أقوى 7 هواتف صوتاً حتى الآن

أقوى الهواتف صوتاً

أقوى 7 هواتف صوتاً حتى الآن، تتميز هذه الهواتف بمكبرات صوت عالية وجودة ونقاء صوت ممتازة ما يجعلها الأنسب للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الفيديوهات.

مكبّرات الصوت، عنصر كبير الأهمية في أي هاتف ذكي، وعند رغبتك في شراء هاتف جديد يجب أن تأخذ هذه النقطة في عين الاعتبار نظراً لأنها تؤثر على تجربتك الكلية مثل الاستماع للموسيقى ونقاء المكالمات الصوتية ومشاهدة الفيديوهات ووضوح الإشعارات وغيرها.

في هذا الموضوع جمعنا لكم مجموعة من الهواتف المميزة التي تتمع بمكبرات صوت عالية إضافة إلى وضوح ونقاء الصوت، فارتفاع الصوت وحده لا يكفي لتقديم تجربة صوتية متميزة.

من المهم التنويه بأن معظم الهواتف الذكية الحديثة تقدم تجربة صوت جيدة والفروقات بينها ليست كبيرة. هناك الكثير من الهواتف خارج هذه القائمة تستحق الشراء بالطبع ولن تواجهك فيها مشاكل بخصوص الصوت، لكن هذه فقط مجموعة من ضمن أفضل الهواتف من حيث الصوت.

أقوى 7 هواتف صوتاً حتى الآن


هاتف Asus ROG Phone 6 Pro

بعد النجاح الذي حققه هاتف ROG Phone 3 واصلت شركة أسوس تحسين العمل على هذا الطراز وقدمت العديد من التحسينات المهمة على الإصدارات اللاحقة وصولاً إلى الهاتف الأحدث في هذه الفئة ROG Phone 6 Pro والذي يعتبر أحد أفضل الهواتف الذكية للألعاب، والذي يتطابق من حيث التجربة الصوتية مع الإصدار الأساسي ROG Phone 6.

يتميز الهاتف بمكبرات صوت استريو مزدوجة أمامية متناظرة مع موجود منفذ سماعة الرأس 3.5mm مع ترميز متطور، بينما تم التعاون مع أخصائي الصوت في شركة Dirac للعمل على تحسين أنظمة الصوت الخلفية.

من بين التحديثات التي تم إدخالها على الهاتف هو نظام MIMO الذي يعني المدخلات والمخرجات المتعددة، وهو نظام موجود في السيارات الفاخرة يتعامل مع نظام مكبرات الاستريو منظام موحد ويساهم في تحسين استجابة الترددات المجمعة بدلاً من التعامل مع كل مكبر صوت على حدة.

من خلال تجربتنا فيمكن القول أن هذا الهاتف هو الأفضل من حيث التجربة الصوتية من بين كافة الهواتف التي قمنا باختبارها، وإن كنت تبحث عن هاتف للألعاب مع توفير أفضل تجربة صوتية ممكنة فيجب أن يكون ROG Phone 6 Pro خيارك الأول.

تبقى الهواتف السابقة من ROG Phone خياراً مثالياً للحصول على أفضل تجربة صوتية مثل هاتف ROG Phone 5 وغيرها.

هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra

يدعم هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra تشغيل الصوت عالي الجودة، بما في ذلك تنسيقات مثل DSD 64/128 و PCM بمعيارية 32 بت. يدعم الهاتف أيضاً الصوت المزدوج عبر البلوتوث، مما يعني أنه يمكنك تشغيل الموسيقى من خلال جهازي بلوتوث متصلين في وقت واحد.

مكبرات الصوت المدمجة في Galaxy S21 Ultra رائعة حيث يضم اثنان من مكبرات الصوت AKG، إلى جانب توفير صوت ستيريو يشمل Dolby Atmos وهو ما يزيد الإحساس بحجم الصوت، كما أنه يقدم مستوى من التفاصيل في الموسيقى غير موجود بشكل شائع في الهواتف الذكية الأخرى. لكن للأسف لا يضم الهاتف كالكثير من الهواتف الحديثة منفذ 3.5mm.

هاتف Xiaomi Black Shark 5 Pro

هاتف آخر مخصص للألعاب لكنه هذه المرة من شركة شاومي. ربما تعتقد الآن أن أغلب الهواتف المميزة من حيث التجربة الصوتية هي هواتف ألعاب، لكن في الحقيقة لا تزال القائمة تتضمن هواتف أخرى.

يتميز هاتف Black Shark 5 بمكبرات صوت استريو مزدوجة متماثلة ومكبر صوت عالي الطاقة وتجويف صوت كبير الحجم للحصول على صوت مميز للألعاب أو الأفلام والموسيقى.

تعاونت شاومي مع شركتي DTS وCirrus Logic Technology لتطوير نظام الصوت على الهاتف وضمان تقديم أعلى قدر من الجودة، كما تم تزويد الهاتف بثلاثة ميكروفونات مع خاصية إلغاء الضوضاء.

هاتف iPhone 13 Pro

يعد هاتف آيفون 13 برو خيارًا رائعًا للباحثين عن أفضل تجربة صوتية. يحتوي الهاتف على مكبرات صوت داخلية ممتازة مع مشغلات استريو لتجربة غامرة وتحسين لتقنية Dolby Atmos ما يجعل الصوت يبدو أكثر اتساعاً.

تدعم مكبرات الصوت المدمجة بالهاتف الصوت المكاني إلى جانب توفير صوت جهير عميق ونغمات متوسطة رائعة. نفس الأمر ينطبق على الأخ الأكبر آيفون 13 برو ماكس وكذلك الإصدار العادي آيفون 13.

هاتف Huawei Mate 40 Pro

يحتوي هاتف Mate 40 Pro على إعداد مكبر صوت استريو، قد يكون الأفضل من الناحية النظرية. ستحصل على مكبري صوت أحدهما في الأسفل والآخر في الأعلى، وهو ما يلغي التعارض بين مكبر الصوت الرئيسي والمكبر الجانبي القائم على سماعة الأذن.

يوفر الهاتف صوتًا نقيًا في أغلب الحالات مع وجود صوت مرتفع مفهم بالحيوية ومستويات جهير جيدة جداً، ولم نلاحظ وجود أي مشاكل في الصوت عند تجربة الاستماع للموسيقى ومشاهدة الفيديو حتى تشغيل الألعاب.

هاتف Oppo Find X5 Pro

استطاعت شركة أوبو في السنوات الأخيرة أن تحجز لها مكانة بارزة من بين أقوى مصنعي الهواتف الذكية في العالم. وإن كنت تبحث عن هاتف ذكي مميز من أوبو مع تقديم تجربة صوتية ملائمة، فلا شك أن هاتف Oppo Find X5 Pro سيكون أحد أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

جودة الصوت في الهاتف مثيرة للإعجاب وتنافس الجودة التي نجدها على أفضل الهواتف الذكية مثل آيفون 13 وجالكسي إس 22 ألترا. أدخلت الشركة بعض التحسينات على الأداء الصوتي مقارنة بهواتفها السابقة بما في ذلك وجود نظام مكبر صوت مزدوج يستفيد من سماعة الأذن كقناة استريو ثانية.

هاتف vivo X80 Pro

أحد أفضل هواتف فيفو خلال السنوات الأخيرة ويُمكن اعتباره أحد أفضل الهواتف الذكية الموجودة في السوق حالياً لما يُقدمه من ميزات رائعة مثل نظام الكاميرات المتكامل والشاشة المميزة وبالطبع مكبرات صوت ستريو عالية وذات إخراج صوتي جميل.

هاني محمود
مدون تقني