Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية أخذ لقطة شاشة على آيباد “سكرين شوت”

أخذ لقطة شاشة على آيباد يعتبر من الأمور السهلة المشابهة للطريقة التي اعتدنا عليها في هواتفنا الذكية، حيث يُمكنك الضغط على زرين مرة واحدة أو استخدام طريقة بديلة في حال تعطل أحد الأزرار.

وتعد لقطات الشاشة طريقة رائعة لمشاركة شاشة جهازك وتصوير ما يظهر عليها دون الحاجة لاستخدام الكاميرا، يُمكنك التقاط ما تريده وحفظه على جهازك أو مشاركته مع الآخرين فوراً.

إذا كنت تستخدم جهاز آيباد، فسيتم حفظ لقطات الشاشة في مكتبة الصور الخاصة بك داخل ألبوم لقطات الشاشة Screenshots مع العلم أنها يُمكنك حفظها داخل مجلد الملفات بعد التعديل عليها كما سنوضح أدناه.

اقرأ أيضاً: كيفية حل مشكلة عدم رنين المكالمات على الآيفون

كيفية أخذ سكرين شوت على آيباد باستخدام الأزرار


معظم الأشخاص يحصلون على لقطة شاشة عند استخدام أجهزة آيباد، بالاعتماد على الأزرار المادية الموجودة على الجهاز. وتختلف هذه الأزرار بناءً على نوع الآيباد الذي تستخدمه.

أجهزة آيباد بدون زر الرئيسية: اضغط مع الاستمرار لفترة وجيزة على الزر العلوي وزر رفع الصوت في نفس الوقت.
أجهزة آيباد المزودة بزر الرئيسية: اضغط مع الاستمرار لفترة وجيزة على الزر العلوي وزر الرئيسية في نفس الوقت.


كيفية التقاط لقطة شاشة على آيباد بدون أزرار

لقطة شاشة على آيباد

يمكنك أيضًا التقاط لقطات شاشة على جهاز آيباد بدون استخدام أزرار الجهاز وذلك بالاعتماد على ميزة تسمى AssistiveTouch، وهي ميزة مفيدة جداً في حال تعطل أحد الأزرار الخاصة بالجهاز أو إذا لم تكن تفضل التقاط لقطات الشاشة باستخدام الأزرار.

لتمكين هذه الميزة اتبع الخطوات التالية:

1- انتقل إلى “الإعدادات”

2- اضغط على إمكانية الوصول Accessibility ثم اختر اللمس Touch

3- اختر ميزة AssistiveTouch لتشغيلها بحيث يظهر المفتاح باللون الأخضر.

4- بمجرد تمكين ميزة AssistiveTouch، سترى زرًا دائرياً بالقرب من حافة الشاشة. يمكنك سحبه الزر بإصبعك لتغيير موضعه، مع العلم أن سيظل دائمًا على شاشتك طالما تم تمكين الميزة.

5- في شاشة الإعدادات> إمكانية الوصول > اللمس> AssistiveTouch، وضمن تبويب إجراءات مخصصة انقر على “ضغطة واحدة” أو “الضغط مرتين” أو “ضغط مطول” بناءً على تفضيلاتك ، ثم حدد “التقاط لقطة شاشة” من قائمة الإجراءات التي تظهر.

6- الآن حتى تقوم بأخذ لقطة شاشة كل ما عليك فعله هو النقر على زر AssistiveTouch بحسب ما قمت باختياره في الإجراء السابق “مرة أو مرتين أو مطول”.

7- عند التقاط لقطة شاشة على جهاز آيباد ستظهر صورة مصغرة من لقطة الشاشة في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة. إذا لم تفعل شيئًا، فستختفي الصورة المصغرة تلقائيًا وسيتم حفظ لقطة الشاشة في ألبوم لقطات الشاشة في تطبيق الصور.

8- إذا نقرت على الصورة المصغرة، فستدخل في وضع التحرير حيث يمكنك إضافة ملاحظات إلى لقطة الشاشة واقتصاصها والمزيد.

9- عند الانتهاء من التعديل، انقر على “تم”، وسيسألك آيباد عما إذا كنت تريد حفظ لقطة الشاشة في الصور أو الملفات، أو ما إذا كنت تفضل حذفها، اختر ما يناسبك وبهذا تكون قد انتهيت من التقاط لقطة شاشة وحفظها.

هاني محمود
مدون تقني