Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية إعادة تعيين تطبيق الإعدادات في ويندوز 10

مثل التطبيقات الأخرى، قد يتعطل تطبيق الإعدادات في ويندوز 10 نتيجة مشكلة معينة، وبالتالي فإن إعادة ضبط تطبيق الإعدادات الافتراضي يساهم في إصلاح بعض المشاكل.

في الغالب لن تحتاج للقيام بهذه العملية إلا في حال تعطل التطبيق بشكل متكرر أو حينما لا تتمكن من تشغيله، أو عند توقف بعض الوظائف عن العمل. وحينها يُمكن لإعادة تعيين التطبيق على الوضع الافتراضي أن تساعد في إصلاح الأخطاء التي تسببها الإعدادات المخصصة.

من المهم الإشارة إلى أن إعادة تعيين الإعدادات تعتبر خطوة مهمة جداً في حال تعطل التطبيق وذلك لأنه سيتم منعك من الوصول لكافة إعدادت ويندوز 10 مثل إعدادات النظام، التطبيقات، الخصوصية، الشبكة والإنترنت، الألعاب وغيرها.

كيفية إعادة تعيين تطبيق الإعدادات في ويندوز 10


1- من قائمة ابدأ ابحث عن تطبيق الإعدادات Settings

2- اضغط بزر الماوس الأيمن على أيقونة التطبيق ثم اضغط أكثر بعدها اضغط على إعدادات التطبيقات App settings

تطبيق الإعدادات في ويندوز 10

3- في نافذة إعدادات التطبيق مرر للأسفل ومن تبويب إعادة ضبط اضغط على إعادة تعيين Reset

4- في النافذة التالية ستظهر رسالة تفيد بأنه سيتم حذف بيانات التطبيق، اضغط على إعادة تعيين Reset للاستمرار

سيتم مباشرة إعادة تعيين تطبيق الإعدادات ويمكنك الآن تشغيله من قائمة ابدأ أو بالضغط على Windows + i من لوحة المفاتيح.

يُمكن أيضاً إعادة تعيين تطبيق الإعدادات من خلال موجه الأوامر Command Prompt، كل ما عليك فعله هو تشغيل تطبيق موجه الأوامر كمسؤول ثم نسخ الأمر التالي وبعدها اضغط على Enter لتنفيذ الأمر.

PowerShell -ExecutionPolicy Unrestricted -Command "& {$manifest = (Get-AppxPackage *immersivecontrolpanel*).InstallLocation + '\AppxManifest.xml' ; Add-AppxPackage -DisableDevelopmentMode -Register $manifest}"

خذ بعين الاعتبار أن الطريقة الخاصة بموجه الأوامر تتطلب وجود ويندوز 10 إصدار 21H2 أو أحدث (build 20175).

إذا لم تؤد هذه الطريقة إلى حل مشكلتك، فقد يكون من الجيد إعادة تعيين الكمبيوتر، حيث يؤدي ذلك إلى إعادة جميع إعداداتك إلى حالتها الافتراضية وهو ما قد يساعدك في إصلاح العديد من المشاكل.

يُمكنك معرفة خطوات إعادة تعيين الكمبيوتر من خلال موضوعنا السابق: كل ما يجب معرفته عن ميزة إعادة تعيين هذا الكمبيوتر في ويندوز 10

هاني محمود
مدون تقني