Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية توثيق حساب تيك توك بالشارة الزرقاء

توثيق حساب تيك توك يُمكنه أن يشكل دفعة كبيرة لعلامتك التجارية، فهو يمنحك الموثوقية والأصالة ونوعاً من المصداقية أمام الجمهور، حيث يظهر لهم بأن حسابك قد تم التحقق منه رسمياً.

ومع ذلك، ليس من السهل الحصول على الشارة الزرقاء المرغوبة في حساب تيك توك، حيث يقتصر ذلك على الشخصيات العامة والمشاهير والعلامات التجارية والناشرين.

يقوم فريق عمل تيك توك، بتطبيق معايير وإرشادات صارمة لمنح التحقق بالشارة الزرقاء لأن الهدف منها في الأساس هو حماية منشئي المحتوى المعروفين من عمليات الانتحال أو غيرها. كما يساعد التوثيق والتعريف الرسمي بهوية الشخص في جذب المشاهير والموسيقيين والمؤثرين وغيرهم من الشخصيات المعروفة لاستخدام تيك توك.

لذلك إذا كنت ترغب في توثيق حساب تيك توك بالشارة الزرقاء، فستحتاج إلى تلبية هذه المعايير أولاً.

كيفية توثيق حساب تيك توك بالشارة الزرقاء


هل يُمكنك إرسال طلب توثيق لحسابك؟

في معظم الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل انستقرام أو تويتر، يُمكنك التقدم بطلب للنظر في عملية التوثيق والحصول على الشارة الزرقاء. لكن في تطبيق تيك توك، لا يوجد حتى الآن طريقة لإرسال طلب توثيق عن طريق نموذج.

بدلاً من ذلك، يبحث فريق تيك توك عن حسابات معروفة ويمنحهم الشارة الزرقاء بمبادرة منه بعد التحقق من الهوية وغيرها من الإجراءات اللازمة لعملية التوثيق.

هل يُمكن دفع الأموال مقابل الحصول على الشارة الزرقاء؟

لا يُمكن ذلك، ويجب عليك الحذر من الحيل وعمليات النصب المتعلقة بدفع الأموال مقابل التوثيق، حيث لا يُمكن على الإطلاق شراء الشارة الزرقاء في تيك توك.

كما أشرنا سيتم منح الأشخاص الذين يقع عليهم الاختيار شارة التوثيق الزرقاء مجاناً، ومن المهم الابتعادعن المحتالين الذين يدعون أنهم قادرون على توثيق حسابك مقابل بضع مئات أو ربما آلاف من الدولارات. ونؤكد أن هذه الخدمات الوهمية ليست قانونية أو شرعية وسيتم سرقة أموالك وبعدها لن يكون بوسعك فعل شيء حيال ذلك.

الطريقة الوحيدة حتى الآن لتوثيق حسابك هي من خلال تلبية المعايير وانتظار اختيارك من قبل فريق تيك توك.

ما هي معايير توثيق حساب تيك توك ؟

 توثيق حساب تيك توك

فيما يلي أهم المعايير التي تساعد في جذب انتباه فريق تيك توك لحسابك والقيام بتوثيقه:

  • نمو المتابعين بشكل ثابت: الحسابات التي تكتسب باستمرار حوالي 500-2000 متابع يوميًا تجذب اهتمام فريق تيك توك.
  • زيادة وقت المشاهدة: الحسابات التي تحصل على مشاهدات قوية مع وقت مشاهدة مرتفع.
  • التغطية الإعلامية: حسابات المستخدمين الذين ظهروا في منصات إعلامية بارزة وموثوقة مثل الصحف والمجلات العالمية أو البرامج التلفزيونية.
  • محتوى سريع الانتشار: الحسابات التي تنشر محتوى ذات قابلية أكبر للمشاركة وينتشر بين المستخدمين على نطاق واسع.
  • الحسابات الموثقة على شبكات أخرى: توثيق حساب انستقرام أو تويتر أو فيس بوك، يساعد في جذب الانتباه لحسابك والتواصل معك من أجل توثيقه، ويُمكنك ربط حسابك على هذه الشبكات مع تيك توك.

إذا كنت بالفعل شخصية مشهورة أو إعلامية، فإن المعايير السابقة لن تكون صعبة، أما إذا كنت من منشئي المحتوى الأقل شهرة أو تمتلك نشاطاً تجارياً صغيراً فقد لا تتمكن من تلبية هذه المعايير مع ذلك يُمكنك المحاولة.

لا تركز كثيراً على توثيق حسابك

لا داعي للتركيز على توثيق حسابك في تيك توك، فالحصول على الشارة الزرقاء ليس شيئاً يُمكنك التحكم به لوحدك كونه يخضع لمعايير وإرشادات معينة، كما أن الفائدة منه ليست بهذه الأهمية.

لن تحتاج إلى الشارة الزرقاء لتنمية علامتك التجارية أو أن تصبح مشهورًا على المنصة وتحظى بثقة الجمهور. ركز فقط على زيادة تواجدك وصناعة المحتوى والتفاعل مع الجمهور. إذا حدث وتم التحقق من حسابك فسيكون أمراً رائعاً، وإذا لم يحدث واصل عملك كالمعتاد.

هاني محمود
مدون تقني