظر ما الذي سوف تقرره تويتر خلال الأيام القادمة.

وطالما أن هذه الميزة ليست متوفرة بعد في حسابك فلا يوجد أي طريقة أخرى لحذف منشن تويتر إلا عن طريق التواصل مع الشخص والطلب منه إزالة المنشن، وفي حال كنت تشعر بالإزعاج من كثرة الإشارات لك من حساب معين فيمكنك حظره.

اقرأ أيضاً: كيفية إيقاف إشعارات التغريدات الموصى بها في تويتر

كيفية حذف المنشن في تويتر


1- افتح التغريدة التي تمت الإشارة لك فيها باستخدام هاتفك الذكي أو من خلال المتصفح على الكمبيوتر

2- في بعض الأحيان، سترى رسالة مفادها “لقد تمت الإشارة لك في هذه التغريدة.” “You’ve been mentioned in this tweet” انقر على زر Unmention Yourself لإزالة نفسك من التغريدة.

 حذف المنشن

3- في حالة عدم ظهور رسالة وزر لإزالة الإشارة في التغريدة، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى من التغريدة واضغط على Unmention yourself from this conversation.

4- بمجرد حذف المنشن من تغريدة، يمكنك التراجع من خلال النقر على “تراجع” Undo في الرسالة المنبثقة على شاشتك. مع العلم أن صاحب التغريدة لن يصله إشعار بأنك قمت بحذف المنشن.

خذ بعين الاعتبار أنه إذا أشار لك شخص لا تتابعه على تويتر فستتلقى إشعاراً خاصاً بذلك، إذا قمت بحذف المنشن وألغيت الإشارة في التغريدة فلن يتمكن صاحب التغريدة من الإشارة لك مرة أخرى. هذه الميزة من شأنها أن تقلل عمليات الإشارة العشوائية والمزعجة التي يقوم بها البعض على تويتر.

نذكر مرة أخرى أن هذه الميزة لا تزال قيد الاختبار، وبالتالي قد يتم طرحها تدريجياً للمستخدمين في أنحاء العالم، إلا إذا قررت تويتر إلغائها بالكامل.

تابع موقع أبو عمر التقني على تويتر للمزيد من الشروحات

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً