كم تبلغ أرباح كريستيانو رونالدو من الانستقرام ؟

أرباح كريستيانو رونالدو من الانستقرام

أرباح كريستيانو رونالدو من الانستقرام هي الأعلى مقارنة بالكثير من المشاهير والمؤثرين على الشبكات الاجتماعية، وذلك وفقاً لأحدث التقارير المختصة في تتبع أرباح المشاهير على الشبكات الاجتماعية.

ويتربع لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو على صدارة قائمة المشاهير السنوية الأكثر تحقيقاً للأرباح على انستقرام، حيث يُمكن للاعب الحصول على أعلى مقابل مادي من المنشورات المرتبطة برعاية معينة من الشركات.

ويحصد كريستيانو رونالدو ما يصل إلى 1.6 مليون دولار أمريكي لتأييده لمنتج ما على وسائل التواصل الاجتماعي وبالتحديد انستقرام، وفقاً لإحصائيات عام 2022.

وتقدر أرباح كريستيانو رونالدو من الانستقرام البالغ من العمر 37 عاماً أكثر من 40 مليون دولار سنوياً من انستقرام، وهو اللاعب صاحب الأجر الأعلى في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويبدو أن المبلغ الذي يتقاضاه رونالدو مقابل منشورات الرعاية قد ارتفع بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، بعد أن كان يقدر بحوالي 889 ألف دولار فقط في عام 2019.

وانتقل رونالدو من المركز الثالث في عام 2019 إلى المركز الأول في 2022، متجاوزًا رائدة الأعمال في مجال التجميل كايلي جينر والممثل الأمريكي دوين جونسون “ذا روك”.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها لاعب كرة قدم إلى المركز الأول في التصنيف السنوي للمؤثرين الأكثر تحقيقاً للدخل من انستقرام، والذي عادة ما يهيمن عليه مشاهير أمريكيين من صناعات الموسيقى أو السينما.

أرباح كريستيانو رونالدو من الانستقرام

تضم قائمة أكثر 10 أشخاص تحقيقاً للربح على انستقرام نجماً رياضياً واحدًا إلى جانب رونالدو، وهو منافسه اللدود ليونيل ميسي الذي يحتل المرتبة السابعة في القائمة ويحصل على حوالي 1.2 مليون دولار أمريكي لكل منشور.

يعتبر رونالدو الشخص الأكثر متابعة على انستقرام مع حوالي 451 مليون متابع، علماً بأن عدد مستخدمي انستقرام النشطين شهرياً يتجاوز الآن 2 مليار مستخدم، في حين يأتي خلفه الإعلامية ورائدة الأعمال الأمريكية كايلي جينر بحوالي 345 مليون متابع.

يبلغ عدد متابعي رونالدو على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى 650 مليون متابع بما في ذلك فيس بوك وتويتر وانستقرام.

علامة Clear التجارية المتخصصة في منتجات العناية بالشعر وإنتاج شامبو ضد القشرة، تعتبر من أكثر العلامات التجارية التي يقوم رونالدو بالترويج لها على انستقرام بمقابل مادي.

هاني محمود
مدون تقني