كيفية استخدام مساحات تويتر Twitter Spaces

مساحات تويتر Twitter Spaces أصبحت متاحة لكافة مستخدمي التطبيق على هواتف أندرويد وآيفون، حيث يُمكنك الآن إنشاء مساحة للنقاش الصوتي بكل سهولة.

وتعتبر مساحات تويتر وسيلة سريعة لتفعيل النقاشات الصوتية مع المتابعين، وجاء كخطوة لمنافسة تطبيق Clubhouse الذي استطاع تحقيق شعبية واسعة جداً بين المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

عندما يستضيف شخص ما تتابعه مساحة صوتية على تويتر فسترى صورة ملفه الشخصي في الشريط العلوي مع إطار أرجواني اللون. كل ما عليك فعله هو النقر على الصورة ثم تحديد الانضمام إلى هذه المساحة.

اقرأ أيضاً: ما هو تطبيق Clubhouse وكيف يعمل؟

إما إذا كنت ترغب بإنشاء مساحة خاصة بك فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1- انقر على زر “+” العائم في الركن السفلي من الشاشة تم حدد المساحات Spaces – إذا لم تكن المساحات متاحة لك بعد، فسيكون الزر العائم مخصصاً لكتابة التغريدات فقط.

2- في الشاشة التالية قم بتسمية المساحة في الخانة المخصصة ثم اضغط على بدء مساحتك Start Your Space

3- في حال لم تكن قد منحت أذن الميكروفون لتطبيق تويتر من قبل فستظهر لك شاشة تطالبك بتمكين أذونات الميكروفون لتويتر، اضغط على اذهب إلى معلومات التطبيق ثم من قائمة أذونات التطبيق اضغط على الميكروفون ثم حدد سماح.

4- بمجرد بدء المساحة، يمكنك تشغيل الميكروفون أو إيقاف تشغيله، ودعوة الآخرين للانضمام للمساحة واختيار ردود الأفعال ومشاركة المساحة عبر التايم لاين.

خذ بعين الاعتبار أن الإعداد الافتراضي عند إنشاء مساحة على تويتر يتيح فقط للأشخاص الذين تدعوهم للتحدث. بمعنى آخر الشخص الذي يبدأ المساحة هو من يحدد الأشخاص الذين يمكنهم التحدث، ويجب أن تمنحهم الإذن لذلك. هناك خيارات أخرى داخل المساحة تسمح للأشخاص الذين تتابعهم بالتحدث أو الجميع.

يمكن للمضيف تغيير من يمكنه التحدث أثناء البث المباشر من داخل المساحة، ويُمكنه أيضاً منع أي شخص من القدرة على التحدث. بينما يُمكن للمنضمين للمساحة طلب التحدث لكن المضيف ليس مضطراً لمنح الأذن لهم.

وعلى عكس تطبيق Clubhouse الذي يسمح بتواجد 5000 مستخدم في غرفة صوتية في آن واحد، لا يوجد عدد محدد للمستمعين في مساحات تويتر، لكن يُمكن فقط لـ 11 مستخدم أخذ الإذن بالتحدث بما في ذلك المضيف.

مدون تقني
Exit mobile version