أفضل الهواتف الرخيصة التي يمكنك شراؤها الآن

أفضل الهواتف الرخيصة التي يمكنك شراؤها من الأسواق الآن، مجموعة من الهواتف التي توازن بين السعر المعقول والمواصفات الجيدة مثل الأداء والكاميرا والبطارية

لطالما كانت هواتف الفئة العليا مغرية لأغلب المستخدمين، فإذا أردت شراء هاتف ذكي جديد حالياً، فلا شك أن هواتف مثل آيفون 12 برو أو سامسونج جالكسي نوت 20 ستكون في مقدمة القائمة كأفضل الهواتف في السوق.

لكن هل تستحق هذه الهواتف الشراء رغم سعرها المرتفع؟ نعم، تستحق الشراء بالنسبة للمستخدمين الذين يمتلكون ميزانية كافية وسيستخدمون الأجهزة بكثافة، أما إذا كنت تريد إنفاق ميزانية محدودة على شراء هاتف جديد فهناك فعلاً مجموعة رائعة ومميزة من الهواتف في السوق الآن ذات أسعار رخيصة وتقوم بكل ما يلزم على أكمل وجه ودون مشاكل.

بناءً على تجربتنا مع العديد من الهواتف، فنحن نعتقد أنه بوسعك الحصول على هاتف جيد جدًا بسعر أقل من 400 دولاراً أمريكياً، يتضمن جميع الميزات التي يحتاجها معظم مستخدمي الهواتف.

في هذا الموضوع اخترنا لكم أفضل الهواتف الرخيصة المتوفرة حتى الآن، وحرصنا على تنويع القائمة من مختلف الشركات المصنعة للهواتف إلى جانب طرح الهواتف بأسعار متفاوتة لكنها جميعاً ضمن الميزانية المحدودة مع العلم أن هذه ليست أرخص الهواتف بل أفضل الهواتف بسعر رخيص.

أفضل الهواتف الرخيصة التي يمكنك شراؤها الآن


هاتف Moto G Power 2021

قد يكون من الصعب قليلاً الحصول على الهاتف في بعض الأسواق العربية، لكن لو كانت لديك فرصة لشراء الهاتف، فأنت ستمتلك أحد أفضل الهواتف الرخيصة المتوفرة الآن، مع سعر يبدأ من 200 دولاراً أمريكياً لإصدار 32 جيجابايت في الولايات المتحدة و230 دولاراً لإصدار 64 جيجابايت.

يضم الهاتف شاشة 6.6 إنش بدقة 1600 * 720 بيكسل، وبطارية 5000 ميلي أمبير، وثلاث كاميرات خلفية الأولى بعدسة 48 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 والثانية كاميرا ماكرو 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 والأخيرة كاميرا عمق 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4. يضم الهاتف كاميرا سيلفي أمامية 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0.

أوصي به للأشخاص الباحثين عن هاتف رخيص يتميز ببطارية تدوم لوقت طويل جداً يزيد عن 12 ساعة مع تقديم أداء متوزان، في المقابل على استعداد لتقديم بعض التنازلات بخصوص الشاشة.

يُمكن الاعتماد كذلك على هاتف Moto G Stylus والذي يمتاز بقلم ضوئي ومواصفات متشابهة مع الهاتف السابق وبسعر رخيص.

هاتف TCL 20 5G

بحوالي 300 دولاراً أمريكياً فقط، ستحصل على هاتف يدعم شبكات 5G ويمتاز بمواصفات جيدة جداً مثل بدءً من شاشة 6.67 إنش بدقة 1080 * 2400 بيكسل، مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية قدرها 128 جيجابايت أو 265 جيجابايت لو كنت على استعداد لدفع مبلغ إضافي.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 690 5G وبنظام أندرويد 10 وهو مزويد ببطارية 4500 ميلي أمبير، إلى جانب وجود ثلاث كاميرات خلفية، الكاميرا الأساسية الواسعة بدقة 48 ميجابيكسل وكاميرا ماكرو 2 ميجابيكسل وكاميرا واسعة للغاية بدقة 8 ميجابيكسل.

أوصي به للأشخاص الباحثين عن هاتف رخيص بقدرات الجيل الخامس، مع العلم أنه يُمكنك الاعتماد أيضاً على الإصدار السابق TCL 10 5G UW والذي يأتي بمواصفات متشابهة إلى حد كبير.

هاتف Samsung Galaxy A51

بحوالي 300 دولاراً أمريكياً ستحصل على هاتف مميز من سامسونج بشاشة AMOLED مقاس 6.5 إنش بدقة 2400 * 1080 بيكسل، وكاميرا رباعية العدسات، بالإضافة إلى سعة تخزين كبيرة تبلغ 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وبطارية 4000 ميلي أمبير.

نظام الكاميرات يأتي بعدسة 48 ميجابيكسل، وكاميرا ماكرو 5 ميجابيكسل، وكاميرا عمق 5 ميجابيكسل، وكاميرا واسعة جداً 12 ميجابيكسل، وذلك إلى جانب كاميرا سيلفي أمامية بدقة 32 ميجابيكسل.

تصميم الهاتف جذاب، ورغم أنه مصنوع من البلاستيك إلا أنه يبدو متيناً كما أن أبعاد الشاشة الكاملة والحواف تجعله أكثر جاذبية من بعض الهواتف الأكثر تكلفة.

قد لا يكون الهاتف متميزاً من حيث الأداء مقارنة بهواتف أخرى مقاربة أو أعلى قليلاً في السعر، حيث يُمكن أن يتعرض الهاتف للتجمد للحظات بسيطة في حال تشغيل الكثير من التطبيقات دفعة واحدة، لكنها ليست مشكلة مؤرقة خصوصاً للأشخاص الذين لا يتعاملون مع المهام المتعددة بشكل كثيف.

هاتف OnePlus Nord N10 5G

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس، ولم يعجبك الهاتف السابق من شركة TCL، فيمكن أن تذهب باتجاه هاتف OnePlus Nord N10 5G والذي يبلغ سعره حوالي 300 دولاراً أمريكياً فقط.

مع هذ السعر توقع تقديم بعض التضحيات، حيث لن تحصل على شاشة رائعة كما هو الحال في هواتف سامسونج من نفس الفئة، بل ستحصل على شاشة LCD قياس 6.46 إنش لكنها ذات معدل تحديث أسرع من المتوسط يبلغ 90 هرتز وبدقة 1080 * 2400 بيكسل.

الهاتف يعمل بنظام أندرويد 10 وأكدت شركة ون بلس أنها ستقوم بتحديثه لإصدار أندرويد 11 مع تقديم عامين من التحديثات الأمنية. يضم الهاتف بطارية بسعة 4300 ميلي أمبير وذاكرة وصول عشوائي قدرها 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية قدرها 128 جيجابايت,

على جانب الكاميرا، يوفر N10 كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وهي جيدة بشكل مدهش في ضوء النهار وحتى في الإضاءة المنخفضة إلى حد ما. هناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، جنبًا إلى جنب مع كاميرات الماكرو وكاميرا أحادية اللون لا تستحق الحديث عنها كثيراً، مع العلم أن الهاتف يأتي بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجابيكسل.

هاتف Nokia 5.4

بحوالي 250 دولاراً، ستحصل على هاتف يثير إعجابك بالفعل. وعلى عكس الهواتف الرخيصة التي تقدمها شركة مثل Motorola، يتميز هذا الهاتف بدعم NFC وهو ما يسهل عليك عملية الدفع في المتاجر، إلى جانب التزام شركة HMD بدعم الهاتف لمدة سنتين من إصدارات أندرويد و3 سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية وهو أمر نادر الحدوث مع هذه الفئة من الهواتف.

الهاتف مشابه جدًا لسابقه Nokia 5.3، حيث أنه يعمل بمعالج Snapdragon 662 ما يجعله يتعامل مع المهام بشكل جيد إلى حد ما، مثل تصفح تويتر أو انستقرام إو إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو مشاهدة يوتيوب، لكن توقع أحياناً تأخير طفيف لثانية أو بضع ثواني عند تحميل التطبيقات في حال كنت تشغل تطبيقات عديدة في آن واحد.

يضم الهاتف شاشة LCD قياس 6.39 إنش بدقة 720 * 1650 بيكسل وبطارية 4000 ميلي أمبير، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي قدرها 4 جيجابايت، علماً أنه يوجد إصدار آخر بسعة 128 جيجابايت وإصدار بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت.

نظام الكاميرات يأتي بعدسة 48 ميجابيكسل، وكاميرا ماكرو 2 ميجابيكسل، وكاميرا عمق 2 ميجابيكسل، وكاميرا فائقة الاتساع 5 ميجابيكسل، وذلك إلى جانب كاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجابيكسل.

هاتف آيفون iPhone SE

هواتف آيفون جميعها مرتفعة التكلفة ومن الصعب أن تحصل على هاتف آيفون جديد ضمن الفئة الاقتصادية، لكن إذا كنت ترغب بشراء هاتف آيفون ولا تمتلك الميزانية الكافية فقد يكون الخيار الأنسب أمامك هو iPhone SE (2020).

يبدأ سعر الهاتف من 450 دولاراً أمريكياً في الإمارات العربية المتحدة، ومن 400 دولاراً أمريكياً في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو سعر قد لا يلائم الكثير من الباحثين عن هواتف منخفضة التكلفة، خصوصاً وأن الهاتف يأتي بشاشة 4.7 إنش والتي يعتبرها البعض صغيرة نسبياً وغير ملائمة لمشاهدة الفيديوهات.

لكن إذا كنت تفضل الهواتف الصغيرة وتريد استخدام نظام iOS بدلاً من أندرويد فهذا الهاتف قد يكون خياراً جيداً لك، حيث يمتاز بمعالج A13 Bionic القادر على التعامل مع مختلف المهام إلى جانب قدرات تصوير رائعة جداً.

مدون تقني

اترك تعليقاً

Exit mobile version