كيفية تعطيل صور iCloud على أجهزة ماك

تعطيل صور آيكلاود

كيفية تعطيل صور iCloud على أجهزة ماك ومنع تحميل ومزامنة صورك على جميع أجهزة آبل تلقائياً ..

تعتبر صور iCloud حلاً فعالاً للنسخ الاحتياطي ومزامنة جميع صورك على كافة أجهزة آبل مثل هواتف آيفون وغيرها. لكن تفعيل هذه الميزة على جهازك قد يستهلك مساحة التخزين.

وكما نعلم، فإن ميزة صور iCloud في نظام ماك تعمل باستخدام تطبيق الصور الافتراضي، فمثلاً إذا قمت بتمكين خيار صور iCloud عند إعداد جهاز ماك لأول مرة، فهذا يعني أن تطبيق الصور سيقوم بتخزين إصداراً منخفض الدقة لجميع الصور في حساب آيكلاود الخاص بك. مع العلم أن عملية تنزيل الصور ومقاطع الفيديو الجديدة تتم في الخلفية، حتى إذا لم تستخدم تطبيق الصور بشكل نشط.

وبالنسبة للكثير من مستخدمي حواسيب ماك، سيكون من الشائع جداً الوصول إلى نسبة استهلاك عالية لمساحة التخزين، ربما تفوق 10 جيجابايت، وهي في النهاية مجرد مساحة تشغلها صور لا تستخدمها، لذا يُمكنك استعادة هذه المساحة من خلال تعطيل ميزة صور iCloud.

اقرأ أيضاً: كيفية تفعيل الوضع الليلي على أجهزة ماك

كيفية تعطيل صور iCloud على أجهزة ماك


1- افتح تطبيق الصور على جهاز ماك الخاص بك.

2- اضغط على الصور Photos ثم اختر التفضيلات Preferences

3- انقر على iCloud وقم بإلغاء تحديد خيار صور iCloud

الآن سيتوقف جهاز ماك الخاص بك عن تحميل وتنزيل الصور الجديدة من خدمة iCloud، لكنه سيستمر في العمل على هواتف آيفون أو أجهزة آيباد. حتى بعد تعطيل خدمة صور iCloud، قد تلاحظ أن الصور القديمة التي تم تنزيلها على جهاز ماك لا تزال موجودة، لذا يجب عليك حذفها.

وللقيام بذلك، انتقل إلى تطبيق الصور، ثم من علامة التبويب “المكتبة” Library حدد الصور التي تريد حذفها. ثم، انقر بزر الماوس الأيمن واختر الزر “حذف الصور“.

بعد ذلك، انتقل إلى قسم “محذوفة مؤخرًا” من الشريط الجانبي وانقر على زر “حذف الكل“. من النافذة المنبثقة، انقر فوق الزر “حذف” للتأكيد.

الآن، سيقوم جهاز ماك الخاص بك بحذف جميع الوسائط من التخزين المحلي للجهاز، وستحصل على مساحة تخزين إضافية وذلك اعتمادًا على مساحة الصور الكلية التي تم حذفها.

مدون تقني
Exit mobile version